أضرار خطيرة لشرائط إزالة الرؤوس السوداء

 

نعيش في عالم يتوق فيه الجميع إلى الكمال ، فإن الحصول على بشرة مثالية خالية من البقع ومتوهجة هي رغبة كل امرأة. من علاجات البشرة المكلفة إلى الماسكات المنزلية  وتغيير روتين العناية بالبشرة بين الحين والآخر، نبذل جميعًا قصارى جهدنا لتحقيق هذا المستوى من الكمال. 

 

اقرئي أيضا : من رف مطبخك حيل للتخلص من الرؤوس السوداء


بعضنا ربما لا يعلم أن ثمة بعض منتجات واعدة للعناية بالبشرة يمكن أن تلحق الضرر ببشرتك . نظرًا لكون الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء من أكثر مشكلات العناية بالبشرة شيوعًا بين النساء، فإن شرائط المسام هي شيء كانت صناعة التجميل تستفيد منه كثيرًا. حيث يمكن أن يكون استخدام شرائح المسام تجربة مُرضية تمامًا توفر نتائج مرئية، لكن لن يخبرك البائعون بالجوانب السلبية لهذه الشرائح المسامية.


ما هي شرائط المسام؟

 

الرؤوس السوداء

 

شرائط المسام هي اختراع يستخدم لإزالة الرؤوس السوداء العنيدة من تحت بشرتك ، فمن المهم أن تعرفي أولاً ما هي هذه الرؤوس السوداء  وما الذي يسببها.

بعبارات بسيطة ، يمكن فهم الرؤوس السوداء على أنها بصيلات الشعر المسدودة التي تظهر على شكل نتوءات سوداء صغيرة على سطح الجلد. هذه الرؤوس السوداء هي نتيجة انسداد مسام الجلد بسبب خلايا الجلد الميتة أو الزيوت أو الدهون أو البكتيريا. 

تتشكل هذه الرؤوس السوداء نتيجة تفاعل المسام المفتوحة مع الأكسجين الموجود في الهواء والذي يحول هذه المسام المسدودة إلى اللون الأسود. السبب وراء ظهور هذه الرؤوس السوداء ليس عادات النظافة ولكن التغيير في المستويات الهرمونية. يمكن أن يحدث هذا التغيير بسبب سن البلوغ أو الحمل أو الإجهاد أو غيرها من التغييرات التي قد يمر بها جسمك.

قبل الانطلاق والتعرف على الفوائد أو الآثار الجانبية لأي منتج ، من المهم معرفة ماهيته في الواقع ولماذا يتم استخدامه. نظرًا لأن صناعة التجميل كانت تنمو بسرعة في السنوات القليلة الماضية ، فقد توصلت العديد من العلامات التجارية إلى حلول لمختلف مشاكل البشرة وكمستهلكين ، نود تجربة كل شيء تقريبًا. 

تُستخدم شرائط المسام للتخلص من الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء ، وهي مادة لاصقة تشبه الغراء وتتكون من مكونات مختلفة تلتصق شرائط المسام بالطبقة العليا من بشرتك وتقشرها عند إزالتها. تساعد شرائح المسام هذه في إزالة خلايا الجلد الميتة والزيوت والأوساخ والغبار من الجلد. لكن من المهم أن تعرفي أن شرائح المسام هذه تمزق الطبقة العليا من الجلد وبالتالي تزيل فقط الجزء السطحي من الرؤوس السوداء بينما لا تزال المشكلة موجودة تحت بشرتك. 

 

اضرار استخدام شرائط المسام

 

الرؤوس السوداء

 

قد تبدو شرائح المسام هذه بمثابة حل سريع لمشكلة الرؤوس السوداء العنيدة ، فأنت تعلمي الآن أنها تعمل فقط على المستوى السطحي وتقوم بنصف المهمة فقط. عندما لا يتمكن منتج العناية بالبشرة هذا من أداء وظيفته الموعودة بشكل صحيح ، ستندهشي عندما تعرفي أنه يمكن أن يؤدي إلى مشاكل جلدية أخرى  من تجفيف الجلد إلى تغيير حجم المسام .

 

1- تضخيم المسام

 

 شرائط المسام التي تدعي أنها تنظف المسام المسدودة وتزيل الرؤوس السوداء تتسبب في الواقع في اتساع المسام وإتلاف المزيد من بشرتك. قد تعمل هذه الأدوية على تحسين مظهر بشرتك مؤقتًا ولكنها تؤدي إلى توسيع حجم المسام عن طريق تقليل مرونة الجلد. يمكن أن تؤدي هذه الزيادة في حجم المسام إلى ظهور رؤوس سوداء أكبر. 

 

2.تسبب تهيج الجلد

 

يمكن أن يكون سحب تلك المادة اللاصقة من بشرتك أمرًا قاسيًا وضارًا. قد يؤدي إلى تهيج الجلد واحمراره في المنطقة المصابة. لا سيما للأشخاص ذوي البشرة الحساسة أو أولئك الذين يتناولون نوعًا من أدوية حب الشباب. 

 

2. تسبب جفاف البشرة

 

نظرًا لأن شرائح المسام هذه لاصقة وتلتصق بالطبقة العليا من الجلد ، عند إزالتها يمكن أن تترك بشرتك تبدو تالفة ومتقشرة. ليس هذا فحسب ، بل يمكن أن يتسبب أيضًا في تدمير  الشعيرات الدموية ويؤدي إلى حالة تعرف باسم الأوردة العنكبوتية.


 

أضف تعليقا