من رف مطبخك حيل للتخلص من الرؤوس السوداء

 

علاجات سريعة من مطبخك تساعد على التخلص من الرؤوس السوداء بشكل فعال، جربى هذه العلاجات المنزلية  لتوديع الرؤوس السوداء.

 

 

 تظهر البقع السوداء المزعجة أو الرؤوس السوداء على بشرتك عندما تنسد المسام بدهون الوجهالزائد. الشيء الأكثر إزعاجاً في الرؤوس السوداء هو أنها عنيدة جداً، فعندما يتم فتح المسام تتأكسد الدهون ويتلامس مع الأكسجين، مما يعطيها المظهر الأسود، وعادة ما تظهر الرؤوس على منطقة الجبين والأنف والذقن من وجهك. 

 

 

اقرئي أيضا : خلطات جوزة الطيب لازالة حبوب الوجه والرؤوس السوداء

 


 جربي هذه العلاجات المنزلية لتوديع الرؤوس السوداء وللحصول على بشرة متوهجة

 

قناع بياض البيض

 

 

 

 

بياض البيض غني بالعناصر الغذائية، وفي نفس الوقت يساعد على تضييق المسام. لذلك عند استخدامك ماسك بياض البيض، لن تغذي بشرتك بالمواد المغذية فحسب، بل ستتخلصين أيضاً من الرؤوس السوداء وشد المسام مؤقتاً على وجهك.


اكسريالبيضة وافصلي الصفار عن بياض البيض. اغسلي وجهك وجففيه بالتربيت عليه، وضعي طبقة من بياض البيض على بشرتك، ثم وضع منديل ورقي فوق هذه الطبقة من قناع بياض البيض.


 اضغطي برفق وقومي بتطبيق الطبقة الثانية من بياض البيض على الأنسجة.


 يمكنك الاستمرار في تطبيق 3-4 طبقات، ولكن تأكدي من أن كل طبقة جافة قبل وضع الطبقة التالية.


يُغسل الوجه بعد وضع قناع بياض البيض إذا كانت هناك آثار منه على وجهك. جففي وجهك ثم استخدمي المرطب.
 

 

 استخدمي شرائح العسل والحليب
 

 

 

شرائح العسل والحليب يساعد علىالتخلص من الرؤوس السوداء على بشرتك، ويشتهر العسل بخصائصه المضادة للبكتيريا والمهدئة، بينما الحليب غني بالكالسيوم وحمض اللاكتيك، فعند استخدام مزيج العسل والحليب على بشرتك، سيعمل كالسحر.


في وعاء، اخلطي1 ملعقة كبيرة من العسل مع 1 ملعقة صغيرة من الحليب. سخني هذا الخليط لمدة 5-10 ثوانٍ في الميكروويف. أخرجيه ثم امزجيه بشكل صحيح. 


اتركيه يبرد لفترة ثم ضعي طبقة رقيقة من العسل والحليب على بشرتك، واتركيه حتى يجف لفترة. بعد 15-20 دقيقة اشطفي وجهك بالماء البارد ثم استخدمي المرطب.

 

 

 استعملي شرائح القرفة والعسل

 

يحتوي العسل على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للفطريات ومضادة للبكتيريا، بينما تساعد القرفة على تنشيط الدورة الدموية وشد المسام وتغذية بشرتك في نفس الوقت. لن يساعدك استخدام هذا المزيج على بشرتك في التخلص من الرؤوس السوداء فحسب، بل سيجعلك أيضاً تتمتعين ببشرة صحية متوهجة.


في وعاء، اخلطي جزءاً من العسل والقرفة واخلطيهما في عجينة. ضعي هذا المزيج على المنطقة المصابة وربتي عليه بشريط قطني. اتركي الخليط على المنطقة المصابة لمدة 5 دقائق. أزيلي الشريط واغسلي وجهك بالماء البارد وأتبعيه بوضع المرطب على بشرتك.

 

تونر عصير الليمون

 

 

سيؤدي استخدام التونر على بشرتك إلى تضييق المسام، ونظراً لأن الرؤوس السوداء ناتجة عن فتح المسام وانسدادها باستخدام التونر على بشرتك، فسيؤدي ذلك إلى تقليص حجم المسام.


 اعصري ليمونة في زجاجة صغيرة، واستخدمي كرة قطنية لأخذ القليل من العصير وضعيه على المنطقة المصابة. افعلي ذلك بانتظام لبضع مرات في الأسبوع قبل الذهاب إلى الفراش. في الصباح، اشطفي وجهك بالماء الفاتر ثم رطبي وجهك.


يمكنك تخزين عصير الليمون لمدة تصل إلى أسبوع في الثلاجة.
 

استخدمي صودا الخبز

 


صودا الخبز هي عامل تقشير رائع،لذا استمري في استخدام القليل من هذا المكون السحري على بشرتك.


 استخدمي ملعقة واحدة منصودا الخبز وتخلط بالماء. يجب أن يكون قوام هذا عجينة سميكة. الآن استخدمي هذا المعجون برفق وقومي بتدليكه على بشرتك بحركة دائرية.


اشطفي وجهك بالماء وجففيه بمنشفة وجه نظيفة. استخدمي القليل من المرطب على وجهك، حتى لا يجف.
 

قناع السكر

 

 

 

عندما يتم التقشير بشكل صحيح بدون أي نوع من المواد الكيميائية، فإنه يساعد على التخلص من الرؤوس السوداء. لإزالة انسداد المسام، استخدمي السكر البني أو الأبيض مع بعض الزيت على بشرتك. سيعمل السكر كمقشر ممتاز وسيغذي الزيت بشرتك. سوف يمنحك استخدام هذا الخليط إشراقة صحية وبشرة ناعمة ونضرة.


اخلطي كوباً من السكر مع مزيج 4 ملاعق كبيرة من الزيت (زيت الجوجوبا/ بذور اللفت/ الزيتون/ اللوز الحلو). قلبي هذا الخليط في وعاء زجاجي، أو يمكنك عمل دفعة جديدة في كل مرة تريدين استخدامه.


استخدمي هذا المزيج على وجهك عن طريق تدليكه بحركة دائرية، واتبعي ذلك بشطف وجهك بالماء. لكن افعلي ذلك مرتين فقط في الأسبوع ، وإلا فسوف تتهيج البشرة.

 

 

 

أضف تعليقا