إزالة الرؤوس السوداء من الذقن بهذه الوصفات

من ضمن مشاكل البشرة التي تسبب ازعاجًا للسيدات ، الرؤوس السوداء وخصوصاً اذا ظهرت  في الذقن.

كثير من النساء لا يعرفن أنه كلما قمن بإزالتها يدوياً كلما ازداد عددها اكثر،  لذلك تجدين الحل في التخلص منها من خلال وصفات طبيعبة سريعة.

الرؤوس السوداء ليست سوى شكل خفيف من حب الشباب ، تظهر بسبب انسداد المسام و تسمى بالرؤوس السوداء لأنها تبدو نقاط سوداء بسبب الأكسدة. يمكن أن تظهر الرؤوس السوداء في أي مكان - على أنفكِ و ذقنكِ وكتفيكِ وذراعيكِ. و على وجهكِ ، تظهر عادةً في مناطق الأنف والذقن والجبهة.

 

أسباب  ظهور الرؤوس السوداء في الذقن
 

 

هناك عدد من العوامل وراء ظهور الرؤوس السوداء على الذقن، وتشمل:
 
عدم التوازن الهرموني: قد يؤدي عدم التوازن الهرموني أثناء فترة البلوغ أو الحمل أو الدورة الشهرية إلى ظهور الرؤوس السوداء في الذقن.
الإجهاد: الخلايا التي تنتج الزيوت تتأثر بالإجهاد. لذلك ، يمكن أن يسبب الإجهاد بسهولة الرؤوس السوداء.
اضطراب الغدد اللمفاويه: لأنه يجعل من الصعب على جسمكِ التخلص من السموم.
سوء التغذية: إذا كنت لا تتبعي نظامًا غذائيًا متوازنًا ، فقد يسبب اختلالًا في الأمعاء الدقيقة ، مما يؤدي إلى ظهور الرؤوس السوداء.

 

 ماسكات طبيعية  للتخلص من الرؤوس السوداء في الذقن:
 
 

 

1. التقشير بانتظام
 

التقشير المنتظم يزيل خلايا الجلد الميتة من ذقنكِ، مما يؤدي تنظيف البشرة بعمق وحماية المسام من الانسداد . ومع ذلك ، تجنبي الإفراط في التقشير لأن هذا قد يؤدي إلى تفاقم الحالة. استخدمي مقشر لطيف لتقشير الذقن.

 

2.حمام البخار


 
حمام البخار يفتح المسام المسدودة وينقيها من الداخل. ضعي بعض الماء الدافئ في وعاء واقتربي بوجهك من البخار الصاعد منها، مع تغطية رأسك بمنشفة.ه يمكنكِ إضافة بضع قطرات من زيت شجرة الشاي في الماء.

 

3. تجنب الضغط على الرؤوس السوداء بأظافركِ


 
هذا السلوك يفاقم الحالة. بدلاً من ذلك ، استخدمي مزيل الرؤوس السوداء أو قومي بشراء أداة إزالة الرؤوس السوداء.

 

 

 

4. استخدام ملح البحر


 
ملح البحر هو مضاد للجراثيم، ويعد حل رائع في حالة انسداد المسام. امزجي ملح البحر مع بضع قطرات من عصير الليمون وقليل من الماء ثم دلكي الخليط على ذقنكِ. هذه الوصفة تقضي على جميع خلايا الجلد الميتة والأوساخ.

 

5. تناول الأطعمة الغنية بفيتامين ج


 
فيتامين (ج) هو أحد مضادات الأكسدة التي تحمي وتغذي بشرتك وتمنع حب الشباب والرؤوس السوداء. فيتامين (ج) يحارب الجذور الحرة الضارة ويمنع نمو البكتيريا. تناولي الأطعمة الغنية بفيتامين (ج) ، مثل الفلفل الأحمر ، والبابايا ، والفراولة ، والخضروات الورقية الداكنة. يمكنك أيضًا تناول مكملات فيتامين ج ليساعد في تعزيز الكولاجين.
 

 

6. تطبيق قشر البرتقال


 
جففي قشر البرتقال ثم قومي بسحقه حتى يتحول الى بودرة. اصنعي عجينة باستخدام بعض الماء وقومي بتطبيقه على ذقنكِ. اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم أغسليه باستخدام الماء الدافئ.

 

اقرئي أيضاً:ازالة الرؤوس السوداء نهائياً بالشوكولاته 

 

أضف تعليقا