كم ساعة ينام الرضيع بدون رضاعة؟

 


الأطفال حديثو الولادة ينامون معظم اليوم. عندما يكبر الطفل ، يبقى الطفل مستيقظ لساعات أطول. في ما يلي توصيات نوم الطفل حسب العمر: 

 

اقرئي أيضا : الطرق الصحيحة لنوم الطفل الرضيع

 

حديثي الولادة (0-3 أشهر)  14-17 ساعة ، بما في ذلك القيلولة
رضيع (4-12 شهرًا)  12-16 ساعة ، بما في ذلك القيلولة
طفل صغير (1-2 سنة)  11-14 ساعة بما في ذلك القيلولة
مرحلة ما قبل المدرسة (3-5 سنوات)  10-13 ساعة ، بما في ذلك القيلولة

نوم الرضيع

 

في ما يلي بعض السمات البارزة لنوم الطفل حسب عمره:

الأطفال حديثو الولادة (0-3 أشهر): تتضمن دورة النوم عدة قيلولات قصيرة لأنهم غالبًا ما يستيقظون للرضاعة. يبلغ إجمالي وقت القيلولة حوالي 3-4 ساعات. ليس لدى الأطفال حديثي الولادة نمط نوم ثابت وقد ينامون في فترات مختلفة من النهار والليل. معظمهم لا ينامون طوال الليل. يتعين على الأم إرضاعه حسب  جداول نوم متغيرة  والتكيف وفقًا لاحتياجاتهم.

الرضع (من 4 إلى 12 شهرًا): قد يقل وقت القيلولة ، لكنهم قد يستمرون في النوم لمدة 2-3 ساعات يوميًا. يبدأ الرُضَّع في تثبيت قيلولتهم ونومهم لساعات أطول عند ستة أشهر. يبدأ معظمهم في النوم طوال الليل في هذا العمر، و يستمرون في النوم لمدة 3-4 ساعات خلال النهار.
الطفل الصغير (1-2 سنة): يقل وقت القيلولة. قد يأخذ الأطفال الصغار قيلولة لمدة ساعة إلى ساعتين فقط في اليوم.

الأطفال في سن ما قبل المدرسة (3-5 سنوات): يتوقف عدد كبير من الأطفال في سن ما قبل المدرسة (حوالي 50٪) عن القيلولة بانتظام في سن الثالثة.

الأطفال المبتسرين ( الطفل الذي يولد قبل موعده): ينام الأطفال لفترة أطول مقارنة بالأطفال الناضجين. قد ينام الطفل الناضج عادة 70٪ من الوقت خلال 24 ساعة ، بينما قد ينام الطفل المولود قبل الأوان لما يقرب من 90٪ من الوقت. قد لا يكون نومهم عميقًا مثل الأطفال الناضجين.

 

نوم الطفل

 

 

كم عدد القيلولة التي يحتاجها الطفل؟

تختلف القيلولة حسب عمر الطفل ومتطلبات النوم. في ما يلي عدد القيلولات التي يأخذها الطفل حسب عمره: 

من 0 إلى 5 أشهر: قد يأخذ الطفل 1-5 قيلولة في اليوم. متوسط عدد القيلولة هو ثلاث.
من عمر 6 إلى 11 شهرًا: يبدأ معظم الأطفال في أخذ قيلولة أقل والنوم طوال الليل خلال هذا العمر. قد يأخذ الطفل حوالي 1-4 قيلولة في اليوم بمتوسط قيلولة في اليوم.
من 12 إلى 35 شهرًا: قد يتناقص عدد القيلولة مع نمو الطفل ليصبح طفلًا صغيرًا. قد يأخذون حوالي 0-2 قيلولة يوميًا بمتوسط قيلولة واحدة. قد يتوقف بعض الأطفال الصغار عن أخذ قيلولة تمامًا.

 

نوم الرضيع

 

 

أضف تعليقا