لماذا اختارت الملكة اليزابيث بروش النرجس لزيارة وايلز؟

افتتحت الملكة إليزابيث الدورة السادسة من البرلمان الوايلزي برفقة ابنها الأمير تشارلز وزوجته دوقة كورنوال كاميلا. 
الملكة التي استعانت في هذه المناسبة بعصا لمساعدتها على المشي للمرة الثانية على التوالي،  أعربت عن إعجابها بروح سكان وايلز في مواجهة الوباء.

 

                                                                الملكة اليزابيث خلال زيارة وايلز


لهذه المناسبة اختارت الملكة معطفًا من الصوف باللون الزهري مع أزرار سوداء من تصميم المصمم اللندني ستيوارت بارفين Stewart Parvin ونسقته مع قبعة من رايتشل تريفور مورغان Eachel Trevor Morgan باللون نفسه مزينة بزهور بنفسجية. 
كما اختارت أن تزين معطفها ببروش يحمل الكثير من المعاني لسكان وايلز، وهو  مرصع بثلاثة زهور من النرجس البري الأصفر،  الذي يُعتبر الزهرة الرسمية لوايلز وهو مصنوع من الفضة والذهب. وهي من خلال هذا  البروش أرادت أن تكرم شعب وايلز.

 

الملكة اليزابيث خلال زيارة وايلز​

      


هذا البروش أعطي هدية للملكة عام 2012 من قبل سلطان عمان وهو جزء من طقم كامل.
السلطان أهدى الملكة بروش على شكل النفل وآخر على شكل الشوك البري وثالث على وردة تيودور والنرجس. وهذه البروشات تمثل الأمم التي تشكل بريطانيا العظمة وشمال أيرلندا. 
بروش النرجس ارتدته الملكة لأول مرة للوقوف أمام رسام ليرسم بورتريه لها من أجل اتحاد لعبة الرغبي الوايلزي وتم الكشف عن البورتريه عام 2013 
يُذكر أن الكثير من بروشات الملكة ترمز إلى العلاقات الوطيدة بين إنجلترا وغيرها من الدول أو ترمز إلى الطبيعة وعناصرها البديعة. 
ولإكمال زيّها اختارت الملكة عقداً مؤلفاً من 3 طبقات من اللؤلؤ،  وارتدت قفازات باللون الأسود تتكامل مع حذائها أسود اللون أيضاً. 

 

اقرئي أيضاً:أثمن قلادات الملكة اليزابيث تقدمة الملوك

أضف تعليقا