بروشات الملكة إليزابيث تحمل رسائل مبطنة تعرفي عليها!

تُعرف الملكة إليزابيث الثانية بأسلوبها الملكي الفريد، فإطلالاتها عادةً ما تتكوّن من قطع رئيسة هي الفستان الذي يعلوه معطف كلاسيكي من نفس اللون، الشنطة التي يمكن حملها على الساعد، والحذاء الأسود بالكعب العريض قليل الارتفاع، فضلاً عن القبعة التي تُعد من أساسيات الإطلالة الملكية. وإذا كانت الألوان الفرِحة والدرجات المشرقة هي أكثر ما يميز أناقة الملكة التسعينية، فإن إطلالاتها لا تخلو أبداً من قطعة رئيسة تزيّنصدرها في الغالب، وهي البروش!

 

أسرار يحملها بروش الملكة اليزابيت

 


وتضمّ مقتنيات الملكة الثمينة، العشرات من هذه المجوهرات النادرة والفريدة من نوعها، وبعضها توارثته الملكة عبر أجيال من أسرتها الحاكمة، فيما أن بعضها الآخر صُمم خصيصاً لها. وعادةً ما تكون بروشاتها مستوحاة من الورود والفراشات أو بعض الأشكال الهندسية المرصعة بأرقى الأحجار الكريمة الملونة والماس.

 

بروشات الملكة اليزابيث.. ما هي معانيها؟

فعلى سبيل المثال، في كل عيد ميلاد، ترتدي الملكة إليزابيث سنوياً  بروش "حرّاس اللواء" Brigade of Guards الماسي والذي يعود إلى الملكة ماري لأنه يحمل رموزاً لألوية الجيش البريطاني. أما عند تفشي كورونا، فقد ألقت الملكة خطاباً هو الخامس في تاريخ الملكة منذ تولّيها عرش بريطانيا، رُبما هو الأكثر تأثيراً عاطفياً بعد خطاب وفاة ديانا عام 1997، لكن ليس عاطفة الحزن والفجيعة بل التفاؤل والأمل للمستقبل.
الخطاب حمل رسالة أخرى خفيّة بلغة المجوهرات الملكية، إذ أطلّت الملكة واثقة ومُشرقة مُرتدية فستاناً باللون الأخضر وقلادة من اللآلي، لكن البروش الفريد من نوعه جعل الجميع يتوقّف أمامه، فهو ليس من القطع التي تُكرّرها الملكة كثيراً في إطلالاتها.


البروش مُرصّعاً بالماس وحجر التيركواز يعود إلى جدتها الملكة ماري التي تشتهر بكونها جامعة مجوهرات أسطورية، حيث كانت تُفضّل ارتداء وتنسيق عدة قطع ثمينة ونادرة من مُقتنياتها الخاصة، أُهديَ البروش الفيروزي للملكة ماري عام 1893 يوم زفافها إلى دوق يورك "الملك جورج الخامس".


البروش الفيروزي أطلّت به الملكة إليزابيث عام 2016، لكن خلال خطابها، حمل العديد من الرسائل فهو يرمز إلى تاريخ وماضي عائلتها التي نجت من عدة كوارث، كما كانت تشتهر الملكة ماري بمُساعدة الضحايا في الحرب العالمية الأولى، ليس هذا فقط بل تحمل أحجار الفيروز عدة دلالات فهو حجر الشفاء والحب والحماية، يرتبط بالتعاويذ قديماً، ويُعزّز قوة القيادة لمن يرتديه. اما بروش The Coral Rose Brooch، فهي عادة ما ترتديه الى المناسبات الفرنسية...

اقرئي أيضاً:مجوهرات الملكة إليزابيث الأكثر روعة

 


شاهدي صور الملكة بالبروشات الفاخرة وشاركينا رأيك في فكرة تعداد البروش من القطع الأساسية للإطلالة الراقية اليوم.

أضف تعليقا