ما هي قصة مجوهرات بولغاري مع الأفعى.. التصميم الأيقوني للدار

إن كنتِ من عشاق مجوهرات بولغاري Bulgari، فحتماً تدركين أهمية الأفعى لدى الدار الإيطالية الشهيرة، حيث أنه التصميم الأيقوني لدى الدار، والذي أحبته العديد من النجمات وتألقت به على مدار السنين.

ما قصة بولغاري والأفعى؟

ظهرت مجموعة الأفعى من بولغاري Bulgari لأول مرة في عام 1948، حيث عرفت الدار قيمتها عبر الأساطير، فقد ارتدى الفراعنة رمزًا للثعبان، يُسمى الصل، على تيجانهم، ويُنظر إلى الصل على أنه الرمز الذي يحميهم ويعزز شرعية الفرعون كحاكم.

الصورة من موقع بولغاري

وعندما يتعلق الأمر بتاريخ ظهور الثعابين في المجوهرات الراقية، فقد اشتهرت كليوباترا بتفضيلها لمجوهرات الثعبان، وهو أحد العناصر التي خلدت صورتها كفاتنة جميلة، وفي عام 1839، أهدى الأمير ألبرت الملكة فيكتوريا خاتمًا من الذهب عيار 18 قيراطًا على شكل ثعبان صممه بنفسه. كان يُنظر إلى خاتم الثعبان على أنه رمز للحب الأبدي، كما كان خاتم الملكة فيكتوريا يضم الياقوت لعينيها والماس لفمها والزمرد في المنتصف لأنه كان حجر ميلادها.

في القرن العشرين، بدأت بيوت المجوهرات الأخرى إلى جانب بولغاري في استعراض إبداعاتها بطرق تصوير الثعبان. في عام 1968، ابتكرت كارتييه قلادة على شكل ثعبان للممثلة المكسيكية ماريا فيليكس، وهي قطعة مذهلة تضم 2473 ماسة مرصعة بالبلاتين والذهب الأبيض والذهب الأصفر، مع حجرين من الزمرد على شكل كمثرى للعيون. كما تتميز القلادة أيضًا بمينا أخضر وأحمر وأسود للجانب السفلي من الثعبان، مما يجعلها قطعة مثيرة للاهتمام تبدو رائعة من جميع الزوايا.

ومع ذلك، لا تزال بولغاري هي العلامة التجارية المرادفة لمجوهرات الثعبان، حيث يعتبر خط Bulgari Serpenti مصدر إلهام للعلامة التجارية ومجموعتها الأكثر مبيعًا.

شاهدي نجمات تألقن بمجوهرات الثعبان من بولغاري في عام 2023

العقود الأولى من بولغاري سيربنتي

تم تصميم أول قطعة سيربنتي من بولغاري في عام 1948، وكانت ساعة على شكل سوار من الذهب ذات رأس مربع للميناء وجسم يلتف حول المعصم. صُنعت الساعة ذات السوار المرن بتقنية توبوغاس التي تتميز بلفائف متناسقة من الذهب.
تطور التصميم في نهاية المطاف في الخمسينيات من القرن الماضي ليشبه الثعبان، ويتميز برأس ثعبان ذو مظهر واقعي مرصع بالأحجار الكريمة مثل الياقوت أو الياقوت الأزرق أو الزمرد للعيون. تم وضع ميناء ساعة Bulgari Serpenti بشكل خفي في الفم بحيث أصبحت "ساعة سرية"، كما يطلق عليها.

الساعة السرية من بولغاري - الصورة من موقع بولغاري

أحدث إطلالات النجمات بمجوهرات بولغاري

استمراراً للعشق الذي لا ينتهي، نجد العديد من النجمات اللاتي يتألقن دوماً بمجموعة رأس الأفعى من بولغاري Bulgari، وهنا نجد درة زروق تتألق بطقم مجوهرات ساحر من الدار يتألف من القلادة والسوار والأقراط لتكمل أناقتها بالفستان الأحمر.

ومع إطلالتها السوداء، أضافت لجين عمران لمسة حيوية بسوار رأس الأفعى من بولغاري الذهبي والمرصع بالحجر الفيروزي الساحر.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Lojain Omran (@lojain_omran)

ونسقت ريا أبي راشد سوار بولغاري الذهبي بتصميم رأس الأفعى مع فستانها الفضي المرصع بالكامل، لتزداد سحراً وإبهاراً.

طالعي أساور النجمات.. تصاميم ساحرة من أشهر علامات المجوهرات

 

أضف تعليقا
المزيد من مجوهرات المشاهير