فوائد زيت ورق الغار الصحية والجمالية ستدهشك معرفتها

يُعتبر زيت الغار من أهمّ الزيوت التي لها فوائد علاجيّة رائعة، فهو يقضي بشكل كامل على الأمراض ويحدّ من بعض أوجاعك، ويعدّ كالسحر لما له من فوائد تجميليّة للشعر والبشرة، تُطلعك عليها "الجميلة"، بالإضافة إلى كيفية إستخدامه، في السطور الآتية:

فوائد زيت ورق الغار الأساسي ستدهشك معرفتها

 

الفوائد الصحية لاستخدام زيت الغار


القضاء على الغازات

أضيفي من 3 إلى 5 نقاط من زيت الغار الأساسي إلى 250 ملل من الماء الدافئ أو من خلاصة نباتية وتناولي المزيج؛ إذ يساعد على الحدّ من تكوّن الغازات المعوية ومن حدوث الاضطرابات الهضمية ومن احتباس الماء في جسمك. كما أنّه يحول دون تزايد المشكلات المرتبطة بالتعرّق، التوتر العضلي والمعوي، فضلاً عن بعض الالتهابات الفطرية والقرحات. لكن، انتبهي! هو فاتح ممتاز للشهية.

علاج الامراض التنفسية

أما في حال تنشّق هذا الزيت، اعلمي أنّه خيار مناسب جداً؛ إذ يساعدك على محاربة الالتهابات والمشكلات التنفسية، مثل الربو، التهاب القصبة الهوائية، احتقان الأنف والرئتين والرشح والحمى وأوجاع الرأس وداء الشقيقة.  إضافة الى القضاء على إلتهابات الحنجرة في حال استخدمته عن طريق الغرغرة.

مهدئ نفسي

هل تشعرين بالتعب؟ بالاكتئاب؟ بضعف التركيز أو الذاكرة أو بالثقة بالنفس؟ هل تعانين من الخجل ونقص الشجاعة والإحباط؟ لا داعي لأن يؤرقك هذا بعد الآن، فثمة حلّ سحري لهذه المشكلات وغيرها. أتسألين: ما هو؟ إنّه زيت ورق الغار الأساسي! نعم، يمكن تطبيقك بعض الوصفات التي تحتوي على هذا الزيت أن يساعدك على التخلص من الأعراض المزعجة التي تفسد سعادتك. إذاً، إلجئي إليه، فهو دواؤك الناجح. والآن، قومي بهذه الخطوات:
ذوّبي بضع نقاط من زيت الغار الأساسي في القليل من زيت نباتي تختارينه ودلكي، بواسطة المزيج، المنطقة الفاصلة بين صدرك ومعدتك، خطّ عمودك الفقري وأسفل قدميك. أو اكتفي بتنشقه.

التخلّص من الآلام

الحدّ من ألم العضلات ولهذه الغاية ندعوك إلى أن تضعي، على المنطقة المصابة، ضمادة تحتوي على مزيج الماء وورق الغار: أضيفي 500 ملل من الماء البارد إلى 75 غ من أوراق الغار ودعي المزيج يغلي ثمّ اتركيه على نار هادئة لمدة 25 دقيقة. قومي بتصفيته ثمّ أضيفي إليه 10 نقاط من زيت ورق الغار الأساسي واتركيه يبرد قبل الاستخدام.
الحدّ من اضطرابات النوم والتعب الجسدي والنفسي في حال أضفته إلى ماء استحمامك.

فوائد زيت الغار الجمالية

محاربة حب الشباب

يساعد زيت الغار على مكافحة ظهور حبّ الشباب بفعالية، ولا سيما في حال عرضتي وجهك لبخاره.

محاربة تساقط الشعر

للتخلص من تساقط الشعر، ضعي في وعاء قابل للإغلاق، أوراق الغار واحرصي على تغطيتها بزيت اللوز ثمّ أضيفي 20 نقطة من زيت الغار الأساسي. أتركي المزيج يرتاح لنحو 3 أسابيع قبل أن تدلكي فروة رأسك بواسطته. كرري العملية كل مساء ثمّ غلّفي شعرك بمنشفة ناعمة لليلة كاملة واغسليه في الصباح.  

الحدّ من ظهور التجاعيد

في هذه الحالة، ننصحك بأن تضيفي بضع نقاط من زيت الغار الأساسي إلى كريم العناية الذي تستخدمينه، على أن تطبقي الوصفة في الصباح والمساء وستلاحظين، خلال وقت قصير، أن التجاعيد بدأت بالتراجع.

محاذير وأضرار زيت الغار

رغم أن فوائد زيت الغار المحتملة عديدة إلا أن استعماله بطريق خاطئة أو استعماله من قبل فئات يفضل أن تتجنبه قد يسبب بعض المضاعفات الصحية والأضرار، مثل:
الإصابة برد فعل تحسسي تجاه زيت الغار وأوراق الغار.
ظهور مشكلات جلدية عند تطبيق الزيت موضعيًا على الجلد، فزيت الغار هو زيت عطري بطبيعته، لذا ومثل باقي الزيوت العطرية يجب تخفيفه أولًا قبل استخدامه، وذلك عبر مزج بضعة قطرات منه مع عدة ملاعق من أحد الزيوت الحاملة.
ظهور مضاعفات ومشكلات محتملة أثناء الحمل والرضاعة، لذا يفضل أن تتجنب الحامل أو المرضع استخدام هذا الزيت قدر الإمكان.

اقرئي أيضاً:

خلطة ورق الغار لتكثيف الشعر الخفيف

خلطة القرفة والغار لحرق دهون البطن وتخفيض السكري

أسهل طريقة لصنع صابونة الغار لتغذية البشرة وتأخير التجاعيد

أضف تعليقا