فوائد المشي في الصباح للتخسيس وحرق الدهون

يُعتبر  المشي فعّال في دعم خسارة الوزن، و إدخاله إلى العادات الصحّية مثل الأكل المتوازن والنوم الكافي، يساهم في التخلص من الكيلوغرامات الإضافية بسهولة وفعالية أكبر. 

والمشي بكافة اشكاله وأنواعه سواء البطيء أو السريع أو حتى على شكل جري خفيف، يمكن أن يؤثر لجهة مكافحة البدانة والسمنة التي يمكن أن تؤدي لأمراض عديدة وخطيرة مثل السكري وأمراض القلب وغيرها.

تعرفي على فوائد المشي وتأثيره السريع على خسارة الوزن وحرق الدهون. 

فوائد المشي لتخسيس الوزن

                           الصورة عن موقع  Freepik

 

    • يُعتبر الصباح هو أفضل وقت لممارسة التمارين الرياضة، خاصة عند ممارسة النشاط البدني على معدة فارغة، في الصباح، تعمل الخصائص البيولوجية للجسم على تسريع عملية التمثيل الغذائي وهي علامة جيدة لفقدان الوزن، لذا فإن ممارسة تمارين قاسية للجسم في الصباح لن يفيد الصحة العامة للفرد فحسب، بل سيساعد أيضًا على حرق  الدهون.
    • ميزة أخرى للتمرين الصباحي هي أنه يمكن أن يبقيك نشيطًا طوال اليوم ويجعلك تنام مبكرًا المدة الصحية التي يحتاجها جسم الإنسان للنوم، ويمكنك من الاستيقاظ في اليوم التالي منتعشًا ونشيطًا، حيث أن النوم جيدًا مفيدًا أيضًا في إنقاص الوزن.
    • المشي هو تمرين ممتاز للقلب والأوعية الدموية؛ لأنه يرفع معدل ضربات القلب. مما يؤدي إلى حرق السعرات الحرارية، ويساعدك بدوره على خسارة الوزن الزائد. من أجل تحقيق خسارة كبيرة في الوزن، عليك المشي بخطى سريعة. 
    • حرق الدهون: قد تتساءل هل المشي في الصباح يحرق الدهون؟ بالطبع قد يساعد المشي في الصباح على تحقيق أهدافك في إنقاص الوزن، وذلك عند المشي بوتيرة معتدلة لمدة 30 دقيقة يومياً، مما يساعد على حرق ما يصل إلى 150 سعرة حرارية، ولكن يجب اتباع نظام غذائي صحي مع المشي للوصول إلى النتيجة المرجوة في فقدان الوزن الزائد.

    قد يعجبك أيضاً :تمارين لتنحيف الفخذين في اسبوع 

    إضافة الى ممارسة رياضة المشي، وبهدف خسارة الوزن  بسرعة إتبعي هذه الخطوات مع المشي :

    •  تناول وجبات متوازنة: إنّ التركيز على المأكولات التي تضمن الشبع وتؤمّن العناصر الغذائية الضرورية للجسم، كالفاكهة والخضار والحبوب الكاملة والبروتينات الخالية من الدهون، هو المفتاح لخسارة الوزن بشكلٍ صحّي ومُستدام. لزيادة فعالية الأكل الجيّد، لا بدّ من الانتباه إلى توقيت السناكات والنشاط البدني. إنّ فهم متى يجب الأكل لا يقلّ أهمّية عن معرفة ما يجب تناوله. يُنصح بالحصول على سناك صحّي مؤلّف من البروتينات والكربوهيدرات (حفنة من المكسّرات مع شريحة من الفاكهة) قبل 90 إلى 120 دقيقة من المشي. بهذه الطريقة سيمتصّ الجسم العناصر الغذائية ويحوّلها إلى طاقة قابلة للاستخدام تدعم التمرين وتساعد في حرق الكالوري والدهون. من جهة أخرى، لا بدّ من اختتام المشي بسناك غنيّ بالبروتينات (اللبن، أو جبنة القريش...) للسماح للجسم بحرق الدهون بدلاً من العضلات. كذلك يجب عدم المبالغة في الأكل عند زيادة الحركة، إنما الأهمّ الحصول على وجبات منتظمة ومتوازنة حِفاظاً على معدل الأيض وتفادياً للكالوريهات الإضافية.
    •  النوم لساعات كافية: أثبتت الأبحاث العلمية أنّ إهمال النوم يؤثر سلباً في الجهود المبذولة لخسارة الوزن أو يؤدي إلى اكتساب الكيلوغرامات. غير أنّ دمج المشي مع جدول النوم الجيّد يعزّز خسارة الوزن. إنّ ساعة الجسم الداخلية، التي يحكمها الضوء والظلام، تؤثر بشدّة في دورة النوم. تبيّن أنّ التعرّض لضوء النهار نحو 15 دقيقة يدعم روتين النوم المنتظم. لذلك من الجيّد المشي في الصباح الباكر ولو لبضعة أيام في الأسبوع. أمّا على الجانب الآخر، يمكن للمشي مساءً أن يُفيد أيضاً النوم. عند اقتراب موعد النوم، تُرسل الإضاءة الخافتة إشارات إلى الدماغ بأنّ الوقت قد حان للاسترخاء. إنّ المشي ليلاً قبل ساعة أو اثنتين من النوم يحسّن الهضم، وهو مفتاح آخر لنومٍ أفضل.

     فوائد المشي الصحية في الصباح

                                                الصورة عن موقع  Freepik
    •  يزيد المشي من قوة القلب والأوعية الدموية، وبالتالي يزيد من قدرتك على ممارسة الرياضة لفترة أطول وأصعب وأداء المهام اليومية دون الشعور بالتعب.
    •  يقوي المشي المنتظم قلبك، ويؤخر أو يمنع الأمراض الخطيرة، ويقلل الكوليسترول ويقوي المفاصل والعظام.
    • المشي في الصباح يعزز الدورة الدموية ويمنحك الطاقة اللازمة ليومك.
    •  يؤدي المشي إلى إفراز هرمون بيتا إندورفين، مما يرفع من مزاجك ويزيد من إحساسك بالرفاهية.
    • يقلل التركيز على المشي والتنفيس عن التوتر، ويوفر الإسترخاء الرائع.

    بعدما تعرفتِ الى فوائد المشي في الصباح لخسارة الوزن، تابعي الآن مشروب خل التفاح والزنجبيل لخسارة الوزن في اسرع وقت

    أضف تعليقا
    المزيد من صحة ورشاقة