خلطة ورق الغار لتكثيف الشعر الخفيف 

بسبب التلوث وطرق تصفيف الشعر القاسية، يتعرض الشعر للضعف والتساقط، وتزداد المشكلة صعوبة بسبب إهمال طرق العناية بفروة الرأس، رغم أنها المسؤول الأول عن التساقط وترقق الشعر. 


العناية المناسبة بالشعر وفروة الرأس أمر مهم حقًا لأننا نعيش في عالم ملوث  إذا لم تعتني بفروة رأسك بالشكل المناسب ، فسوف ينعكس ذلك على فورًا على فروة رأسك ويسبب القشرة، إذا كنتِ تواجهين مشاكل مثل قشرة الرأس وترقق الشعر وترغب في تعزيز نمو الشعر ، عليكِ باستخدام أوراق الغار. 

 

اقرئي أيضا : ورق الغار لنمو شعر كثيف وطويل

 

 

كيفية استخدام ورق الغار لتكثيف الشعر وعلاج القشرة

 

 

 

المكونات:

أوراق الغار - 5-6
زيت إكليل الجبل - بضع قطرات (يفضل 4-5 قطرات)
ماء

الطريقة:

يعد عمل رذاذ أوراق الغار عملاً سهلًا للغاية ، خذي 5-6 قطع من أوراق الغار واغليها في الماء حتى يتغير لون الماء إلى لون أخضر خفيف. أغلقي الموقد بمجرد أن تشعري أن الأوراق أصبحت مغمورة تمامًا في الماء. بمجرد الانتهاء من ذلك ، قومي بتصفيته. ثم أضفِ 4-5 قطرات من زيت إكليل الجبل العطري وحركي كل شيء معًا. قومي بتخزين هذا المزيج في زجاجة رذاذ. لا تقلقي إذا كان الزيت يميل إلى الطفو لأننا سنهز زجاجة الرش في كل مرة قبل الاستخدام.

 

الاستعمال:

 

 

 

رشي ماء الغار على الشعر الرطب المغسول من الجذور إلى نهايات الشعر واتركيه لمدة 20 دقيقة. بعد 20 دقيقة اشطفي شعرك جيدًا واستخدمي بلسمًا كالمعتاد. جرب هذا مرة واحدة في الأسبوع للحصول على نتائج أفضل

 

فوائد أوراق الغار

 

أوراق الغار لها فوائد عديدة للشعر، له خصائص مضادة للفطريات والبكتيريا تقلل من العدوى الفطرية التي قد تصيب فروة الرأس من ثم يعالج القشرة. كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تغذي شعرك وترطبه بعمق. تعمل أوراق الغار هذه كبلسم طبيعي تلطف الشعر المجعد. كما أنها تساعد على تقوية بصيلات الشعر ويعزز نموه . يجعل ورق الغار شعركِ لامعًا وقويًا ويمنع التقصف. توفر أوراق الغار أيضًا علاج لحكة فروة الرأس وتقلل من أي نوع من الالتهابات.

 

 

 

أضف تعليقا