أسهل طريقة لصنع صابونة الغار لتغذية البشرة وتأخير التجاعيد

تُصنع صابونة الغار من زيت الغار المعروف بفوائده الجمالية للبشرة، إذ يحافظ على شبابها ونضارتها، كما أن هذه الصابونة تغنيك عن جميع أنواع الصابون الموجودة في الأسواق، والتي غالباً ما تؤذي بشرتك.

ولتتمتعي بفوائد صابونة الغار في تغذية بشرتك وتأخير ظهور التجاعيد، سنقدّم إليك طريقة سهلة لصنعها في المنزل، بحيث يكون بإمكانك استعمالها كلما تريدين.

 

فوائد صابونة الغار للبشرة

تُعتبر صابونة الغار من أفضل أنواع الصابون على الإطلاق، وذلك لأنها تحتوي على زيت الحبة السوداء ومجموعة من الزيوت المهمة جداً للبشرة، فهي تغذي البشرة وتجعلها نضرة، تخلص الجسم من البكتيريا الضارة، تؤخر ظهور التجاعيد والخيوط البيضاء الرفيعة، توحد لون البشرة وتساهم في تفتيح مناطق الجسم الداكنة، بالإضافة الى أنها تعالج البثور وتحد من ظهورها.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

مكوناتها

لصنع صابونة الغار في المنزل، أنت تحتاجين الى ملعقة صغيرة من زيت الغار، نصف ملعقة صغيرة من زيت الحبة السوداء، نصف ملعقة صغيرة من زيت بذور القطن، نصف ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، نصف ملعقة صغيرة من زيت النخيل، نصف ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند، وكوبين من الماء.

طريقة صنعها

أولاً، عليك استعمال إناء ستانلس لصنع هذه الصابونة وليس إناء من الألومنيوم، وذلك كي لا تتفاعل معه المكونات. ضعي الماء في إناء الستانلس على النار، وحين يبدأ بالغليان أضيفي إليه جميع الزيوت باستثناء زيت الغار، حرّكي المزيج واتركيه يغلي على نار هادئة (عليك أن تضيفي الى الخليط ماء الصوديوم لأنه يعمل على تحويل الزيوت في الصابون الى مادة صلبة). قلّبي المزيج مجدداً وأضيفي إليه زيت الغار وأعيدي التقليب أيضاً، ثم أطفئي النار وضعي المزيج جانباً الى أن يبرد، عندها صبيه في قوالب مخصصة للصابون واتركيه مدة طويلة حتى يجف تماماً.

 

شاهدي أيضاً:

 

 

إقرئي أيضاً:

تخلصي من السيلوليت بصابون من صنع يديك

اصنعي صابونة الليمون لتفتيح البشرة وازالة التجاعيد

صابونة الشوفان والحليب اصنعيها في المنزل لتفتيح وشد البشرة

أضف تعليقا