فوائد مذهلة لصابون الفحم

 

تم استخدام الفحم الطبي منذ آلاف السنين. استخدمه قدماء المصريين كمادة لتنظيف الجروح.  في الآونة الأخيرة ، اكتسب الفحم شعبية لما يوفره من فوائد للبشرة. قد يبدو الأمر غريبًا، لكن الفحم المعالج مُدرج كعنصر مهم في الصابون الطبيعي والمنظفات في جميع أنحاء العالم. 

 

اقرئي أيضا : ماسكات الفحم لازالة الرؤوس السوداء وحبوب الوجه

 


فوائد صابون الفحم 

 

1. يعالج البشرة الدهنية

 

 

 

 

قد يشعر الكثير منكم بالضجر من تجربة طرق لا حصر لها لعلاج البشرة الدهنية. يزداد الأمر سوءًا خلال موسم الصيف. يمتص صابون الفحم الزيوت الزائدة مع الأوساخ من الجلد. يمنحك هذا مظهرًا خاليًا من الزيوت. 

 

2. يمنحك بشرة خالية من العيوب

 

يتمتع صابون الفحم بقدرة مذهلة على التحكم في زيت الوجه وإزالة الشوائب التي تتراكم في المسام . كما أنه فعال في إزالة الخلايا الميتة ، وبالتالي توفير بشرة نظيفة وخالية من العيوب.

 

 

 

 

3.علاج لحب الشباب

 

من المعروف أن صابون الفحم المنشط مفيد للغاية في علاج حب الشباب . فهو لا يساعد في إزالة السموم فحسب ، بل يزيل أيضًا شوائب الجلد وبالتالي يساعد في علاج حب الشباب. حتى أنه يزيل علامات الوجه الناتجة عن حب الشباب.

 

 

 

4. يقلل من حجم المسام

 

صابون الفحم هو أفضل حل لتضييق المسام  فهو لا يستخرج الأوساخ فحسب ، بل يعالج المسام المسدودة ويقلل من حجمها.

 

5. يجعل البشرة مشدودة 

 

يشير الجلد المترهل إلى بدء الشيخوخة. من المهم اتخاذ خطوات فعالة في أقرب وقت ممكن. يتمتع الفحم بجودة تجعل البشرة أكثر تماسكًا ما يحميك من مشاكل ترهل الجلد. 

 

 

 

6. يناسب كل نوع من أنواع البشرة

 

تعد ملاءمة البشرة مصدر قلق كبير أثناء استخدام أي منتج للعناية بالبشرة. حسنًا ، صابون الفحم مناسب لكل أنواع البشرة.

 

7. يعالج الصدفية

 

لكونه مقشرًا ممتازًا ، يعالج صابون الفحم أيضًا الصدفية والأكزيما. إنه فعال لعلاج الجلد الجاف المتشقق. كما أنه يمنع في بعض الحالات عودة المرض.

 

 

 

8. يعالج قشرة الرأس

 

يتمتع صابون الفحم النباتي بخاصية فريدة تتمثل في استخدامه كصابون وشامبو. عند استخدامه كشامبو ، فهو يساعد في علاج الأمراض الجلدية مثل قشرة الرأس وجفاف فروة الرأس.

 

 

 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة