ماسك الفحم وفوائده في إزالة الرؤوس السوداء والبيضاء

الفحم عنصر شائع جدًا في العناية بالبشرة لأنه يساعد على التخلص من الزيوت الزائدة ويفتح المسام. 


في الأساس ، الفحم المنشط له تأثير رائع لإزالة السموم من الجلد مما يجعله مكونًا مناسبًا للبشرة المعرضة لحب الشباب. من المهم حقًا إزالة السموم من بشرتك مرة كل أسبوعين على الأقل، هذا لضمان إزالة كل المنتجات الزيتية المتراكمة في الجلد ما يمنحك بشرة نضرة ومتجددة،  كما أنه يعالج الرؤوس السوداء والبيضاء.

 

 

اقرئي أيضا : ماسك الفحم حلك الأمثل لتصفية الوجه من حب الشباب المزعج

 


المكونات: 

 

 

3 ملاعق كبيرة جل الصبار 
نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الفحم النشط
5 قطرات من زيت شجرة الشاي


الطريقة: 

لعمل ماسك إزالة السموم من الوجه ، خذي وعاء وأضف جل الصبار التجاري. يمكنك استخدام جل الصبار الطازج أيضًا لكنك ستحتاج إلى مزجه مع مكونات أخرى باستخدام خلاط. لا يمكن أيضًا تخزين جل الصبار الطازج ، لذا سيتعين عليك صنع خليط طازج في كل مرة. أفضل استخدام جل الصبار التجاري لهذه الوصفة ويبقى طالما أن المكونات غير منتهية الصلاحية.

الآن إلى جل الصبار التجاري هذا ، أضف مسحوق الفحم وزيت شجرة الشاي. امزجيهم جيدًا حتى يصبح متجانسًا. انقلي هذا إلى برطمان سهل الاستخدام وضعي طبقة متساوية على بشرة وجهك لاستخدامها. اتركهي لمدة 15 إلى 20 دقيقة واغسليه. استخدمي الماسك مرة أو مرتين كل أسبوعين.

 

فوائد ماسك الفحم:  

 

 

١- الفحم النشط

 

مسحوق الفحم النشط ليس سوى مادة الكربون وله خصائص تساعد على استخلاص السموم والزيوت الزائدة من مسام الجل، ما يساعد على فتح المسام  وعلاج الرؤوس البيضاء والرؤوس السوداء. يساعد الفحم على تنقية البشرة وإزالة السموم منها مما يساعد في الحفاظ على بشرة صافية ومتوهجة. كما أن له تأثيرات تقشير معتدلة تساعد على إزالة طبقة الجلد الميتة وإظهار بشرة متوهجة جديدة. 

 

٢- جل الصبار

 

يحتوي جل الصبار على خصائص مرطبة ومضادة للميكروبات، وله تأثير مهدئ على الجلد يساعد في علاج أي التهاب مثل حب الشباب. يساعد جل الصبار على فتح المسام ويحارب الرؤوس البيضاء والرؤوس السوداء ويحافظ على بشرتك صافية وناعمة.

 

٣- زيت شجرة الشاي

 

يشتهر زيت شجرة الشاي بفوائده المضادة لحب الشباب ، وذلك بفضل خصائصه المضادة للميكروبات. إنه عنصر قوي للعناية بالبشرة يعالج حب الشباب وأي التهابات جلدية، يساعد أيضًا في إزالة الرؤوس البيضاء والرؤوس السوداء ويحسن نسيج بشرتك مع مرور الوقت.

 

 


 

أضف تعليقا