ما لا تعرفونه عن استخدامات الفحم الجمالية

تتعرض البشرة للعديد من المشاكل التي تؤثر بشكلٍ سلبي على جمالها ونضارتها، لذا فإنها تحتاج إلى المستحضرات الطبيعية الخالية من المواد الكيمائية، للعناية والاهتمام بها، ويُعد الفحم النباتي في الواقع أحد أسرار الجمال التي تستخدمها النساء حول العالم، وهو أحد أهم المكوّنات التي تُستخدم لصُنع مُستحضرات التجميل المُختلفة للعناية بالبشرة، فالفحم له القدرة على السيطرة على الزيوت أو الدهون الزائدة في البشرة، وتخليصها من الشوائب الموجودة فيها، وبالأخص تلك الموجودة داخل الجلد، كما أنه فعال في إزالة الخلايا الميتة، والتخلص من الشوائب الموجودة، وبالتالي الحصول على بشرة صافية ونظيفة.

تُطلعك "الجميلة" على أبرز إستخدامات الفحم للحصول على بشرة نضرة خالية من العيوب والشوائب، وطرق إستعماله للعناية بالشعر، في السطور الآتية:

 

الفحم لعلاج مشاكل البشرة 


الفحم لتفتيح البشرة وعلاج التهيّج 


للحصول على بشرة مشرقة ونضرة وخالية من البقع الداكنة يمكن اللجوء إلى الفحم لصنع قناع مبيّض، ولهذه الغاية ينصح بتطبيق هذه الوصفة:

  • إمزجي القليل من بودرة الفحم والألوفيرا.
  • طبقي المزيج على بشرة وجهك واتركيه يجف.
  • إغسلي وجهك بعد ذلك بالماء الفاتر.

 ملاحظة: إذا كان الاحمرار شديداً أضيفي إلى المزيج نقطة من زيت اللافندر الأساسي.  
 

الفحم للعناية بالشعر


يُمكن للفحم أن يخلص فروة الرأس من السموم والدهون الزائدة وأن يحفز نمو الشعر، لذا ننصحك باستخدامه.

  • أضيفي القليل من بودرة الفحم إلى الشامبو الخاص بشعرك، فهذا يمنحه حجماً إضافياً.
  • كذلك يمكنك أن تضعي القليل من هذه البودرة على شعرك وأن تدلكي فروة رأسك لمدة 15 دقيقة، فهذا يساعدك على التخلص من القشرة والاحمرار المسبب للحكاك.

 

استخدامات جمالية أخرى للفحم 

 
الفحم لصنع الآيلاينر


إذا أردت صنع آيلاينر طبيعي، طبقي القليل من بودرة الفحم عند حدود رموشك، كما يمكنك أن تستخدميها كظلال عيون، وتذكري أنه يمكنك إزالتها بسهولة.
 

الفحم لصنع ماسكرا طبيعية


لتفعلي ذلك عليك مزج القليل من بودرة الفحم مع القليل من زيت جوز الهند وجل الألوفيرا وشمع النحل، وبعد ذلك طبقي المزيج على رموشك بواسطة فرشاة الماسكارا.
 

الفحم لتبييض الأسنان


ضعي القليل من بودرة الفحم على فرشاة أسنانك بعد تبليلها بالماء واستخدميها كبديل لمعجون الأسنان، فهذا يُساعد على التخلص من البقع والجير، وفي حال أضفتها إلى الغسول يمكنك أن  تقضي على رائحة الفم الكريهة.

اقرئي أيضاً:

طريقة قناع الفحم والجبنة البيضاء لبشرة ناعمة كالحرير 

ماسك الفحم حلك الأمثل لتصفية الوجه من حب الشباب المزعج

قناع الفحم.. فوائده وأضراره وأنواعه

أضف تعليقا