وداعاً لمشاكل البشرة.. مع صابونة الكبريت!

عرف الصابون منذ القدم، وله استخدامات كثيرة ومتعدِّدة، فهو يستعمل في التنظيف، وفي الغسيل، وفي العلاج أيضاً. ويعدُّ صابون الكبريت من الأنواع المهمَّة وسمي بذلك لاحتوائه على مركب الكبريت. وتوجد منه صناعة سعوديَّة وأخرى أميركيَّة، ويتوفر بشكل كبير في الصيدليات وهو مفيد في علاج البشرة وبخاصة الدهنيَّة منها، إذ يجعلها صافية وجميلة ويقضي على كثير من مشاكلها المنتشرة بشكل كبير، لقدرته على قتل البكتيريا والطفيليات والعمل على إعادة التوازن الدهني في الغدد.

 

اقرئي أيضاً مشاكل البشرة الدهنية.. علاجها بالعسل الأسود

 

  • استخدامات صابونة الكبريت:
     

1- علاج التهاب الجلد الدهني:

هناك التهابات يمكن أن تصيب البشرة الدهنيَّة، وهي التهابات فروة الرأس التي تؤدي إلى تقشير الجلد، ويمكن أن تنتج عن الفطريات التي تنمو على الجلد وتظهر في العديد من الأماكن المختلفة في الجسم، سواء في الوجه أو الصدر أو الإبطين. واستخدام صابون الكبريت كل يومين يساعدك على التخلص من هذه الالتهابات وقتل الفطريات.

2- علاج حبِّ الشباب:

يعمل الكبريت على تجفيف الجلد من الزيوت الزائدة ومحاصرة البكتيريا وعلاج انسداد المسام وفتحها لقتل البكتيريا الموجودة بداخلها. ويفضل استخدام صابون الكبريت مرَّة واحدة في الأسبوع إذا لاحظت ظهور أي أعراض مثل الاحمرار أو الحكة.

3- علاج الصدفيَّة:

يساعد على التخلص من البكتيريا والحدِّ من القيح وتقشير الجلد بانتظام من جرّاء أثر الصدفيَّة، إذ تعدُّ من الأمراض المزمنة التي تصيب الجهاز المناعي وتظهر أعراضها في شكل رقائق جلديَّة في الرأس، الركبتين، المرفقين، اليدين، الظهر، إلا أنَّ صابون الكبريت أحد أفضل أنواع الصابون المناسب للتخلص من الأعراض.

  • دراسات وأبحاث:

أثبتت الدِّراسات الأميركيَّة أنَّ صابونة الكبريت تحتوي على الساليسيلات، التي تم ربطها بمتلازمة راي، فلا تستخدم صابونة الكبريت للأطفال أو المراهقين أثناء أو بعد الجدري، والانفلونزا، أو العدوى الفيروسيَّة الأخرى.

  • طريقة استعمال صابون الكبريت:

ـ يفرك بها الوجه وتترك على الوجه ما يقارب خمس إلى عشر دقائق ثم يغسل الوجه برفق.

ـ يستعمل صابون الكبريت مرَّتين إلى ثلاث مرَّات في اليوم للحصول على أفضل النتائج.

ـ سترين النتائج تبدأ بالظهور بعد مرور 7 أيام على استخدامك لها.

  • تحذيرات مهمَّة:

ـ يجب أن تستخدم تحت إشراف الطبيب وحسب المدَّة التي ينص عليها فقط.

ـ لا تقومي باستخدام صابونة الكبريت إلا خارجياً فقط، فهي لا تصلح للعينين والأنف والفم والأعضاء التناسليَّة وإذا قمت بوضعها على عينيك فاغسليهما لمدَّة خمس عشرة دقيقة.

ـ إذا كانت بشرتك مصابة بالحساسيَّة لأحد مكوناتها فلا تستخدميها.

ـ إذا كانت بشرتك بها جروح مفتوحة لا تغسليها بها؛ لأنَّها ستلتهب.


اقرئي أيضاً

مشاكل البشرة وعلاجها خلال الحمل!

مشاكل البشرة تخلّصي منها بهذه العلاجات

لعلاج مشاكل البشرة جرّبي هذا القناع السهل

أضف تعليقا