مشاكل البشرة تخلّصي منها بهذه العلاجات

يحلم الجميع بالحصول على بشرة ناعمة وصحية دون عيوب، وقد يكون حلم صعب التحقيق أحياناً. إذا كنت منزعجة من الرؤوس السوداء أو البثور أو البقع، إليك علاجات طبيعية للتخلص منها.

 

ما الذي يسبب مشاكل البشرة؟

بالنسبة لمعظم الأمراض، الوقاية خير من العلاج، ولكن ليس حين يتعلق الأمر ببعض مشاكل الجلد مثل الثآليل المعنقة (نوع من الزوائد الجلدية) أو الشامات. ويبدو أنها تظهر بشكل عشوائي. وتؤكد دراسة عن أمراض الجلد أن الثآليل المعنقة تصيب الرجال والنساء على حد سواء وتصبح أكثر شيوعاً مع التقدم في العمر.

 

قد تنشأ الرؤوس السوداء عن البكتيريا والمنتجات المهيجة. لذا من الممكن منع ظهورها عن طريق الحفاظ على نظافة البشرة واستخدام أقنعة للوجه بشكل منتظم. وهناك عيوب جلدية أخرى، مثل الشامات وبقع الشيخوخة، تظهر ببساطة بسبب التقدم في العمر أو التعرض للشمس أو الوراثة..

 

إقرئي أيضاً: لعلاج مشاكل البشرة جرّبي هذا القناع السهل

 

كيفية التخلص من الثآليل المعنقة والشامات الخطرة وبقع الشيخوخة والثآليل والرؤوس السوداء

 

بمجرد أن تلاحظي أحد هذه العيوب على الجلد، يجب التصرف فوراً. فكلما تركتها لوقت أطول، قد تنتشر وتؤثر على بقية الوجه. في ما يلي بعض العلاجات المنزلية للحفاظ على نظافة وبريق البشرة.

 

  • زيت شجرة الشاي: يعرف هذا الزيت بخصائصه المضادة للبكتيريا، وهو أحد الزيوت الأساسية الأكثر استخداماً لمشاكل الجلد. عليك تخفيف نقطة أو نقطتين من هذا الزيت في ملعقة كبيرة من زيت نباتي وإلا قد تحرقين أو تهيجين البشرة. استخدمي عود قطني لربت الزيت على المنطقة المراد علاجها.

 

  • الحلبة: انقعي بذور الحلبة في الماء طوال الليل، وفي الصباح سيكون هناك لوشن يخفف أو يزيل الشامات الخطرة والثآليل والثآليل المعنقة. استخدمي كرات القطن لوضع هذا الماء على الوجه.

 

  • الثوم: يستخدم الكثير من الناس الذين يعانون من مشاكل جلدية عصير الثوم ويحصلون على نتائج جيدة. يمكنك تقطيع أو هرس فص أو فصين من الثوم واستخراج عصيره في وعاء صغير أو فنجان. ضعيه مباشرة على المنطقة المصابة.

 

  • الزنجبيل: هذا علاج سهل التحضير. يكفي تقطيع طرف جذر الزنجبيل وفركه على الشامات المشكوك فيها والثآليل والرؤوس السوداء والثآليل المعنقة.

 

  • خل التفاح: حموضة خل التفاح العالية قد تزيل بسرعة الشوائب وتساعد على استعادة البشرة العادية. انقعي قطعة من القطن في خل التفاح وضعيها على الشامات أو الثآليل أو الرؤوس السوداء أو الثآليل المعنقة.

 

  • قشر الموز: قد يبدو هذا العلاج غريباً، ولكنه فعّال للغاية. دلّكي بلطف المنطقة المصابة بالجزء الداخلي لقشر الموز.

 

إقرئي أيضاً: خلطات القرفة لمختلف مشاكل البشرة

إقرئي أيضاً: لمشاكل البشرة الحل في خلطات الجدّات

إقرئي أيضاً: مشاكل البشرة وعلاقتها بالصحة

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة