زيت بذور العنب تجربتي

زيت بذور العنب تجربتي وتجربة الكثير من النساء، فهو منتج تجميل طبيعي. كما يتم تسويقها كبديل صحي للزيوت النباتية.

 

حقائق سريعة عن زيت بذور العنب

 

 

 

 

وفقاً لموقع هيلث لاين زيت بذور العنب غني بأحماض أوميجا 6 الدهنية ويمكن استخدام الزيت في الشعر وعلى الجلد كجزء من نظام جمالك، إليك أبرز الفوائد الصحية لزيت بذور العنب.

يحتوي زيت بذور العنب على نسبة عالية من الأحماض الدهنية غير المشبعة (PUFAs)، ومعظمها من أحماض أوميجا 6 الدهنية.

وفقاً لجمعية القلب الأميركية، قد يكون زيت بذور العنب مفيداً لقلبك إذا تم استخدامه بدلاً من الدهون المشبعة والدهون غير المشبعة في نظامك الغذائي.

 

 

 

 

تظهر الأبحاث أن زيت بذور العنب قد يقلل من الكوليسترول وخطر الإصابة بأمراض القلب كما يعد غنياً بأحماض أوميجا 6 الدهنية وأحماض أوميجا 3 الدهنية في جسمك.

 

زيت بذور العنب يحميك من الالتهاب

 

يحصل معظم الناس على ما يكفي من أحماض أوميجا 6 الدهنية الكافية في نظامهم الغذائي وليس ما يكفي من أوميجا 3 تقريباً.
تشير الدراسات إلى أن الكثير من الأحماض الدهنية أوميجا 6 قد تسبب التهاباً قد يؤدي إلى أمراض مزمنة، بما في ذلك السرطان. إذا كنت تحصل بالفعل على ما يكفي من أوميجا 6 في نظامك الغذائي، فإن تناول زيت بذور العنب بانتظام قد يضع كمية الأوميجا 6 في مستويات غير صحية.

 

زيت بذور العنب ورفع مناعتك

 

 

 

 

يعتبر زيت بذور العنب مصدراً جيداً لفيتامين هـ، أكثر من زيت الزيتون. فيتامين (هـ) هو فيتامين يعمل كمضاد للأكسدة قابل للذوبان في الدهون، والذي يساعد على حماية خلاياك من الجذور الحرة الضارة المرتبطة بالسرطان وأمراض القلب وغيرها من الأمراض المزمنة. كما يدعم فيتامين (هـ) جهاز المناعة لديك. تظهر الأبحاث أنه قد يبطئ من تطور الخرف، ولكن هناك حاجة إلى مزيد من الدراسة.

 

زيت بذور العنب لبشرة صحية

 

قد يرجع الفضل في العديد من فوائد زيت بذور العنب إلى محتواه من فيتامين (هـ) وحمض أوميجا 6 الدهني. يمكن للجذور الحرة والعوامل البيئية مثل الشمس والرياح والتلوث القيام بعدد على جلدك. قد تزيد من علامات الشيخوخة وتسبب جفاف الجلد وتغير لونه.
يساعد فيتامين E في محاربة الجذور الحرة، لذلك قد يساعد في تحسين بشرتك عند تناولها في نظامك الغذائي. قد تنطبق نفس الفوائد عندما يتم تطبيقها مباشرة على بشرتك في شكل زيت بذور العنب.

 

 

 

 

أسباب أخرى لاستخدام زيت بذور العنب هي:

 

ترطب البشرة.
حب الشباب.
تفتيح البشرة.
تشديد المسام.
تقليل ظهور الندوب.
إزالة ماكياج.

 

 

 

 

يخترق زيت بذور العنب بشرتك بسرعة ولا يترك بشرتك دهنية. لاستخدام زيت بذور العنب على وجهك، قم بتدليك عدة قطرات على بشرة نظيفة قبل الذهاب للنوم ليلاً. يمكنك تكرار العملية في الصباح، إذا كنت ترغب في ذلك. نظراً لأن زيت بذور العنب لا يسد المسام، فهو مثالي لجميع أنواع البشرة، بما في ذلك البشرة الدهنية التي تحتاج إلى ترطيب.

 

زيت بذور العنب لشعر صحي

 

زيت بذور العنب قد يحسن حالة شعرك وفروة رأسك. إذا كان لديك قشرة الرأس، والتي غالباً ما تسببها فروة الرأس الجافة، فإن استخدام زيت بذور العنب المطريات على فروة رأسك يمكن أن يساعد في تخفيف الجلد الميت واستعادة الرطوبة.

 

 

 

 

بعض الزيوت الطبيعية بما في ذلك زيت الزيتون وزيت جوز الهند جيدة لشعرك، لكنها تتركه يشعر بالدهون والوزن. زيت بذور العنب خفيف الوزن وليس له هذا التأثير. عند وضعه على شعرك، يضيف زيت بذور العنب الرطوبة والقوة والتألق.
جرب تدليك بضع ملاعق كبيرة من زيت بذور العنب (باستخدام أكثر أو أقل، حسب طول شعرك) في شعرك وفروة رأسك قبل غسل الشعر بالشامبو.
يستخدم زيت بذور العنب كعلاج طبيعي للصلع. يعتقد أن حمض اللينولينيك يحفز نمو الشعر. يحتوي الزيت على مركبات الفلافونويد التي تسمى oligomers procyanidin. هذه هي مضادات الأكسدة القوية.

 

 

أضف تعليقا