طريقة تفتيح البشرة السمراء من الشمس

 تُصاب البشرة معظم الاحيان بـ التصبغات للعديد من الاسباب، أبرزها التعرض لأشعة الشمس. وفي هذه الحالة ، يعتبر الحل الافضل لحل المشكلة هو استخدام الخلطات الطبيعية لـ تبييض البشرة المسمرة من الشمس، والقضاء على مشكلات البشرة المتعددة.

سنقدم إليك خلطات طبيعية سهلة التحضير لتفتيح البشرة السمراء من جراء الشمس ، والأهم من ذلك أنك ستلاحظين النتيجة من الاستعمال الأول لهذه الخلطات.

 

خلطة الخيار

 

 

 

 

 

المكونات:

حبة خيار واحدة.
3 ملاعق كبيرة من ماء الورد.
3 ملاعق كبيرة من الغليسرين.


 

طريقة التحضير

اهرسي ثمرة الخيار بشكل جيد، وأضيفي إليها ماء الورد والغليسرين. اخلطي المكوّنات جيّداً، وطبّقيها على وجهك قبل الخلود الى النوم، ثم انتظري حتّى صباح اليوم التالي. بعدها، نظفي وجهك بالماء البارد وجففيه برفق بواسطة منشفة ناعمة.

ستلمسين الفرق من الاستعمال الأوّل لهذه الخلطة.

 

 

خلطة الطماطم

 

 

 

المكونات

ثمرة طماطم متوسطة الحجم.
3 ملاعق صغيرة من عصير الليمون.
 

طريقة تحضيرها

في الخلاط الكهربائي، اطحني حبّة الطماطم وأضيفي إليها عصير الليمون. من ثم ادهني وجهك بهذا الخليط واتركيه لمدّة نصف ساعة، من ثم اغسلي وجهك جيداً بالغسول الملائم وشطفيه بالمياه الباردة.  كرري هذه الوصفة يومياً قبل الاستحمام، وستلاحظين أنّ بشرتكِ أصبحت بيضاء وناعمة ونظيفة من الخلايا الميتة.

 

خلطة الموز

 

أنت لا تحتاجين سوى الى موزة واحدة، اهرسيها جيداً وطبقيها على وجهك، واتركيها لمدة نصف ساعة. بعدها نظفي وجهك بالغسول الملائم وشطفيه بالماء الدافئ.

واظبي على استخدام هذه الخلطة يومياً، فذلك سيمنحكِ بشرة فاتحة ونضرة ومشرقة في وقت قصير.

 

خلطة عصير البرتقال

 

 

 

المكونات

نصف كوب من السكر الأبيض
نصف كوب من عصير البرتقال الطازج
ملعقة صغيرة من زيت الزيتون
 

اقرئي أيضاً:زيوت لتفتيح البشرة السمراء

 

طريقة التحضير

اخلطي السكر وعصير البرتقال وزيت الزيتون جيداً حتى تحصلي على مزيج متماسك. من ثم، طبقي المزيج على وجهك واتركيه لمدة نصف ساعة. بعدها فتتي المزيج بهدوء حتى إزالته كلياً، من ثم نظفي وجهك جيداً بالمياه الباردة.

 

أضف تعليقا