خلطة تبييض الوجه في يوم واحد

تعد الخلطات الطبيعية البديل الأفضل والأكثر أماناً وفعالية والأقل كلفة عن العلاجات الطبية والتقنيات الحديثة في مجال تبييض بشرة الوجه، فهي خفيفة على البشرة وتمنحك خلال يوم واحد نتائج مذهلة، حيث تعمل على إزالة البقع الداكنة والتصبغات والكلف والنمش عن بشرة الوجه، كما تساهم في توحيد لون البشرة، لتمنحك في النهاية بشرة وجه ناصعة البياض.
وفي هذا المقال، نرصد لك خلطة تبيض الوجه في يوم واحد.

 

مكونات طبيعية تبييض الوجه

خلطة تبيض الوجه في يوم واحد

 

خلطة البرتقال والعسل

تعد خلطة قشور البرتقال والعسل أفضل خلطة تبيض الوجه للبشرة الدهنية، والمعرضة لحب الشباب، فالعسل له خصائص مضادة للبكتيريا، أما قشور البرتقال فتحتوي على أحماض طبيعية تمتلك قدرة عالية على تبييض الوجه والتخلص من التصبغات، كما أنها غنية بالفيتامين C الذي يعد فعالاً جداً في تقشير البشرة وإزالة خلايا الجلد الميتة، وبالتالي تبييض الوجه وتوحيد لون الجلد. لذلك، اطحني كمية كافية من قشور البرتقال وامزجيها مع القليل من العسل وزيت جوز الهند. طبقي المزيج على بشرة وجهك واتركيه لمدة ربع ساعة. بعدها، نظفي وجهك وشطفيه بالماء الدافئ.

 

خلطة البابايا ودقيق الشوفان

خلطة تبييض الوجه

اقرئي أيضاً: طبقي واحدة من خلطات تبييض البشرة لجمالك في الشتاء

 

البابايا هو أحد أكثر المكونات الطبيعية فاعليةً لتبييض بشرة الوجه، والتخلص من الهالات السوداء تحت العين. أما الشوفان، فهو يعمل كمقشر طبيعي لبشرة الوجه، حيث يعمل على إزالة الخلايا الميتة بكفاءة عن الطبقات العليا لبشرة الوجه، وتقليص حجم المسامات الواسعة. امزجي ربع حبة مهروسة من البابايا مع ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان، وطبقي المزيج على بشرة وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة. بعدها، شطفي وجهك بالمياه الدافئة.

 

أفضل خلطات تبيض الوجه بسرعة فائقة

تبييض الوجه

خلطة الليمون


يمتلك الليمون قدرة عالية على تقليل إنتاج الميلانين، المادة المسؤولة عن ظهور البقع السوداء والتصبغات على بشرة الوجه. كما أنه غني بالفيتامين سي المعروف بخصائصه المبيضة للوجه. إضافة الى أنه مضاد للبكتيريا والفطريات التي تسبب ظهور حب الشباب والرؤوس السوداء والبثور. اعصري حبة من الليمون، ودلكي بالعصير بشرة وجهك لبضع دقائق، بعدها شطفي وجهك جيداً بالماء الدافئ. لكن، إن كنت تمتلكين بشرة حساسة، تجنبي استخدام عصير الليمون على بشرة وجهك منعاً لأي أثار جانبية مزعجة.

خلطة الكركم والزبادي

خلطة الكركم والزبادي لتبييض الوجه

 الكركم له خصائص تبيّض بشرة الوجه، وتوفر العناصر الغذائية الأساسية للبشرة وتعمل على تنظيفها، مما يجعل بشرتك أكثر صحة وبياضاً من الاستخدام الأول. أما الزبادي فيحتوي على بكتيريا بروبيوتيك التي تعمل على تحسين نسيج بشرة الوجه ومنحها توهجاً طبيعياً، إضافة الى أنه ينشط البشرة ويرطبها، ويعطيها مظهراً متجدداً مشرقاً. اخلطي ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم وملعقتين كبيرتين من الزبادي. وحين تمتزج المكونات جيداً، طبقيها على بشرة وجهك واتركيها لمدة عشر دقائق. بعدها، نظفي وجهك بالغسول الملائم وشطفيه بالماء الدافئ.

 

أضف تعليقا