ماسك لتبييض البشرة المسمرة في الصيف

 

خلال فصل الصيف ورحلات الشاطىء تتعرض البشرة للاسمرار، صحيح قد يكون الون البشرة البرونزي جذابًا ، لكن لا محالة من العودة إلى اللون الطبيعي. لن يتحقق ذلك إلا باستخدام مكونات تزيل طبقة الجلد الميتة وكذلك مركبات تعيد لطبقة الصبغة (الميلانين) توازنها. يمكن الحصول على بشرة بيضاء خالية من اي بقع داكنة من خلال تطبيق مزيج الحلبة والريحان. 

 

اقرئي أيضا : فوائد مذهلة ووصفات الحلبة للبشرة

 


فوائد ماسك الحلبة والريحان لتبييض البشرة: 

 

1. بذور الحلبة:

 

الخصائص المضادة للالتهابات وللبكتيريا الموجودة في  بذور الحلبة تجعلها مثالية لعلاج ومنع حب الشباب. تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في البذور في إصلاح الجلد التالف ، كما أنها تحتوي على خصائص مضادة للشيخوخة. العناصر الغذائية الموجودة في هذا المكون المذهل تجعل البشرة متألقة وصافية ومتجانسة. الحلبة ترطب البشرة الجافة، بينما توازن الزيت للبشرة الدهنية. وبالتالي ، فهي مناسبة لجميع أنواع البشرة. 

 

2. الريحان

الريحان يزيل الشوائب، مما يجعل البشرة صافية. ينظف البشرة بعمق، مما يجعلها تبدو أكثر نقاء. كذلك، تطبيق أوراق الريحان على الجلد يجعلها خالية من حب الشباب. كما أنه مفيد في التخلص من الرؤوس السوداء / الرؤوس البيضاء أيضًا. كونه غنيًا بمضادات الأكسدة ، فإن الريحان له خصائص مضادة للشيخوخة على الجلد. 

 

 

 

3. الزيت العطري (اختياري):

 

يمكنك استخدام زيت شجرة الشاي. يستخدم زيت شجرة الشاي الأساسي لعلاج العديد من الأمراض الجلدية وحب الشباب والاحمرار. الخصائص المطهرة والمضادة للالتهابات لزيت شجرة الشاي تجعله مثاليًا لعلاج حب الشباب وتهدئة البشرة المتهيجة. 

 

 

 

الطريقة:
 
الخطوة 1: نقع ملعقتين كبيرتين من بذور الحلبة في الماء طوال الليل. في صباح اليوم التالي ، باستخدام مطحنة حولي الحبوب إلى عجينة.

الخطوة 2: خذي 5-6 أوراق ريحان، بعد الغسيل ، انقعيهم في الماء لمدة 15 دقيقة ثم  قومي بطحنهم.  

الخطوة 3: أضف 1-2 قطرات من زيت شجرة الشاي الأساسي إلى عجينة أوراق الريحان. يمكنك إضافة أي زيت أساسي آخر من
 
الخطوة 4: أضيفي معجون بذور الحلبة واخلطيهم جيدًا.

 

 

 

 

كيفية الاستخدام: 

-نظفي وجهك بمنظف معتدل واتركيه حتى يجف.
-ضعي الماسك على الوجه والرقبة بالتساوي واتركيه لمدة 20 دقيقة - اشطفيه بالماء الفاتر أو العادي.
-  لا تنسي ترطيب وجهك ورقبتك بعد ذلك.

 

 

 


 

أضف تعليقا