سيروم البابايا لتبييض البشرة

 

اكتسبت البابايا شهرة لاستخدامها في العلاجات المنزلية للعناية بالشعر والبشرة؛ تعود الفوائد العديدة للبابايا إلى احتوائها على نسبة عالية من فيتامين أ وب وج. تحتوي البابايا على إنزيم محلل للبروتين يعمل كمقشر لطيف. هذا يزيل الطبقة العليا من الخلايا الميتة ما يجعل بشرتك متألقة وشابة. 

 

 

هناك طرق عديدة لتطبيق البابايا على البشرة لما لها من فوائد تساعد على تفتيح الجلد الذي تعرض للاسمرار، كما أن تساعد البابايا على استعادة توهج البشرة الباهتة؛ لكن الأفضل دائمًا هو تطبيق السيرم المشتق من البابايا، ولا داعِ لشراءه بينما يمكن تحضيره منزليًا. 

 

 

اقرئي أيضا : خلطات البابايا لبشرة بيضاء ومتوهجة في العيد


 
فوائد المكونات المستخدمة في سيروم البابايا: 

 

1- مسحوق البابايا

 

 

 

لا داعي لتحضير مسحوق البابايا لأنه متوفر في الأسواق، كما ذكرنا أعلاه ، يساعد الإنزيم المسمى غراء و الموجود في البابايا في التقشير ، كما أنه يقلل الالتهاب. يساعد مسحوق البابايا أيضًا في علاج حب الشباب عن طريق إزالة الخلايا الميتة التي تسد المسام. يساعد أيضًا في علاج النتوءات الصغيرة على الوجه ، ويفتح لون البشرة ويجعل البشرة ناعمة للغاية.


 

2- زيت الجوجوبا

 

زيت الجوجوبا مشابه تمامًا للزيت الطبيعي الذي ينتجه الجلد. يتم امتصاصه بسهولة في الجلد ويرطبه. مع الاستخدام المنتظم ، يمكن تقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد. يساعد على الاحتفاظ بالرطوبة في الجلد عن طريق غلق الجلد بحاجز واقي. ينظف زيت الجوجوبا الشوائب دون فقدان الرطوبة الطبيعية للبشرة. كما أنه ينعم البشرة ويجددها وبالتالي يعزز مرونة البشرة.  

 

 

3- زيت الورد

هذا الزيت العطري مفيد للغاية للتجاعيد العميقة وعلامات الشيخوخة المبكرة. فيتامين أ وفيتامين هـ والأحماض الدهنية الموجودة فيه تخترق الطبقات العميقة من الجلد وتساعد في تفتيح الندبات وتقليل التجاعيد. 

 

 

 

المكونات:

2 ملعقة كبيرة مسحوق بابايا
1 ملعقة كبيرة زيت الجوجوبا
5-6 ملاعق كبيرة زيت ثمر الورد

الطريقة:

 

 

لتحضير سيروم البابايا، كل ما تحتاجيه هو ملعقتان كبيرتان من مسحوق البابايا وملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا و 3 ملاعق كبيرة من زيت ثمر الورد. قومي بتخزينه في وعاء أو زجاجة زجاجية صغيرة داكنة اللون واحتفظي بها في مكان مظلم لمدة شهر واحد. صفيها واستخدميها كسيروم يومي.

 

 


 

أضف تعليقا