قص غره خفيفه

تُعتبر الغرة العنوان الأبرز لصيحات قصات الشعر هذا الموسم، والخيار الأمثل لمن ترغب في تجربة إطلالة جديدة سواء أكنت تملكين شعراً طويلاً أو متوسط الطول، فالغرة قد تغير شكل وجهك، خصوصاً أنّها تتميز بتماشيها مع مختلف أشكال الوجه من طويلٍ ودائري وبيضاوي، فيما يأتي، تُقدم لك "الجميلة"، كيفية قص غره خفيفه بالخطوات لتحصلي على إطلالةٍ متجدّدة ومواكبةٍ لأحدث صيحات الشعر.

 

طريقة قص غره خفيفه

 يمكنك قص غره خفيفه دون الحاجة لتحمل تكلفة صالون التجميل إذا اتبعتِ الخطوات الصحيحة التالية:

  • استخدام المشط وأخذ قسم من مقدمة الشعر على شكل مثلث، ويجب أن تكون قمة المثلث في المكان الذي تبدأ منه مقدمة الشعر من الرأس، بمعنى آخر يجب أن تكون الزوايا الثلاثية للمثلث المقسوم أعلى من أقواس الحاجبين.
  • أخذ الجزء المقسوم وتمشيطه للداخل والخارج وإمساكه بشكل مستقيم، ووضع أصابع اليد في المكان المحدد لطول الغرّة.
  • إبعاد الجزء المراد قصه عن الوجه قليلاً والبدء بقصه، ويُفضَّل اتباع طريقة القص التدريجي للحصول على نتائج قص ناعمة.
  • الحصول على النتيجة من خلال ترك الشعر لينسدل وأخذ الفرصة لإصلاح أي أخطاء حدثت أثناء عملية القص.

أمور تجب مراعاتها قبل قص الغره:

  • يجب أن يتوفر لديك مقص خاص لقص الشعر؛ حتى يتمّ القص بسرعة وبشكل أسهل، وأن يكون حاداً، فلن تحصلي من استخدام المقصات المنزلية العادية على التأثير المرغوب.
  • المشط؛ وهو أداة مهمة، ويجب اختيار المشط المناسب لقص الغرّة، إذ يجب أن يكون بأسنان متوسطة التباعد أي أنها ليست متقاربة جداً ولا واسعة للغاية.
  • تبليل شعرك بطريقة بسيطة، فإن كان مبللاً كثيراً يمكن أن تخطئي في القص.
  • حددي شكل الغرة الذي تريدينه؛ فهناك الغرة القصيرة من الأمام أو الغرة الطويلة أو الغرة الجانبية والغرة التدريجية..
  • لا تقصي غرتك قصيرة جداً من أول مرة، لأنه يمكنكِ دائماً قص المزيد حسب الحاجة، بينما لن يمكنك أبداً إعادة ما تم قصه واستعادة شعرك الطويل حالاً.

أشكال غرّة الشعر وأنواعها:


تتعدد أشكال الغرّة حول العالم وكل نوع منها يُناسب شكل وجه معين ومن هذه الأنواع ما يأتي:
 

الغرة المستقيمة أو الحادة: ويُعد هذا النوع من أكثر الأنواع انتشاراً، فتُقص بخط مستقيم ولا تضم أي انحرافات، ويُمكن قصها إما فوق الحاجب وإما تحت الحاجب.
 

الغرّة الجانبية: تُقص هذه الغرة قريباً من الحاجبين مع السماح للعينين بالبقاء ظاهرتين، وللحصول على المزيد من الروعة والبهجة في الشكل يُفضل أن تكون الغرّة الجانبية قصيرةً بعض الشيء.
 

الغرّة المنسدلة كالستار: يُعد هذا النوع من الغرة دليلاً على تسريحات الشعر القديمة، إذ إنه في سبعينيات القرن الماضي كانت أغلب اتجاهات الموضة تميل إلى قص غرّة الستارة الجريئة ولا يزال هذا النوع سائداً في الوقت الحاضر، فهي ملائمة لأي قصة شعر.
 

الغرّة المتقطعة: للحصول على هذه الغرّة يجب قص أطراف شعر الرأس بشكل عمودي للحصول على نمط عشوائي، ويُفضل أن تُقص الغرّة من هذا النوع على يد مصفف شعر محترف.
 

الغرّة المقوسة: طُبقت هذه النوعية من الغرّة من جميع النساء في المجتمع من المشاهير إلى الفتيات العاديات.

اقرئي أيضاً:

صور قصات شعر مع الغرة بأسلوب النجمات

طريقة قص الغرة في المنزل بدقيقتين من انستغرام 

الغرة الستارة.. آخر صيحات الشعر في 2021

 

أضف تعليقا