قص غرة مدرج لإطلالة ساحرة

مع بداية فصل الصيف، تُهيمن صيحات موضة صيحات الشعر أكثر وأكثر، وتقع معظم النساء في حيرة عند البدء بإختيار لوك مناسب لهنَّ، وذلك لتعدُّد الخيارات، ولا يوجد شيء أكثر جاذبية من تجربة قصات غرة مدرجة التي تُعتبر خطوة رائعة وأولويّة لتغيير إطلالتك، وإبراز ملامح وجهك لتمنحي نفسك إشراقة خاصة، خصوصاً أنَّها تتناسب مع أي طول للشعر، ومن السهل الإبتكار من خلالها تسريحات شعر متعدّدة، كما يُمكن تسريحها بمختلف الطرق لتجربة العديد من الإطلالات.
إذا كنت ترغبين في اطلالة مختلفة وعصرية، فيما يأتي تُقدم لك "الجميلة"،  مجموعة من الطرق لقص غرة مدرجة في المنزل لتحصلي عليها بنفسك، وتُضيفي لمسة مُميَّزة إلى تسريحتك.

 

طريقة قص غرة مدرج لإطلالة لافتة

 

قص وتدريج غرة مستقيمة بالعرض

 

  • قسمي الجزء المرغوب. اصنعي شكل v مقلوب وابدأي من طول 3 سم بعيداً عن خط الشعر وينبغي أن تكون مقدمة المثلث في مركز الرأس تقريباً. هناك إرشاد جيد وهو أن تحصري النقط الخارجية في خط مع الحافة الخارجية من حواجبك، وبالتالي قد تكون أي خصلة خارج ذلك عريضة جداً.
  • ينبغي أن يكون شعرك جافاً تماماً أثناء قصه. قد تحتاجين كذلك لقص شعرك وهو بمظهره الطبيعي؛ كما يبدو في اليوم العادي. لذلك إذا كان شعرك مموجاً على غير المعتاد أو مجعداً في اليوم الذي ترغبين في قصه، يُحتمل ألا تكوني راضية عن شكله النهائي في الأيام العادية بعد القص.
  • مشطي الخصل للأمام. اربطي الشعر المتبقي في ذيل حصان منخفض وتأكدي أن الشعر الموجود خارج ذيل الحصان هو فقط الشعر الذي تقصيه إلى غرة.
  • قصي بشكل أفقي هادفة الحصول على الطول الأطول للغرة. يعني ذلك أنه إذا كنتِ تريدين أن تمتزج الغرة مع بقية شعرك، قصي الخصل بطول كافي ليصبح طول كل الخصل في نفس طول ذلك الشعر الطويل. يمكنكِ فيما بعد قص المزيد إذا كان الطول أطول من المطلوب.
  • أمسكي الخصل بشكل مستوٍ بالمقابل لوجهك بمشط. مشطي الخصل بشكل أفقي لتقف مستوية بالمقابل لوجهك. قرري الطول الذي تريدينه لغرتك، وتذكري أنه يمكنك دائماً قصها أقصر، بينما لن يمكنك إضافة الشعر المقصوص مرة أخرى. أمسكي الخصل بين إصبعك السبابة والأوسط. استخدمي يدك غير المسيطرة وتأكدي من أن الشعر مستوي ومشدود جيداً.
  • ابدئي بالقص من المنتصف. أمسكي الخصل بين إصبعك الإبهام والسبابة وقصي بشكل عمودي لأعلى باتجاه أصابعك بواسطة المقص. أبقي المقص مفتوحاً وتحركي ببطء وخفة، لأنه ينبغي أن يصبح الشعر متدرجاً.
  • اتجهي بالمقص لأسفل نحو كل جانب من وجهك ودرجي الشعر أثناء السير. أبقي المقص عمودياً لكن تحركي بشكل أفقي وإذا كنتِ تريدين امتزاج الخصل مع باقي شعرك، قصي شعرك أقل تدريجياً كلما اقتربتِ أكثر من أذنكِ.

 

قص وتدريج الغرة الجانبية

 

  • قسمي شعرك بالكيفية المفضلة. ضعي إصبعك السبابة على الجزء مع بقاء المفصل الثاني لإصبعك على خط الشعر، على أن تكون مقدمة السبابة هي مكان بدء تمشيط شعرك.
  • تأكدي من أن شعرك جاف. يمكن أن يتمدد الشعر المبتل بنسبة تقارب 45% من طوله الأصلي وبالتالي يكون شعرك أطول عندما يكون مبللًا، لذلك قد يتسبب قصك لشعرك وهو رطب في قصه أكثر من المطلوب.
  • ضعي المشط مكان إصبعك السبابة. قسمي خط قطري بعيداً عن الجزء إلى أسفل خط الشعر وأبقيه مستقيماً.
  • اجمعي شعرك المتبقي في ذيل حصان. يمكنك أيضاً رفعه بمشبك للخلف إذا كان قصيراً وتأكدي من وجود الشعر الذي تقصيه فقط في الجزء الذي قسمتيه لقصه إلى غرة.
  • امسكي الجزء الأمامي من شعرك بين إصبعك الأوسط والسبابة. استخدمي اليد غير المسيطرة وتأكدي من أن الشعر مستوٍ ومشدود جيداً.
  • قصي شعرك في الزاوية التي ترغبين أن يتدلى بها على وجهك. يمكنك اختيار زوايتك المُفضلة، لكن الزاوية الموصى بها هي أن تقصي الخصلة بخط موازي للخط الذي أنشأتيه عند تقسيم الغرة، وقصيه إما ما بين أعلى شفتيكِ (للحصول على غرة طويلة) ومقدمة أنفك (للحصول على غرة قصيرة) وحاولي قصه في قصّة واحدة أو أثنين.
  • احذري جعل الخصلة قصيرة جداً. تحلِّي بالتحفظ أثناء قصها وحاولي قصها أقصر قليلاً من الأول ثم اعملي تدريجياً وصولاً للطول والزاوية المرغوبة أثناء الاستمرار في القص.
  • قصي بشكل عمودي لأعلى عبر الجزء السفلي من الخصل الجديدة للحصول على إطلالة متدرجة، أبقي المقص مفتوحاً في أثناء القص وتحركي بشكل أفقي خلال الخصل لكن قصي بشكل عمودي.

اقرئي أيضاً:

قص الشعر على طريقة نادين نجيم

الايام الصالحة لقص الشعر

قص الشعر في هذه الأيام من الشهر يجعله كثيفاً وقوياً

أضف تعليقا