علاج الانتفاخ تحت العين طبيعيًا

 تعتبر الهالات السوداء أوالترهّلات أو حتى انتفاخ العينين  من الظواهر التي  تفسد جمال المرأة وتمنحها عمراً أكبر من سنّها الحقيقيّ.

وتعاني الكثيرات من  مشكلة انتفاخ العينين. فهذه المنطقة تتأثر بعوامل مثل العمر وطرق التعبير والبرد والشمس. لكن يمكن التخلص من المشكلة باستخدام خلطات طبيعية تساعد على حلّ المشكلة في وقت قصير.

اليك ماسكات للبشرة تساعدك على التخلص من انتفاخ العينين وتساهم في ترطيب البشرة وتقشيرها.

 

مكعبات الالوفيرا المثلجة:

 

يساعد جل الصبّار على علاج الهالات السوداء ومدّ منطقة العين بالترطيب اللّازم حتى لا تظهر فيها التجاعيد، كما أنّه يشدّ المنطقة المحيطة بالعين ويحدّ من مظهر الانتفاخات، أمّا عن طريقة تحضير هذه المكعّبات المثلّجة فهي بسيطة للغاية.

المكوّنات:
•كوب من جل الصبّار.
•كوب من ماء الورد.

 

يمزج المكوّنان جيّداً ثمّ يسكب المزيج في قوالب الثلج. توضع داخل الثلّاجة حتى تتجمّد. يمرّر مكعّب الثلج المكوّن من جل الصبّار وماء الورد على المنطقة المحيطة بالعين يوميّاً، وستتخلصين من انتفاخ العينين

 

 

خلطة زبدة الكاكاو وزيت الزيتون

 

 

 

إذا كانانتفاخ العينين يجعل إطلالتك تبدو متعبة وفي حال أردت التخلص من هذه المشكلة ومن مشاكل أخرى مثل الخطوط الرفيعة، ننصحك بأن تبدئي بتطبيق هذه الوصفة:

ذوّبي ملعقة طعام من زبدة الكاكاو على نار هادئة. وبعد أن تذوب، أضيفي إليها بضع نقاط من زيت الزيتون الطبيعي.
بعد أن يبرد المزيج قليلاً، طبقي القليل منه على مناطق الانتفاخ أسفل عينيك. أتركيه لمدة 15 دقيقة قبل أن تمسحيه بواسطة قطع قطن مبللة بالماء الفاتر.
يمكنك أن تحفظي الكمية المتبقية لمدة 3 أيام في وعاء محكم الإغلاق.
حاولي تطبيق هذه الوصفة إلى أن تحصلي على النتيجة التي تريدين.
 

خلطة زبدة الكاكاو وزبدة الشيا

يمكنك أيضاً أن تطبقي وصفة أخرى أكثر فعالية لأنها غنية بالمكونات وبمضادات الأكسدة  وتساعد على محاربة الشوارد الحرة التي تلحق الضرر بالبشرة وعلى ترميم الأنسجة وإضفاء الإشراق على إطلالتك.

ولتحضري هذه الوصفة تحتاجين إلى: ملعقة وسط من زيت نباتي تختارينه، ملعقة طعام من زبدة الكاكاو، ملعقة وسط ونصف من زبدة الشيا، ملعقة وسط من زيت الورد الجوري، ملعقة وسط ونصف من زيت الجوجوبا، 5 نقاط من زيت اللافندر الأساسي و5 نقاط من زيت البابونج الأساسي.

وبعد ذلك حضريها من خلال القيام بهذه الخطوات:

ذوبي زبدة الكاكاو وزبدة الشيا على نار هادئة.
بعد أن يذوب خليط الزبدة بشكل تام، إنزعيها عن النار ثم أضيفي إليها الزيت النباتي، زيت الجوجوبا وزيت الورد الجوري.
إخلطي المكونات جيداً وبعد أن تحصلي على مزيج متجانس، أضيفي الزيوت الأساسية واسكبي الخليط النهائي في وعاء يمكن إغلاقه بإحكام.
إحفظي الوعاء في مكان منعش وجاف. طبقيه تحت عينيك مرة يومياً لمدة 10 دقائق قبل أن تمسحيه بقطعة من القطن المبلل بالماء الدافئ أو بماء الورد.
واعلمي أنّه يمكنك الاحتفاظ بالكمية المتبقية من المزيج لمدة تتراوح بين 6 أشهر وسنة.

 

العسل وزيت الزيتون والشوفان لـ تقشير البشرة

 

 

امزجي ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقة أخرى من زيت الزيتون. بشكل منفصل، أعدّي كمّية ضئيلة من دقيق الشوفان مع كمّية أقلّ من الماء، ثمّ سخّني المزيج قليلاً لتحصلي على عجينة سميكة. بعدها، أضيفي خليط العسل وزيت الزيتون إلى دقيق الشوفان المطبوخ.

طبّقي المزيج على وجهك وافركيه برفق في دوائر صغيرة، مع تجنّب منطقة العينين. أغسلي بشرتك بالماء الدافئ، ثمّ اتركيها حتّى تجفّ. يمكنك تطبيق هذا القناع مرّتين أسبوعيّاً. وصفة مثاليّة للبشرة، إذ يقوم الشوفان بتقشيرها، في حين يعمل العسل وزيت الزيتون على ترطيبها.
قيق الشوفان وبذور الشمر لترطيب البشرة

يوصى بالشوفان والشمّر لترطيب البشرة الجافّة. إطحني ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان في خلاط وضعيها جانباً. ثمّ أضيفي ملعقة كبيرة من بذور الشمّر إلى نصف كوب من الماء المغلي، وانقعيها لمدّة 10 دقائق. بعدها، صفّي السائل وتخلّصي من البذور، واتركي الشاي يبرد حتّى يبلغ درجة حرارة الغرفة، ثمّ اخلطي ملعقة كبيرة من شاي الشمّر مع دقيق الشوفان المطحون وملعقة كبيرة من العسل. طبّقي هذا المزيج على وجه نظيف، واتركيه لمدّة 20 دقيقة. اغسلي بشرتك بالماء الفاتر، ثمّ بالماء البارد. يمكنك تطبيق هذا القناع مرّتين أسبوعيّاً.
 

اقرئي أيضاً:سيروم طبيعي لعلاج انتفاخ العينين

 

 

البابونج أو الشاي الأخضر لتهدئة العينين

 

يساعد هذا العلاج على تهدئة العين والتخلّص من انتفاخ محيطها، كما ويجدّد خلايا الجلد وينشّط عملها. وهو ذو تأثير مبرّد أكثر من شرائح الخيار التقليدية.

بعد تنظيف بشرتك، أعدّي كوباً من البابونج أو الشاي الأخضر، واتركيه يبرد. ثمّ اغمسي إسفنجتَي مكياج نظيفتين داخل الكوب، واعصريهما. ضعي إسفنجة على كلّ عين لمدّة 15 دقيقة. يمكنك تطبيق هذا العلاج يوميّاً، مع إرفاقه بقابض أو تونر خالٍ من الكحول، لتنظيف بشرتك وشدّ مسامه

أضف تعليقا