وصفات تدعم البشرة بالكولاجين وتحارب التجاعيد

العديد من المكونات الطبيعية الموجودة في منزل يمكنها أن تساعدك على الاهتمام ببشرتك وتتمتع بمفعول الكولاجين المعالج للخطوط والتجاعيد. كما أنها تحدّ من تلفها ويمنحها النعومة والصحة والحيوية والنضارة. ولهذه الغاية، يمكنك أن تستخدمي هذه المكونات لتحضير وصفة كولاجين طبيعية بنفسك في منزلك.  

إليك في ما يلي وصفات عديدة تدعم بشرتك بالكولاجين الطبيعي لمحاربة شبح التجاعيد المخيف.

 


 

وصفة التفاح السحرية

قد تعاني بشرتك، مع مرور السنوات، من ظهور الخطوط الرفيعة والتجاعيد ومن التلف والتعب. وهذا يزعجك كلما نظرت إلى وجهك في المرآة ويُفسد إطلالتك. بل إنّه قد يؤثر سلباً على ثقتك بنفسك وعلى حضورك. إذاً، كلّ ما عليك أن تقومي به هو أن تكتشفي أسرار التفاح وأن تلجئي إليه لتُعيدي إلى بشرتك نعومتها ونضارتها وشبابها. لذا، ننصحك بأن تجرّبي هذه الوصفة من دون تردد.  

يحتوي التفاح على نسبة مرتفعة من الفيتامينات A وB1 وB2 وB5 وB6 وC وE، إضافة إلى عدد كبير من المعادن مثل البوتاسيوم والكالسيوم والمغنيزيوم. وهو غني أيضاً بالبوليفينولات ومضادات الأكسدة. وتعمل هذه التركيبة على تغذية بشرتك ومنحها لمسة من الجمال والشباب وعلى الحد من ظهور علامات التقدّم في السنّ عليها. لذا، يمكنك أن تدلكي وجهك بعصير هذه الفاكهة بانتظام لتحصلي على الكثير من الفوائد.

 

 

ولتحققي نتيجة أكثر فعالية، ننصحك بأن تسارعي إلى تطبيق هذه الوصفة الطبيعية ذات المفعول السحري:

-إغسلي حبة من التفاح وقطعيها وأضيفي إلى القطع 5 ملاعق وسط من العسل.

-إخفقي المكوّنات جيداً لتحصلي على مزيج منسجم وخال من التكتلات.

-طبّقي المزيج على وجهك واتركيه لمدة 10 دقائق. وبعد ذلك اغسليه بالماء الفاتر وستلاحظين أنّ بشرته أصبحت هادئة ورطبة. وفي حال طبّقت هذا القناع من مرة إلى مرتين أسبوعياً، لن تصدقي ما سيحدث بعد مرور شهر: ستصبح بشرتك أكثر شباباً ونضارة ونعومة وإشراقاً.

لكن لا تنسي أن تنظفيها بشكل دائم وأن تطبقي عليها كريمات العناية والترطيب. فهذا يساعدك على الحفاظ على النتيجة التي حصلت عليها.

 

اقرئي ايضا: خلطات ماسك الزبادي للوجه بالخطوات السهلة

 

الجليسرين لبشرتك

هل تعرفين أنّه يمكنك أن تستخدمي الجليسرين من أجل الاهتمام ببشرتك؟ هذا صحيح. فهو يخفي علامات التقدم في السن تماما ككريم الكولاجين  ويهدئها ويمنحها النعومة والترطيب. لكن يمكنك أن تلجئي إليه أيضاً لتستفيدي منه بطرق مختلفة لم تعرفيها من قبل.

 

لتحصلي على بشرة ناعمة، إمزجي ملعقة طعام من الجليسرين مع 10 ملاعق من الماء. وطبقي المزيج على بشرتك قبل أن تذهبي إلى النوم. وفي الصباح التالي قومي بغسلها.

 

الجليسرين لإزالة التجاعيد

في حال ظهرت علامات التقدم في السن على بشرتك، إمزجي بيضة واحدة مع ملعقة طعام من العسل وملعقة طعام من الغليسيرين. طبقي المزيج على بشرتك مع التدليك بحركات دائرية. أتركيه لمدة 20 دقيقة ثم انزعيه بالماء الدافئ.

 

اقرئي ايضا: أفضل خلطات التقشير الإسبوعية لتدليل بشرة جسمك

 

الجليسرين للبشرة الحساسة

يمكن الجليسرين أن يهدئ بشرتك أيضاً. لذا، ننصحك بأن تطبقي عليها مزيجاً يحتوي على ربع كوب منه مع كوب ونصف من ماء الورد. ضعي المزيج في علبة لترشّي القليل منه على وجهك بين الحين والآخر.

الجليسرين لتبييض البشرة

كذلك استخدمي 200 إلى 250 ملل من الغليسيرين لترطبي بشرتك. وامزجي هذه الكمية مع ملعقة طعام من عصير الليمون. ضعي المزيج في عبوة وطبقي القليل منه على بشرتك يومياً.

 

الجليسرين لتنظيف البشرة

أما إذا أردت تنظيفها، فامزجي 3 ملاعق طعام من الحليب مع ملعقة طعام من الغليسيرين. طبقي المزيج على بشرتك كل مساء واغسليها بالماء في الصباح.

 

اقرئي ايضا: وصفات منزلية لأحمر شفاه صحي

 

الجليسرين للتخلص من حب الشباب

كما يمكنك أن تلجئي إليه لتتخلصي من حبّ الشباب والرؤوس السوداء. إذاً، امزجي ملعقتي طعام منه مع ملعقة طعام من الطين و4 ملاعق طعام من بودرة اللوز. طبقي المزيج على مناطق ظهور الرؤوس السوداء ثم اغسليها بالماء البارد. ولا تنسي أن تستخدمي الجليسرين لحماية بشرتك من أشعة الشمس أحياناً ولتنظيفها وتفتيح لونها.

 

قناع مقشر مربى الفراولة لبشرة شابة

الفراولة من أهم أغذية البشرة، فهي تساعد على إعادة بناء الكولاجين، الذي يجعل البشرة نضرة وناعمة، والفراولة تقي البشرة من تلف خلايا الجلد والشيخوخة المبكرة، لأنَّها تحتوي على مواد مضادة للأكسدة.

 نقدِّم لك كيفيَّة صناعة صابونة من مربى الفراولة:

 

 

 

  • فوائد الفراولة:

ـ تساعد الفراولة بتركيبتها الغنيَّة بفيتامين C على تنظيف البشرة، كما تعمل على إزالة الخلايا الميتة من الوجه وتغلق المسام.

ـ تتميَّز الفراولة بطبيعتها الحمضيَّة، التي تمكنها من إزالة الزيوت في البشرة فتمنع ظهور حبِّ الشباب والبثور.

 

 

طريقة تحضير سكراب بالفراولة والزبدة لتنعيم وترطيب عالٍ للجسم:

المكونات:

ـ ملعقتا مربى فراولة.

ـ ملعقة زبدة صغيرة.

ـ 3 ملاعق سكر خشن أو ناعم.

ـ ذرة قرنفل أو قرفة.

 

  • الطريقة:

ذوبي قطعة الزبدة على نار هادئة ثم اضيفي عليها السكر ومجرد أن يغلي ضعي عليه  المربى واتركيها على النار لمدَّة دقيقة. ثم اشطفي جسمك أو عرضيه لكميَّة مناسبة من البخار ثم جففيه وافردي السكراب عليه وافركيه بحركات دائريَّة ثم أتركيه على جسمك لمدَّة 30 دقيقة، وبعدها اشطفي جسمك بالماء فقط واحرصي ألا تضعي بعد الحمام زيتاً أو لوشن للجسم لأنك لا تحتاجين له.

 

 

أضف تعليقا