خلطات المانجو لتبييض البشرة في الصيف

 

 

اقترب موسم المانجو. وبالإضافة إلى مذاقها الطيب، المانجو مصدر لكثير من العناصر الغذائية الهامة للصحة  والبشرة. 


تحتوي المانجو على بيتا كاروتين وفيتامين أ وبوليفينول ، مما يساعد على تعزيز صحة البشرة من الداخل. مع حلول فصل الصيف ، فإن مشكلة الاسمرار و حروق الشمس أمر لا مفر منه. فكيف تساعدنا المانجو في حل هذه المشكلة؟ تابعي القراءة لمعرفة الجواب.

 

 

 

 

اقرئي أيضا : خلطة المانجو لتنقية وجهك من حب الشباب.. جربيها بهذا الشكل

 

فوائد المانجو: 

تحتوي المانجو على فيتامين سي كمكون رئيسي لها ، والذي يُعرف بأنه مكون ممتاز لـ تفتيح البشرة وتوحيد لون البشرة. تساعد مادة البوليفينول الموجودة في المانجو على تقليل الضرر الناجم عن الشمس. يساعد فيتامين أ وبيتا كاروتين على تغذية وإصلاح الجلد التالف. أفادت الدراسات أيضًا أن مستخلصات المانجو يمكن أن تحمي من الأشعة فوق البنفسجية. كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد في علاج البشرة التي تعرضت بالفعل للتصبغ. تضيف المانجو توهجًا صحيًا للبشرة  وتحارب تصبغ الجلد. كما أنها ترطب البشرة الجافة، لاحتوائها على نسبة عالية من الماء. بالإضافة إلى ذلك ، تحتوي المانجو أيضًا على خصائص تقشير تساعد على تجديد البشرة المتصبغة. هذا هو السبب في أن العديد من منتجات العناية بالبشرة تحتوي على مستخلصات المانجو.

 

خلطات المانجو لـ تبييض البشرة:

 

1. خلطة  لب المانجو

 

أسهل وأبسط طريقة لجني فوائد المانجو لإزالة الشعر هي وضعه مباشرة على الوجه. ببساطة خذي ثمرة مانجو ناضجة وقطّعيها إلى قطع. ضعي نصف الفاكهة الطرية في وعاء واهرسي القطع بالشوكة للحصول على قوام كثيف لكن كريمي. 


احتفظ ببقية القطع لاحقًا لتناول وجبة خفيفة. ضعي طبقة رقيقة من لب المانجو المهروس على الوجه. اتركيه لمدة عشر إلى خمس عشرة دقيقة. ثم اشطفيه بالماء الفاتر واتركيها حتى تجف. كرري هذا القناع ثلاث مرات في الأسبوع حتى تختفي علامات الاسمرار. 

 

 

 

 

2. خلطة المانجو و الدقيق

 

الدقيق هو أحد المكونات الفعالة و تبييض البشرة، وعند مزجه بالمانجو تتضاعف فعاليته. 

المكونات: 

ملعقة صغيرة دقيق الحمص 
قطع من المانجو المهروسة
ملعقة من العسل 

الطريقة: 

 خذي نصف ثمرة مانجو واهرسيها حتى تصبح طرية. أضف ملعقة صغيرة من دقيق الحمص واخلطي جيدًا. أضفِ القليل من العسل لمزيد من فوائد الترطيب والتفتيح.
 امزجي المكونات جيدًا وضعيها على وجه نظيف. انتظري من عشر إلى خمس عشرة دقيقة ثم قومي بإزالة القناع برفق بالماء الفاتر. بالإضافة إلى فوائد المانجو ، يساعد دقيق الحمص على تفتيح البشرة وإزالة السمرة بشكل طبيعي
 

4. المانجو والحليب الرائب

 

المكونات: 

قطع من المانجو المهروسة
2 ملعقة من الحليب الرائب 
ملعقة من العسل

الطريقة: 

تخلط المانجو المهروسة في وعاء مع اللبن الرائب.  وتطبيق المزيج على بشرة جافة ونظيفة. يضيف اللبن الرائب لمسة منعشة إلى الخلطة ويفيد البشرة الدهنية. إضافة العسل ستساعد أيضًا في تفتيح البشرة.

 

 

 

أضف تعليقا