مصممة الازياء السعودية وجدان العمودي: اختلاف المناطق وموروثاتها أعطانا تنوعاً في الأزياء

تستطيع تخيل تصاميمها قبل أن تنفذها على أرض الواقع، فعندما تراودها فكرة لتصميم ما، تقوم بتخيلها ورسم نموذج "اسكتش" سريع لها، لتبدأ بعد ذلك رحلة من الشغف، الدقة والغوص في تفاصيل التصميم إلى أن يصبح جاهزاً. 
تصاميمها نالت إعجاب الكثيرات من حولها، ليس هذا فحسب، بل أضحت مستشارة قريباتها وصديقاتها في اختيار الأزياء والأقمشة، الأمر الذي حثها على تطوير موهبتها من خلال دراسة تصميم الأزياء في جامعة جدة. إنها  مصممة الأزياء السعودية "وجدان العمودي" التي التقتها "الجميلة وعادت بهذا الحوار....

•    بداية عرفينا من هي وجدان العمودي؟
وجدان العمودي ، أبلغ من العمر 27، حائزة على شهادة بكالوريوس مع مرتبة الشرف الأولى من جامعة جدة - كلية التصاميم والفنون-  قسم تصميم الأزياء. إلى ذلك، نلت شهادة مدرب حرفي معتمد من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، كما أقيم دورات رسم وتلوين الأزياء الحضورية والأونلاين Online، ومؤخراً، أطلقت أول مجموعة للأزياء لي تحت اسم "براند وجدان العمودي". 

 


•    متى بدأت مسيرتك في عالم التصميم، وما الذي دفعك لإطلاق خط خاص بك؟
قبل دخولي للجامعة، وأنا أعشق الأزياء، خصوصاً الغريبة والجذابة. كنت أتخيل التصميم قبل تنفيذه على أرض الواقع ومن ثم قررت أن أطور نفسي في هذا المجال، فقررت دراسة تصميم الأزياء في جامعة جدة. في الحقيقة، لقد وفرت لنا البيئة التعليمية المناسبة، فالطاقم التعليمي كان الأفضل، تحفيزه لنا، تواصله معنا حتى بعد تخرجنا، حثنا على خوض مسابقات أو دورات، جميعها أتت بالكثير من الفائدة لي ولجميع زميلاتي. 
بعد التخرج، تملكتني الحيرة... كيف أبدأ؟ ومن أين؟ 
في تلك الفترة، تمسكت بموهبتي في رسم الأزياء، قمت بتطويرها حتى أصبحت أتقن رسم الخامات وإظهارها بشكل واقعي، كما وجدت بعد ذلك استحساناً ممن يتابعني على صفحتي في موقع إنستقرام. فيما بعد، قمت بتدريس رسم وتلوين الأزياء، فهذه الدورات كانت مصدراً لجمع رأس المال بغية تنفيذ أول مجموعة  لي. أنا فخورة جداً بما أنجزت، والفضل في كل خطوة قمت بها يعود إلى الله سبحانه وتعالى، وإلى دعوات والديّ، وبالطبع، إلى شغفي في التصميم. 

 


•    من هي امرأة "وجدان"؟
الأنيقة، المتميزة والجذابة.  
•    ما فلسفتك في الستايل؟
الغرابة، الجرأة والأناقة. 

 

 


•    كيف تصفين روتينك اليومي؟
أحب الحياة العملية، خصوصاً المتعلقة بالأزياء، الأقمشة والألوان. متعتي تكون بما أنجزه، وهذا سر من أسرار نجاحي، إضافة إلى التنظيم، التخطيط الدقيق والاصرار على ما أود إنجازه في نهاية اليوم. 
•    من أين تستقين إلهامك؟
من الفساتين في جميع العصور، من الألوان والطبيعة. في بعض الأحيان، الموسيقى تجعلني أبتكر وأتخيل أفكاراً جديدة للتصاميم. لا أنسى أيضاً إعجاب وتشجيع المتابعين، فهذا يحفزني على الابتكار أكثر وأكثر.

 

 


•    ما الطموح الذي لا زال يراودك بعد هذا النجاح الكبير؟ أين ترين وجدان بعد عشر سنوات من الآن؟
سعيدة جداً بالإنجازات الحالية، ولكني أطمح للمزيد، فخورة بنفسي وأشعر دوماً بلذة وقرب النجاح الكبير ومتحمسة جداً للحظة وصولي له. 
•    ما انطباعك عن المرأة العربية بشكل عام، والسعودية بشكل خاص؟
تاريخنا العربي مليء بالتنوع في الثقافات، واختلاف المناطق وموروثاتها في السعودية أعطانا تنوعاً في الأزياء، وهذا ما جعل المرأة السعودية تمتلك ذوقاً رفيعاً، فباتت انتقائية في اختيارها للأزياء. تنوع الثقافات صنع في عالم الأزياء طابعاً جديداً يرضي ذوق المرأة السعودية. 

 


•    حدثينا عن المجموعة التي أطلقتها لعام 2021 . ماذا تتضمن؟ وما هي الأقمشة المستخدمة؟
مجموعتي الأولى متنوعة، والحمد لله، لاقت إعجاب المتابعين والمتابعات. أحب الأقمشة الأحادية اللون مع إضافات بسيطة من الكريستال أو التطريز الذي يعطي التصميم فخامة وأناقة. 

•    ما الذي تحبينه في الموضة الحديثة؟ وهل تتقيدين بها؟
تجذبني الموضة بكل أنواعها الحديثة والقديمة. أحب الدمج بينها وإعطاء تصاميمي طابعاً، يجمع بين أناقة القديم ومواكبة الحديث.  

 


•    من هي أيقونة الموضة التي تحبين أن تصممي خصيصاً لها ولماذا؟
كل من ترتدي تصاميم "وجدان"، بالنسبة لي هي أيقونتي. 
•    ما هي مشاريعك المستقبلية؟
أطمح ان تصل تصاميمي ذات الطابع السعودي إلى جميع أنحاء العالم، وأن تكون ملهمة لجميع مصممي العالم.

 

اقرئي أيضاً:المصممة السعودية رغد العتيبي.. تبتكر وكأنها تصمم لنفسها


•    أين يمكن أن نجد تصاميمك؟
عن طريق متابعة حسابي على الانستقرام wijdan_alamoudiii
 

أضف تعليقا
المزيد من مقابلات