المصممة السعودية حسناء إبراهيم: مجموعتي الأخيرة للرجال والنساء

  • تحبذ كل ما هو جميل، جريء وخارج عن المألوف، وهذا ينم عن شخصية ضيفتنا الجريئة. الموضة وفق اعتقادها، لا عمراً يحتكرها، ولا جنساً أيضاً. المرأة أو الرجل على حدٍّ سواء، لهما الحرية المطلقة أن يختارا الملابس التي تشعرهما بالراحة والثقة بالنفس. 


    ضيفة "الجميلة" في هذه السطور، مصممة الأزياء السعودية  حسناء إبراهيم، لتعرف قارئاتنا عنها، عن بداياتها في عالم تصميم الأزياء وعن مجموعتها الجديدة.  

     

    •    عرفينا بنفسك، من هي حسناء إبراهيم؟ 
    حسناء إبراهيم، سيدة أعمال سعودية، حاصلة على درجة البكالوريوس من جامعة الملك عبدالعزيز، متزوجة من طبيب عظيم ورائع، وأم لأربعة أبناء، هم الداعم الأكبر لي في جميع أعمالي، سواء لجهة الموضة والأزياء أو لبقية مشاريعي الأخرى. 
    دخولي عالم الأعمال كان في العام 2012 من خلال تأسيس أول شركة لي، تختص بإقامة وتنظيم الاحتفالات والمهرجانات داخل وخارج المملكة العربية السعودية.  من أهم وأعظم الإنجازات التي أفتخر بها، تنظيم احتفالية اليوم الوطني السعودي ومن ثم دخولي مجال المطاعم داخل المملكة وخارجها، وها أنا اليوم أخوض عالم الأزياء على طريقتي الخاصة. أحب المغامرة وتجربة كل ما هو جديد في عالم الأعمال لكسب القدر الأكبر من تجارب وخبرات الحياة على المستوى الشخصي والعملي.

     


    •    اتجاهك لمجالك الحالي..هل هو توجه وظيفي أم شغف وهواية؟
    توجهي إلى هذا المجال كان وليد خاطرة مرت في بالي، أردت إخراجها إلى أرض الواقع، فتحولت لشغف وهواية، لذلك أنصح كل شخص بأن لا يقلل من شأن أي فكرة، مهما كانت بسيطة أو مستحيلة، فإذا سعى جاهداً إلى تحقيقها، سيرى أنها باتت واقعاً ملموساً. 


    •    متى كانت بداية انطلاق العلامة التجارية الخاصة بك في تصميم العبايات؟
    كانت بداية انطلاق Dar Sona Boutique في شهر يوليو 2020.  

     


    •    هل تذكرين أول قطعة صممتها؟
    بالطبع، أذكر حماسي وإقدامي، ترددي وخوفي. كنت أخشى انتقادات الجمهور، لكن، ولله الحمد، عندما أرى الانطباع الجيد الذي تحققه تصاميمي باختلاف أذواق الناس، تغمرني السعادة والرضا.


    •    حدثينا عن آخر مجموعة أطلقتها لعام 2021. لاحظنا ابتكار أقمشة مطبوعة خاصة بك، حدثينا أكثر عنها وعن مراحل تجهيزها؟
    كل مجموعة نطلقها هي نتاج فكرة خاصة أو مستوحاة من تصاميم رائجة وغير رائجة. مما لا شك فيه، أن تنفيذ كل قطعة يستغرق وقتاً، سواء لجهة تصميمها، تعديلها، إتقان جودة ألوانها، وصولاً إلى التفصيل والتنفيذ. في المجموعة الأخيرة، توجهنا للرجال والنساء معاً، اعتمدنا التصاميم الجامعة للرجال والنساء Unisex، فاتجهنا إلى تصميم الشراويل، بالإضافة للعبايات. ما لقيناه من صدى وإقبال، يجعلنا نتطلع لابتكار كل جديد. 

    • ما سر نجاح تصميماتك؟
    الجرأة والبساطة.

     


    •    كيف ترين نفسك في سوق العمل؟ وما سمات المصممة المحترفة؟
    نخطو بخطى ثابتة، واثقة وطموحة. بإذن الله، نتطلع إلى أن تصل تصاميمنا إلى كل بقاع العالم. أما المصممة المحترفة تحتاج إلى الخيال، الإلهام والإبداع، بالإضافة إلى الثقة بالنفس، الطموح، المثابرة والإصرار على تخطي جميع العقبات والصمود بوجه أعداء النجاح الذين هم حقيقة سبب للنجاح.  

    • من قدوة حسناء في مجال الأزياء؟ وما العلامة المفضلة لك، وما السبب؟


    لا يوجد مصمم أو مصممة معينة، الجميع اعتبرهم مصدر إلهام وقدوة، سواء كانو مصممين عالميين أو على مستوى الوطن العربي، فأنا استوحي من الجميع . في النهاية، من يرتدي القطعة، هو من يمنحها قيمة وجمالاً، وليس العكس. 


    • ما آخر أعمالك وهل من مشاريع مستقبلية؟
    نحن الآن بصدد التجهيز للمجموعة القادمة، بإذن الله. ستتضمن كل ما هو جديد ومثير في عالم الموضة، وغايتنا إرضاء وإسعاد الجميع باقتناء قطعنا المميزة.

     

     

     

    اقرئي أيضاً:المصممة السعودية مها محمد أشي: العبايات الواسعة موضة العام 2021


    •  كيف يمكن للقراء متابعة جديدك والحصول على تصاميمك؟
    عن طريق صفحتي على الإنستقرام dar.sona.boutique.

     

    أضف تعليقا