ماسكات طبيعية تغنيك عن الفيلر

يتغير شكل الوجه بشكل طبيعي على مدار الحياة لأنَّ  الشيخوخة يمكن أن تؤدي إلى فقدان الدهون أو توتر العضلات حول الوجه. ويمكن أن يختلف شكل الوجه أيضاً اعتماداً على وزن الجسم الحالي ومقدار العضلات التي يمتلكها. وقد ترغب بعض النساء في تسمين وجوههنَّ لمنحه مظهراً ممتلئًا وأكثر استدارة. ولحسن الحظ، تلعب الوصفات الطبيعية دوراً كأفضل الحلول للحصول على وجه ممتلئ بطريقة آمنة، وتعطيك نتيجة الفيلر الذي تعتمد عليه غالبية النساء كأحد أنواع العمليات التجميلية لتسمين الوجه.
تُقدم لك "الجميلة"، ماسكات للبشرة من المنزل بديل الفيلر لتسمين الوجه، في السطور الآتية:

 

ماسكات طبيعية لشد البشرة تغنيك عن الفيلر


ماسك السبانخ والملفوف الأخضر لتسمين الوجه


يحتوي السبانخ على كميات كبيرة من فيتامين ج الذي يزيد من إنتاج الكولاجين، ويحافظ على نعومة البشرة. كما أنَّ الملفوف يؤخر ظهور علامات الشيخوخة، ويعالج البشرة المصابة بالحروق. يخلصها من البثور وحب الشباب. يسرّع التئام الجروح. يوحد لونها ويُسهم في تفتيحها. ويشدها ويخلصها من الترهلات.

المكوّنات:

  • كوب من السبانخ الطازج.
  • كوب من الملفوف الأخضر الطازج.
  • ملعقتان كبيرتان من كريمة الطبخ.
  • ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون.
  • كوبان من الماء المغلي.

طريقة التحضير والاستخدام:
ضعي السبانخ والملفوف في الماء المغلي واتركيهم لمدة 5 دقائق. صَفّي السبانخ والملفوف من الماء وضعيهم في الخلاط الكهربائي واخلطيهم جيداً. أضيفي كريمة الطبخ وزيت الزيتون تدريجياً إلى الخليط، واخلطيهم مرة أخرى حتى يتجانسوا. اغسلي بشرتك بالماء الدافئ، واتركيها تهدأ لمدة دقيقتين، ثم ضعي الخليط على بشرتك مع التدليك قليلاً.
اتركي الخليط على البشرة لمدة 10 دقائق، ثم كرري الخليط مرتين أسبوعياً لشد الوجه.
ضعي باقي الخليط في وعاء محكم الغلق، واحفظي باقي الخليط في الثلاجة لمدة 3 أيام فقط.

ماسك الموز والزبادي لشد البشرة


يُغذي الموز ويرطب البشرة خلال فترة زمنية قصيرة. يزيل الحبوب والبثور التي تظهر على البشرة وخاصةً حب الشباب. ينعم البشرة، ويجعلها صافية ونقية خلال أيام محدودة. يخفف علامات التقدم في السن، والخطوط الرفيعة المصاحبة لمرحلة الشيخوخة. بالإضافة إلى الزّبادي الذي يجعل البشرة تبدو أصغر سناً؛ وذلك لأنّه يحتوي على حمض اللاكتيك، وحمض الألفا هيدروكسي، مما يُنعّم البشرة الجافة والخشنة، ويحد من علامات تقدم سن البشرة كالتّجاعيد، والبقع الدّاكنة، والخطوط الدّقيقة، ويُذوّب خلايا الجلد الميتة، ويُقلّص المسام الكبيرة.

المكوّنات:

  • موزة واحدة ناضجة.
  • ملعقتان كبيرتان من الزبادي.

طريقة التحضير والاستخدام:
اخلطي الموز مع الزبادي جيداً لتحصلي على عجينة طرية يمكنك استخدامها. افركي الوجه بالخليط لمدة دقيقة واحدة تكفي، ثم اتركي المزيج على الوجه لمدة 15 دقيقة. اغسلي الوجه بالماء البارد وكرري الماسك مرتين أسبوعياً.

اقرئي أيضاً:

سيروم طبيعي بديل الفيلر

فيلر طبيعي للخدود يغنيك عن الحقن

بديل الفيلر تحت العين

أضف تعليقا