بديل البوتوكس والفيلر لشد الوجه

اتجه العالم نحو الفيلر  و البوتكس على أمل أن تجد النساء الحل في إستعادة شباب بشرة وجهها والحصول على وجه ممتلئ وخدود مشدودة، إلا أنَّ هذا الاعتقاد خاطئ، إذ تكون النتيجة غالباً هي تغيير واضح لملامح الوجه، مع الحاجة إلى تكرار العلاجات للحفاظ على التأثيرات، وبعد التجارب والأبحاث التي استمرت لأعوام طوال، تبين أنَّ الخلطات الطبيعية تُعدّ الحل الوحيد في إعادة الشباب الى بشرة الوجه والتمتع بوجه خال من التجاعيد والخطوط الدقيقة.
تُقدم لك "الجميلة"، خلطات طبيعية لشد الوجه، لتُوَدّعي الفيلر والبوتكس وتُرحبّي ببشرة مشدودة دون تجاعيد.

 

خلطات طبيعية لـ شد الوجه بعيداً عن حقن البوتوكس والفيلر

 

 

خلطة النشا والشاي الأخضر


يُعرف الشاي الأخضر بغناه بمضادات الأكسدة، التي تعمل على محاربة تجاعيد الوجه والخطوط الدقيقة عليه، إضافة الى أنَّه يعمل على تقليص المسام ومنحك بشرة خالية من الحبوب والشوائب. أما النشا، فهو يساعد في تقشير البشرة وتنظيفها من خلايا الجلد الميت، كما يُساهم في تجديد الخلايا وتعزيز نسبة الكولاجين في البشرة، مما يحافظ على شباب بشرة وجهك وجعلها مشدودة ومليئة بالحيوية.
المكوّنات:

  • ملعقتان كبيرتان من النشا.
  • ربع كوب من الشاي الأخضر الفاتر.

طريقة التحضير والإستخدام:
 أولاً، ضعي النشاء في وعاء عميق، وأضيفي إليه بشكل تدريجي ماء الشاي الفاترة. وحين تحصلين على مزيج كريمي متماسك، طبقيه على بشرة وجهك بعيداً عن العينين، واتركيه مدة نصف ساعة. بعدها، نظفي وجهك بالغسول الملائم وشطفيه بالمياه الباردة.
واظبي على تطبيق هذه الوصفة مرة أسبوعياً، وستحصلين على النتائج المرجوة في مدة قصيرة.

خلطة الليمون واللبن


يُعتبر الليمون واللبن من أكثر الوسائل الطبيعيّة التي يمكن الاعتماد عليها في تغذية البشرة؛ نظراً لاحتوائهما على العديد من العناصر الغذائيّة، وخاصة البروتينات، والفيتامينات، والكالسيوم، والبوتاسيوم.
امزجي ملعقة صغيرة من عصير الليمون الحامض مع ملعقة صغيرة من اللبن الزبادي. وحين تصبح المكوّنات متجانسة، طبقيها على بشرة وجهك واتركيها لمدة 20 دقيقة. بعدها، نظفي وجهك بالغسول الملائم وشطفيه بالمياه الفاترة.

خلطة التوت البري والعسل

يحمي التوت البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، كما يحتوي على مضادات الأكسدة مثل بيتا كاروتين والتي تعمل على تجديد الجذور الحرة التي تتلف البشرة وتسبب ظهور الخطوط الدقيقة، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة التي تكافح الشيخوخة وتبقي البشرة خالية من التجاعيد ومتوهجة. ويحتوي على فيتامينات A، C، E  والتي يؤدي نقصها إلى ظهور التجاعيد.
في البداية، دلكي بشرة وجهك، لا سيما منطقة الخدود، بالعسل الطبيعي. من ثم، أحضري ثلاث ملاعق صغيرة من التوت البري الناعم وطبقيها فوق العسل. انتظري لدقائق معدودة وشطفي وجهك جيداً بالمياه الباردة.

 

خلطة الموز وزيت الزيتون

 

يحتوي الموز على العديد من العناصر التي تُساعد على مكافحة التجاعيد، وبقاء البشرة شابّة أطول فترة مُمكنة، كما أنّه يحتوي على العديد من العناصر الأخرى التي تساعد على التقليل من أضرار الجذور الحرة، مثل فيتامين هـ وفيتامين أ.
اهرسي نصف حبة ناضجة من الموز، ومن ثم أضيفي إليها ملعقة صغيرة من كل من زيت الزيتون والعسل الطبيعي. وحين تحصلين على خليط متجانس، طبقيه على بشرة وجهك واتركيه لمدة نصف ساعة. بعدها، شطفي وجهك جيداً بالمياه الباردة.

 

خلطة البيض وزيت الفيتامين E

 

يُعدّ البيض مُغذياً مُمتازاً للبشرة ويزيدها جمالاً، ونضارة، وصفاء.
أخفقي بياض بيضة واحدة، من ثم أضيفي إليه نصف ملعقة صغيرة من زيت الفيتامين E وملعقة صغيرة من عصير الليمون الحامض. حركي المكوّنات جيداً ووزعيها على بشرة وجهك. اتركي الخليط على وجهك لمدة خمس دقائق. بعدها، نظفي وجهك بالغسول خاصتك وشطفيه بالمياه الفاترة.   

اقرئي أيضاً:

ماسكات بياض البيض لشد البشرة ومحاربة التجاعيد

فيلر خدود طبيعي.. لتسمين الوجه وشد البشرة

فوائد البابايا للبشرة تعرفي عليها ابرزها شد البشرة

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة