بديل الفيلر تحت العين

تعتبر العديد من السيدات  أن حقن الفيلر تحت  العين هي بديل آمن وفعال للجراحة التجميلية، في حين يتجنبن أخريات الأضرار المحتملة لحقن الفيلر تحت العين ، ويلجأن الى الوصفات التي تحتوي مكونات طبيعية  تقلل تجاعيد العينين وتشد الجلد المترهل كما تخفي الهالات السوداء.

هناك العديد من البدائل الطبيعية التي تغني عن استخدام الفيلر وتعطي نتائج فعالة وسريعة، لذلك تعرفي الى هذه الوصفات الطبيعية التي ستحل مشكلة الهالات السوداء والانتفاخ تحت العين .

 

ماسك الزنجبيل والعسل 

 

اذا كانت التجاعيد تحت العين تزعجك وتسبب لك احراجاً،  جربي ماسك الزنجبيل والعسل وتخلصي منها بفضل المكونات الطبيعية للماسك الذي ستقضي على التجاعيد بسرعة.

 

مكونات الماسك 

نصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون: يعمل هذا المكون على إزالة تجاعيد تحت العين ، كما يغذي الجلد وينشط الدورة الدموية فيه، وذلك نظراً الى غناه بمضادات الأكسدة والمعادن والفيتامينات الضرورية المفيدة لمنطقة حول العينين.


ملعقة صغيرة من العسل الأبيض: يعمل العسل الأبيض على تعزيز مظهر الجلد حول العينين، إذ يعمل على ترطيبه وإزالة البقع والهالات السوداء تحت العينين. إضافة الى ذلك، يمنح العسل الأبيض بشرتك التوهج واللمعان الطبيعيين.


 

طريقة التحضير 

أخلطي الزنجبيل المطحون والعسل الأبيض جيداً. وحين تحصلين على خليط متجانس، طبقيه على كامل محيط منطقة العينين. اتركي الخليط حول العينين مدة عشر دقائق. من ثم، اغسلي عينيك برفق باستخدام الغسول الملائم، وشطفيهما بالماء الدافئ. وللحصول على نتائج فعالة وسريعة، طبقي هذا الماسك مرتين أسبوعياً.

 

 

 

 

ماسك واللبن 

 

منطقة حول العينين حساسة جداً ورقيقة، لذلك هي عرضة أكثر من غيرها للتعرض للمشاكل، وتحديداً الانتفاخات تحت العينين، التي تسببها عوامل عديدة.

تعرفي الى  خلطة القرفة واللبنللتخلص من هذه المشكلة في أسرع وقت ممكن.

 

مكونات الخلطة


بضعة عيدان من القرفة.
ملعقة كبيرة من اللبن الزبادي.
كوب صغير من المياه المغلية.

 

طريقة التحضير

 

أولاً، قومي بنقع عيدان القرفة في المياه المغلية لمدة ليلة كاملة. وفي صباح اليوم التالي، اطحني عيدان القرفة جيداً، من ثم اخلطيها مع اللبن الزبادي. بعدها، طبقي الخليط على الجيوب المنتفخة تحت العينين واتركيه لمدة ربع ساعة. وعند انتهاء المدة المطلوبة، شطفي عينيك جيداً بالماء البارد.

 

فوائد الماسك

 


تتكون هذه الخلطة بشكل رئيسي من القرفة، وذلك لما لها من فوائد في تنشيط الدورة الدموية والتخلص من كمية الماء الزائدة تحت البشرة، وبالتالي تُعتبر مكوناً فعالاً جداً في التخلص من الانتفاخات تحت العينين. كما أن اللبن يعمل على تهدئة العينين بشكل كبير ويخلّصهما من الإرهاق. 

 

اقرئي أيضاً:بديل البوتوكس والفيلر لشد الوجه

أضف تعليقا