طرق لتخفيف ألم ازالة الشعر من الجسم

تسعى كل إمرأة للحفاظ على الملمس الناعم والحريري لبشرتها، من خلال إزالة الشعر الذي ينمو في أغلب مناطق الجسم؛ كاليدين، والقدمين، والمناطق الحساسة. وعلى الرغم من توافر بعض الطرق الحديثة لإزالة الشعر بدون ألم كالشفرة  كريمات إزالة الشعر وغيرها، إلا أنَّ لكل منها بعض الآثار الجانبية. وتظل الوسائل التقليدية لإزالة الشعر كالشمع، الحلاوة هي الأفضل على الإطلاق، وقد يصاحب تلك الطرق الشعور بالألم، لكن مع ذلك فإن تنائجها هي الأفضل.
تُقدم لك "الجميلة"، حيل ذكية وفعَّالة تساعد على عدم الشعور بالألم عند نزع الشعر.

 

ازالة شعر الجسم من دون ألم بحيل ذكية

تقشير الجلد

يُساعد التقشير على إزالة طبقات الجلد الميتة وتنعيم البشرة لتسهيل عملية إزالة الشعر.

الكريمات المخدرة موضعياً

يمكنك وضع طبقة من الكريم المخدر على الجلد وتترك لمدة نصف ساعة ثم تزال تماماً ويتم إزالة الشعر. ننصحكِ باستشارة طبيبك الخاص أو باختبار الكريم على مساحة صغيرة من الجلد قبل استخدامه لتجنب وجود أي حساسية تجاه مكوناته.

مكعبات الثلج

تعد تلك الطريقة من أفضل الطرق وأكثرها أماناً، نظراً لعدم تعرض الجلد لأي مواد كيماوية أو آثار جانبية. مرري قطعة من الثلج على المكان المراد إزالة الشعر منه قبل استخدام أي من وسائل الإزالة بمدة عشر دقائق على الأقل. فيساعد ذلك على تقليل الشعور بالألم نتيجة لتمدد الأوعية الدموية وبصيلات الشعر، مما يسهل من عملية إزالة الشعر بدون أي ألم.

معجون الأسنان

ضعي معجون الأسنان على المناطق المراد إزالة الشعر منها واتركيه لمدّة 5 دقائق. امسحي المعجون كليّاً عن الجلد، ثمّ أزيلي الشعر.

المكونات الطبيعية

تحتوي بعض المكونات الطبيعية على مركبات فعّالة تساعد على تقليل الشعور بالألم، ومن أبرزها:
الخميرة مع العسل: اخلطي الخميرة مع العسل، خفّفي الخليط بقليل من ماء الورد وعصير اللّيمون. امزجي المكوّنات جيّداً، ثمّ ادهني المناطق المراد نزع الشعر منها بالخليط، اتركيه حتى يجفّ، ثمّ أزيلي الشعر الزائد ولن تشعري بأيّ ألم.
زيت القرنفل: يتميّز هذا الزيت بخاصيّة التخدير الموضعيّ، التطهير والتعقيم. ضعيه على المنطقة المراد إزالة الشعر منها لمدّة ربع ساعة، ثمّ أزيليه بقطعة قماش نظيفة وقومي بنزع الشعر.

اقرئي أيضاً:

طرق طبيعية لإزالة الشعر بدون ألم على طريقة السعوديات

وصفة الشمع الطبيعية لإزالة الشعر الزائد

علاجات منزلية لتهدئة الجلد بعد إزالة الشعر

 

 

 

أضف تعليقا