طرق إزالة الشعر للحامل بدون آلم

فى فترة الحمل ومع التغيرات الهرمونية التى تتعرض لها السيدات الحوامل يظهر الشعر فى الجسم وفى مناطق مختلفة منه ويتسبب زيادة هرمون الأستروجين والأندروجين إلى زيادة نمو الشعر وخاصة فى مناطق الوجه والرقبة والبطن والذراعين والثدى وغيرها وتبحث الحوامل عن أفضل الطرق والأكثرها أماناً عند إستخدامها وأيضاً دون الشعور بألم لذلك سوف نقدم لك هذا المقال طرق إزالة الشعر للحامل بدون آلم .


طرق إزالة الشعر للحامل بدون آلم : 

 

 

•    كريم إزالة الشعر 

يفضل قبل إستخدام كريمات إزالة الشعر إستشارة الطبيب نظراً لإحتواء كريمات الإزالة على المواد الكيميائية مثل كبريتيد الباريوم وثيوجليكولات الكالسيوم والتى تعمل على أحياناً على تهيج الجلد وتحسسه ، ويفضل عند إستخدامه أن تكون الحامل فى مناطق جيدة التهوية مع تجريبها على منطقة صغيرة من الجلد .


•    الحلاقة 

تعتبر من أكثر الطرق آمناً فهى تستخدم لإزالة الشعر الزائد من المناطق المختلفة فى الجسم ، ولكن تجنبى سيدتى إستخدام شفرات الغير حرصاً على سلامتك .

 


طرق طبيعية لإزالة الشعر لدى الحامل : 

 

 

•    القرنفل 

إستخدام زيت القرنفل من الأشياء المستخدمة لإزالة الشعر من المناطق الغير مرغوب بها ف زيت القرنفل يتميز بإحتوائه على خصائص ملطفة ومهدئه تسكن الألم .


•    معجون الأسنان 

يمكنكٍ سيدتى إستخدام معجون الأسنان وتطبيقه على المناطق المراد إزالة الشعر منها وتركه لمدة ١٠دقائق ثم يتم مسحه على أن تتم عملية إزالة الشعر للحامل بدون أى ألم .

 


•    الخميرة والسكر 

يمكنكٍ سيدتى خلط حوالى ٦ملاعق كبيرة سكر فى كوب ماء مع إضافة قرصين من الخميرة ومزجهم جيداً ، وبعدها يتم مزجها على المنطقة المراد إزالة الشعر منها مع تركه حتى يجف تماماً وبعدها يمكن إزالة الشعر بكل سهولة .

إقرئي أيضا

علاج الامساك عند الحامل في رمضان

علاج الكحة والبلغم عند الحامل

أضرار البهارات على الحامل

 

أضف تعليقا