علاجات منزلية لتهدئة الجلد بعد إزالة الشعر

على الرغم من أنَّ إزالة الشعر يزيل كل نمو الشعر غير الضروري من جسمك، إلا أنَّه يُسبب لبشرتك مزيداً من الانزعاج والاحمرار والتهيج بالأخص منطقة البكيني وتحت الإبطين، مما يترك الجلد ملتهباً. يمكنك دائماً اللجوء إلى بعض العلاجات المنزلية لتهدئة بشرتك الحساسة بعد جدول إزالة الشعر. فيما يلي تُقدم لك "الجميلة"، 10 علاجات منزلية لتهدئة بشرتك يمكنك تجربتها بعد إزالة الشعر للتخلص من الاحمرار والتهيج.

 

10 طرق تهدئة الجلد بعد إزالة الجلد


 
1- جل الصبار: استخدمي جل الصبار النقي من نبات الصبار بعد جلسة إزالة الشعر. بمجرد أن تمتص بشرتك جل الصبار، فإنه سيقلل من الالتهاب والألم.

2- الحليب والماء والثلج: الضغط البارد عن طريق الجمع بين المكوّنات الثلاثة في أجزاء متساوية ثم وضعها على المنطقة المصابة. احتفظي بهذا على بشرتك لمدة خمس دقائق ثم كرري التطبيق ثلاث مرات لتقليل ظهور الاحمرار. سوف يُساعد الضغط البارد في عملية شفاء بشرتك.

3- بندق الساحرة: بندق الساحرة مركب قابض ويمكن استخدامه على الجلد للتخلص من الاحمرار بعد إزالة الشعر. كل ما عليك فعله هو نقع كرة قطنية بثلاث ملاعق كبيرة من بندق الساحرة وتطبيقها على المنطقة المصابة.

4- زيت الآذريون: يحتوي زيت الآذريون المهدئ على خصائص مضادة للأكسدة. لكن ليس من المفترض أن يُستخدم مباشرة على الجلد. قومي بتخفيفه بزيت ناقل أو كريم خالٍ من العطور قبل وضعه على الجلد، حيث يعمل على تقليل الألم والتورم.

5- قناع الخيار: يساعد قناع الخيار في شفاء الجلد الأحمر والملتهب بفضل خصائصه المضادة للأكسدة. لتحضير قناع الخيار، قطعي الخيار المبرّد إلى شرائح وضعيه مباشرة على بشرتك. يمكنك أيضاً مزجه لعمل معجون وتطبيقه.

6- زيت اللافندر: يحتوي زيت اللافندر على خصائص مطهرة ومضادة للفطريات، وإضافته إلى كريم بشرتك وتطبيقه على جسمك يمكن أن يشفي بشرتك.

7- زيت البابونج: استخدمي زيت البابونج لأنه عامل مضاد للالتهابات. أضيفي بضع قطرات من زيت البابونج إلى أونصة من زيت الجوجوبا وقومي بتطبيقه على بشرتك، وسوف يمتص في الطبقات العميقة من الجلد ويقلل من احمرار بشرتك. بعد 15 دقيقة، اغسليه بالماء البارد.

8-  خل التفاح: خل التفاح له خصائص علاجية لذا فهو يعمل بشكل جيد على احمرار الجلد والتهابه. لاستخدامه، أضيفي كوباً واحداً من خل التفاح النقي في زجاجة بفوهة رذاذ. بعد الاستحمام بالماء الفاتر، رشي الخل على جسمك. خلاف ذلك، يمكنك أيضاً وضع خل التفاح على المنطقة المصابة باستخدام ضمادات قطنية.

9-  محلول النعناع والشاي الأخضر: سيساعدك وضع النعناع والشاي الأخضر على تخفيف الألم وأيضاً شفاء الجلد التالف لأنَّ النعناع عامل تبريد طبيعي، وسيساعد التانين الموجود في الشاي الأخضر على تخفيف الألم. لعمل هذا المحلول، أضيفي 5 أكياس شاي أخضر، 3 أكواب من أوراق النعناع الطازجة، 950 مل من الماء المغلي. دعي الخليط  يُنقع ويبرد لمدة ساعة على الأقل. ثم ضعي هذا السائل باستخدام كرة قطنية. أو يمكنك أيضاً صب السائل مباشرة فوق المنطقة المصابة.

10-  زيت الجيرانيوم العطري: يحد زيت الجيرانيوم العطري من استجابة الجلد الالتهابية. ولكن مثل أي زيت أساسي آخر، لا تضعيه مباشرة على الجلد. امزجي حوالي 15 قطرة بزيت ناقل ثم ضعي طبقة رقيقة على المنطقة. ستلاحظين الفرق إلى حد كبير.
 
اقرئي أيضاً:

بعد إزالة الشعر نهائياً وصفة بالفلفل الابيض تمنع نموه بسرعة

ماسك لشد وتبييض الجسم بعد إزالة الشعر الزائد

افضل طرق حلاقة الجسم والوجه وإزالة الشعر

 

 

 

أضف تعليقا