متى يتم إزالة الشعر للبنات في المراهقة

 


المراهقة هي الوقت الذي تمر فيه الفتاة بتغييرات جسدية. واحدة من أكثرها وضوحا هو نمو الشعر. من المزعج للغاية رؤية تلك البصيلات الداكنة تنمو في كل مكان على سطح أملس حتى الآن. 

 

 

 

هنا يجب اتباع روتين منتظم لإزالة الشعر غير المرغوب فيه سواء على الساقين وتحت الإبط ومنطقة البكيني. 

 

اقرئي أيضا : خطوات ما قبل إزالة الشعر لا بدّ منها

 


تحديد العمر المناسب لإزالة شعر الجسم لدى الفتيات يتوقف على كثافة الشعر، فبداية من العاشرة تظهر هذه المشكلة،، لكن إزالته تتوقف على الكثافة، فمتى شعرت الأم أن الأمر ملحوظًا لا مانع على الإطلاق من مساعدة ابنتها على أن تبدو في أفضل صورة، لكن المهم في هذه المرحلة هو اختيار الطريقة المناسبة. 

 

 

 

 

 

أسباب الشعر الكثيف لدى الفتيات: 

 

1. اضطراب الهرمونات

 

السبب الأكثر شيوعًا لكثافة شعر الجسم في مرحلة المراهقة يعود إلى اضطراب الهرمونات، لا سيما هرمون التستوستيرون الذكري المسؤول عن تنظيم الخصائص الذكرية في جسم الإنسان. 

 

2. الوراثة

 

إذا كانت الفتاة تعاني من كثافة شعر الجسم فربما هذه الظاهرة موجودة بالفعل في العائلة، إذا كان لدى جدتك أو والدتك أو أي امرأة أخرى في النسب شعر زائد في الوجه. 

 

3. تناول بعض الأدوية

 

 

بعض الأدوية تشمل أثارها الجانبية التأثير على الهرمونات، لأنها حساسة في هذه المرحلة العمرية فإن الأمر يتطلب التأكد من الأثار الجانبية لأي دواء تتلقاه المراهقة ومراجعة الطبيب. 

بعد تحديد العمر المناسب و الذي يتوقف على كثافة الشعر، عليكِ مساعدتها في اختيار الوسيلة المناسبة، عادة تقلقل الفتيات من الألم المصاحب لطرق إزالة الشعر التقليدية، لذا ستكون اللاقة هي الاختيار الأمثل على الأقل في المراحل الأولى. 

لكن العديد من الفتيات المراهقات لا يعرفن كيف يحلقن تحت الإبطين وشعر المنطقة الحساسة والساقين بشكل صحيح. والنتيجة هي ظهور تقرحات حمراء ووعرة على الجلد مصحوبة بحروق شديدة من شفرة الحلاقة.

 

فيما يلي بعض النصائح الأساسية للحلاقة التي يجب على كل فتاة مراهقة الانتباه لها:

 

 

 

1- ترطيب وتنعيم الجلد قبل استخدام ماكينة الحلاقة. من الضروري تبليل الجلد حتى يصبح ناعمًا ومرطبًا ويتجنب الجروح، قد تؤدي الحلاقة على الجلد الجاف أحيانًا إلى انسداد الحلاقة بالجلد الميت.


.2- وضع كمية صغيرة من زيت الأطفال أو بلسم الشعر لتنعيم الجلد حتى لا يلتصق الزيت بسطح الجلد. 


3- يجب أن تستخدم الفتيات المراهقات شفرات حلاقة متعددة الميزات التي تأتي برؤوس محورية ، وشرائط مشحمة ، وشفرات متعددة مثبتة بنابض.


4- يوصي الخبراء بتقشير جلد الساق قبل الحلاقة. إنها إحدى الطرق المفضلة للتخلص من خلايا الجلد الميتة التي قد تسد المسام. 

 

 

 


 

أضف تعليقا