4 خطوات للعناية اليومية ببشرة الفتيات

 


الحياة في سن المراهقة ليست سهلة، يجب أن يتعامل المراهقون مع العديد من المشكلات النفسية و الضغوط، ما ينعكس على صحة البشرة ويحفز ظهور بعض مشاكل البشرة  مثل حب الشباب أو البشرة الباهتة. 


وللعناية ببشرتكِ خلال فترة المراهقة، عليكِ أولاً تحديد نوع البشرة بشكل صحيح لتحديد  روتين العناية بالبشرة المثالي لك. 

 

اقرئي أيضا : 9 حيل صحية للعناية بالبشرة لمظهر أصغر سنًا

 


تُصنف أنواع البشرة إلى البشرة الدهنية والعادية والجافة والمختلطة . هناك علامات مميزة لكل نوع. 

تصبح البشرة العادية متجانسة اللون ، وليست دهنية ولا جافة ، وبالكاد تكون المسام مرئية. هذا النوع من الجلد ينتج الزيوت بشكل متوازن يحافظ على صحة الجلد.

 

 

 

 

البشرة الدهنية معرضة لحب الشباب مع وجود مسام ظاهرة وسطح لامع. ينتج عن هذا النوع من الجلد زيوت زائدة قد تؤدي أحيانًا إلى انسداد المسام.

البشرة الجافة باهتة و مثيرة للحكة في بعض الأحيان. قد يؤدي نقص إنتاج الزيوت والجفاف أيضًا إلى تقشر الطبقة الخارجية من البشرة. 

البشرة المختلطة هي مزيج من البشرة الدهنية والجافة. غالبًا ما يعاني الأشخاص ذوو أنواع البشرة المختلطة من منطقة حرف “تي” الدهنية ، والتي تشمل الجبهة والأنف. يظل الخدين والذقن جافين.

 

 

 

روتين العناية بالبشرة: 

 

1- تنظيف البشرة

 

الخطوة الأساسية للعناية بالبشرة هي تنظيف البشرة جيدًا. بغض النظر عن نوع بشرتك ، اختاري منظفًا بمكونات خفيفة. يعتبر المنظف ذو الأساس الزيتي مثاليًا للليل عندما تحتاجين إلى التخلص من العرق  أو المكياج أو الأتربة العالقة على سطح الجلد. يجب أن يتبع ذلك بمنظف رغوي خالٍ من الصابون. بالنسبة لروتين الصباح ، يمكنك اختيار منظف لطيف يعتمد على الرغوة.

 

2- التونر

 

 

الخطوة الثانية هي استخدام التونر الذي يساعد في تقليص المسام الكبيرة. ينظف التونر  الجلد ويغلق المسام ويجدد البشرة. اختاري تونر بعناية وتجنبي تلك التي قد تحتوي على الكحول والمكونات الكيميائية الأخرى التي يمكن أن تضر الجلد. يمكنكِ الاعتماد على ماء الورد. 

 

3- ترطيب البشرة

 

 

 

الخطوة التالية هي حبس كل الرطوبة بمساعدة كريم مرطب ومغذي. المرطب مثل طعام البشرة ، لذا اختاري مرطبًا خفيفًا وخاليًا من الزيوت. المرطب المثالي هو الذي يناسب نوع بشرتك ويساعد في الحفاظ على مستويات الترطيب المناسبة لبشرة.

 

4- الكريم واقي من الشمس 

 

الخطوة الأخيرة في العناية بالبشرة هي كريم  واقي من الشمس. من العادات الجيدة للحياة حماية الجلد من أشعة الشمس فوق البنفسجية القاسية. واقي الشمس أمر لا بد منه. إذا كنتِ تمارسين الرياضة وت ببقين بالخارج كثيرًا ، فاشترِ واقيًا من الشمس بمعامل حماية من الشمس أكثر من 35. إذا كنت تقضي معظم الوقت في الداخل ، فإن كريم  بمعامل حماية من الشمس 15 يعد جيدًا بدرجة كافية.

 

 


 

أضف تعليقا