دراسة ..مخاطر صحية مرتبطة بالعمل لساعات طويلة

 

 

تزيد ساعات العمل الطويلة من الوفيات الناجمة عن أمراض القلب، فوفقاً لدراسة جديدة نشرتها منظمة الصحة العالمية ومنظمة العمل الدولية، تُوفي 745 ألف شخص في جميع أنحاء العالم بسبب السكتة الدماغية وأمراض القلب الإقفارية بسبب ساعات العمل الطويلة.

 

 

قامت منظمة الصحة العالمية ومنظمة العمل الدولية بتقييم الخسائر في الأرواح والصحة المرتبطة بالعمل لساعات طويلة.

 

اقرئي أيضا : العمل ليلاً يؤذي صحتك ويصيبك بهذا المرض!

 

 

أظهرت نتائج الدراسة، التي نُشرت في International Environmental ، أنه في عام 2016، تُوفي 398000 شخص من السكتة الدماغية و347000 من أمراض القلب بسبب العمل 55 ساعة على الأقل في الأسبوع - وهو ما يعادل العمل يومين ونصف اليوم بشكل كامل.

 

لماذا تزيد ساعات العمل الطويلة من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية؟

 

 

 

أشارت العديد من الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يعملون لساعات طويلة من المرجح أن يؤثر على الصحة النفسية ويسبب اضطرابات فى النوم، كما ثبت أنه يزيد من احتمالية التدخين وزيادة الوزن.

يرتبط العمل لمدة 55 ساعة أو أكثر في الأسبوع بزيادة خطر الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 35 في المائة وزيادة خطر الوفاة بأمراض القلب بنسبة 17 في المائة مقارنة بالعمل 35-40 ساعة في الأسبوع.

 

عوامل الإصابة بأمراض القلب

 

 

تعد أبرز العوامل المسببة لأمراض القلب والسكتة الدماغية هي ارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول الضار والسكري والتدخين، وكلها عوامل تزيد من خطر أمراض القلب والسكتة الدماغية وزيادة الوزن والسمنة، ومقدمات السكري والنظام الغذائي غير الصحي وعدم ممارسة النشاط البدني الكافي .

أما عن ارتباط ساعات العمل الطويلة بخطر أمراض القلب، فتحدث بسبب الإجهاد المستمر وزيادة النشاط في منطقة من الدماغ مرتبطة بمعالجة العواطف وزيادة احتمالية الإصابة بأمراض القلب والدورة الدموية.

 

مخاطر صحية

 

وفقاً لعدة دراسات، فيما يلي بعض المخاطر الصحية الأكثر شيوعاً المرتبطة بالعمل لساعات طويلة.

زيادة التعب.
إجهاد مفرط.
تلف الجهاز العضلي. 

 

 

 

القضايا المتعلقة بالدماغ مثل ضعف المهارات العقلية، بما في ذلك الذاكرة قصيرة المدى.

انخفاض القدرة على تذكر الكلمات.
خطر السمنة
داء السكري من النوع 2.
مشاكل صحة القلب.
ارتفاع ضغط الدم.

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقا
المزيد من عمل وتطوير