أطعمة يجب أن تُكثر منها صاحبات البشرة الدهنية 

 ما تأكله المرأة يؤثر بشكل مباشر على بشرتها. حتى أن مشاكل الجلد مثل حب الشباب، المسام الواسعة ، والرؤوس البيضاء والسوداء قد تظهر فقط بسبب اتباع نظام غذائي لا يناسب نوع البشرة. 

يظهر تأثير النظام الغذائي على صاحبات البشرة الدهنية أكثر من الأخريات،  لأن هناك أطعمة تزيد كمية الزيوت الطبيعية التي تفرزها البشرة وتفاقم المشكلة دون الالتفات إلى أن النظام الغذائي هو السبب الأول. 


في هذه الحالة يمكنك إصلاح مشاكل بشرتك فقط بتناول أطعمة تدفع البشرة إلى انتاج الزيوت بمعدل طبيعي لا يضر بها. وهنا ننصحك بضرورة ادراج الأطعمة التالية ضمن نظامك الغذائي اليومي.

 

اقرئي أيضا : كيفية العناية بالبشرة الدهنية في الخريف

 

أفضل الأطعمة للبشرة الدهنية

 

1. الخيار

 

يحتوي الخيار على 95.23 جم من الماء لكل 100 جم. هذا يعني أنه ثمرة  تتكون من الماء. كما نعلم جميعًا ، فإن الترطيب مهم جدًا للبشرة لأنه يطرد الماء السموم من الجسم ويعزز إفراز الهرمونات بشكل طبيعي. أيضا، يحتوي الخيار على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، وهو أمر ضروري لبشرة نضرة، فهي المسئول الأول عن تجدد الخلايا.

 

 

2. الحبوب الكاملة

 

تناول الحبوب الكاملة بدلًا من الكربوهيدرات المصنعة سيعزز أنسجة البشرة ويحسن مظهرها. اختاري دائمًا الأطعمة التي تتم معالجتها بشكل محدود- على سبيل المثال ، اختاري خبز القمح الكامل مقابل الابتعاد عن الخبز الأبيض. تحتوي الحبوب الكاملة على مادة الروتين المضادة للأكسدة ، والتي تساعد على منع تلف الجلد وحمايته من الالتهابات . 


تحتوي حبوب جنين القمح على البيوتين ، فيتامين ب الذي يساعد في تفتيت الدهون كما أنه أساسي في الحفاظ على نضارة البشرة وتوهجها.


تساعد الأطعمة الغنية بالألياف ، مثل الشوفان والأرز البني ، على التخلص من السموم مما ينعكس على بشرتك وشعرك وصحتك بشكل عام. تساعد الألياف أيضا في علاج الإمساك الذي يؤدي إلى اختلال التوازن في الجسم ما يتسبب في انسداد المسام وحب الشباب ومشاكل أخرى بالجلد.

 

 

3. المكسرات

 

المكسرات غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية الضرورية لبشرة صافية وصحية. كما أن لها خصائص مضادة للالتهابات وتساعد على تحسين ملمس بشرتك. لكن احذري من تناول الكثير منها ، فقد يكون لها تأثير عكسي على بشرتك. اكتفي لا تزيد عن قبضة اليد. 

 

4. الموز

 

يحتوي الموز على فيتامين ه والفوسفات والبوتاسيوم مما يعزز صحة الجلد. هم أيضا مواد تقلل من السموم الموجودة في الجسم، ينعكس ذلك على البشرة فتصبح أكثر نضارة وشبابا. 

 

5. الأفوكادو

 

 

 

 

الأفوكادو من الفاكهة الرائعة للحصول على بشرة صحية لأنه يحتوي على أحماض دهنية تحد من إفراز الزيوت. الأفوكادو أيضا مصدر للكاروتينات المضادة للأكسدة مثل ألفا كاروتين التي تساعد على تجدد. 

 

 

أضف تعليقا