زيادة الكولاجين في الوجه بهذه الأطعمة وهذا الماسك الطبيعي

الكولاجين هو العامل الأساسي المسؤول عن مرونة البشرة، وهو الذي يكافح بشكل رئيس ضدّ شيخوخة البشرة. وتلجأ العديد من السيدات اللواتي يبحثن عن شباب دائم لبشرتهن في سبل زيادة إنتاج الكولاجين في بشرة وجههن، دون اللجوء إلى وسائل التجميل الطبية أو التقنية. لهذا جمعنا لك لائحة بـ 10 أطعمة مفيدة في زيادة الكولاجين في الوجه، كما نمدّك بوصفة طبيعية مجرّبة تساعدك في هذا الغرض أيضاً، يمكنك مشاهدة طريقة تحضيرها في الفيديو.

 

 

ما هو الكولاجين؟

منذ اللحظات الأولى التي نشاهد فيها ظهور علامات الشيخوخة على بشرة وجهنا، ونحن ننكب على تجربة مستحضرات ووسائل وتقنيات مكافحة التقدم بالعمر. ولكن قد لا تعلمين أن هناك أطعمة تساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين في البشرة مما يعني تأخير ظهور علامات شيخوخة الجلد. فهذه الأطعمة تحتوي على الكولاجين، البروتين المسؤول عن مرونة البشرة، وتناولها بصورة منتظمة سيؤخر بالتأكيد تقدّم البشرة بالعمر.

 


والكولاجين الطبيعي موجود أصلاً في كل الجسم، الأظافر، الشعر، المفاصل، الأنسجة... ويقوم بعمل المكوّن اللاصق ذي الأثر الواقي والمنمّي للخلايا. إلا أنّ بعد سنّ 25 يبدأ إنتاج الكولاجين بالتناقص، ما يحثّنا على إدخال بعض المأكولات الغنية به إلى نظامنا الغذائي، وهذا سيكون دافعاً لزيادة إنتاج الكولاجين بالبشرة، أو على الأقل سيحول دون تناقص هذا الإنتاج.

 

 

10 أطعمة تحفز زيادة إنتاج الكولاجين في الوجه


اكتشفي معنا في ما يلي 10 أطعمة تحتوي على الكولاجين الطبيعي في تركيبتها، ننصحك جداً بتناولها دوماً:

 

1-    سمك السالمون


يحتوي السالمون على الزنك، وهو عنصر نزر يفعّل البروتينات الضرورية لإنتاج الكولاجين. كما أنه غني بالأحماض الدهنية الضرورية التي تسمح بتغذية البشرة وتحافظ على شبابها لوقت أطول.


2-    الخضراوات الخضراء


البروكولي واللوبياء والبسلة وغيرها من الخضراوات هي وسيلة جيدة جداً للحؤول دون تدهور مستوى الكولاجين الطبيعي في البشرة. فهي غنية بمضادات الأكسدة التي تحارب أيضاً شيخوخة الجلد المبكرة.

 

3-    الأفوكادو


يتمتّع الأفوكادة بنسبة عالية من مضادات الأكسدة، وبالفيتامين E الذي يمنع تدهور مستوى إنتاج الكولاجين.


4-    البيض


القشرة المحيطة بالصفار والقشرة الجلدية الناعمة التي تفصل القشرة الخارجية عن ما بداخلها، تحتويان على الكولاجين. كما أن البيض غني بالكبريت الذي يحفّز إنتاج الكولاجين.

 

5-    الثوم


يضمّ الثوم منافع كثيرة جداً ومنها احتوائه على نسبة قوية من الكبريت، وهو بالتالي يساهم في تكوّن الكولاجين، بالإضافة إلى  محافظته على لون البشرة ومنع التصّبغات.


6-    الفاكهة الحمراء


ونعني بها التوت على أنواعه، الفراولة، الرمان، وغيرها... فهي غنية بالليكوبين، وهي مادة مضادة للتأكسد تشجّع على إنتاج الكولاجين.


7-    شوربة العظام


إن ماء سلق العظام، أو الحساء الذي نطبخه فيها، غنية جداً بالكولاجين، كما أنها مفيدة جداً لصحة الإنسان. هذا علماً أن الطعام الأكثر إحتواء على الكولاجين هو ماء سلق لحم البقر وعظامها الملأى بالمادة النخاعية.


8-    الكيوي


يحفّز الفيتامين C الموجود بتركيز عالٍ جداً في الكيوي إنتاج الكولاجين في الجلد. هذه الثمرة غنية أيضاً بفيتامينَي A و E اللذين يساعدان في مكافحة آثار الشيخوخة.

 

9-    الجزر


يحتوي الجزر على نسبة مرتفعة من فيتامين A، وهذا يسمح بزيادة إنتاج الكولاجين وتخفيف تدهوره.


10-    المنتجات اللبنية


اللبن واللبن الزبادي والجبن واللبنة كلّها منتجات غنية جداً بالأحماض الدهنية التي تحفّز إنتاج الكولاجين.

 

بالفيديو وصفة الكولاجين الطبيعي


هذه الخلطة تعمل على تحفيز انتاج الكولاجين بالجلد مما يساعد على إضفاء الحجم على الخدود ومنحها التورد الطبيعي. تتكون هذه الخلطة من الخيار الذي يتمتع بمفعول قابض ويشد البشرة، ومن زلال البيض ونشا الذرة وزيت الزيتون.

تابعي التفاصيل بالفيديو:

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة