كل ما يجب أن تعرفينه عن حفل الـ Met Gala

يبدأ حفل Met Gala هذا العام في نيويورك، وعلى الرغم من أن التاريخ قد تغير ، يمكنك ضمان أنه سيظل أحد أكبر الأحداث في تقويم الموضة السنوي. لذا تعرفي أكثر الى ماهية هذا الحفل، تاريخه، الطابع الذي سيغلب عليه هذا العام ولماذا هو مهم جداً. 

تم الإعلان للتو عن موعد وموضوع حفل Met Gala 2021


بسبب الوباء ، لم نعد غرباء عن احتفالات توزيع الجوائز الرقمية ، وارتقى المشاهير إلى مستوى التحدي المتمثل في تجهيز السجادة الحمراء لحدث في المنزل. تم التأكيد الآن على أن حدث هذا العام من Met Gala سيقام في 13 سبتمبر، على عكس يوم الاثنين الأول التقليدي في مايو، بمناسبة نهاية أسبوع الموضة في نيويورك.  
موضوع المعرض ، الذي سيحتفل بالذكرى الخامسة والسبعين لمعهد الأزياء ، هو الموضة الأمريكية - سيتم استكشافه على دفعتين. فيما يتعلق باختيار الموضوع ، علق ماكس هولين ، مدير مارينا كيلين الفرنسي لمتحف Met ، قائلاً: "الموضة هي نذير للتحولات الثقافية وسجل للقوى والمعتقدات والأحداث التي تشكل حياتنا ... عند النظر إلى الماضي من خلال هذه العدسة ، يمكننا النظر في التأثير الجمالي والثقافي للموضة على الجوانب التاريخية للحياة الأمريكية ". على الرغم من أنه لم يتم تأكيده بعد ، أن حفل هذا العام ستستضيفه الشاعرة الوطنية للشباب أماندا جورمان ، جنبًا إلى جنب مع المصمم ورئيس CFDA توم فورد. 

ما هو حفل Met Gala؟


يقام الحفل عادةً في أول يوم اثنين من شهر مايو ، وهو عبارة عن جمع تبرعات باهظ لصالح معهد متروبوليتان للفنون للأزياء، وهو حدث أصبح مشهورًا وآسرًا ، حتى أن هناك فيلمًا وثائقيًا وراء الكواليس حوله ( أول اثنين من شهر مايو) ، الذي صدر في عام 2016. الآن في عامه الثالث والسبعين، أقيم الاحتفال لأول مرة في عام 1948 للاحتفال بافتتاح معهد الأزياء الجديد لمتحف نيويورك؛ كل عام ، يكون للحدث موضوع مرتبط بمعرض الأزياء السنوي الرائج ، والذي يتم الإعلان عنه عادةً في مارس.
هذا الحدث المدعو فقط من قبل متحف متروبوليتان للفنون نفسه ، هو واحد من أكثر الأحداث المهمة على السجادة الأحمر المرصعة بالنجوم في التقويم الموسمي، لذا فإن التذاكر المرغوبة ، ترسم قائمة انتظار ضخمة ، على الرغم من سعرها البالغ 35000 دولار. مع مطالبة الحضور بارتداء ملابس تتماشى مع الموضوع ، فإن كل حدث يمثل فرصة للوجوه الشهيرة، والمصممين الذين يرتدونها، لترك بصمتهم على السجادة الحمراء ؛ من التقاليد أيضًا أن يحضر النجوم معًا. تضمنت الموضوعات السابقة كل شيء من التكعيبية (1998) والكاثوليكية (2018) إلى المعسكر (2019) والشرير (2013) ، حيث ارتدت بيونسيه ثوبًا بدون حمالات من جيفنشي مغطى بالفخذ ومغطى بالنيران ، بينما زينت سيينا ميلر كتفيها بجلد مرصع، وبرزت سترة راكب الدراجة النارية فوق ثوبها الأبيض بطول الأرض..

من الذي حكم السجادة الحمراء في الماضي؟


لا يوجد حدث آخر يحمل نفس القرعة المسرحية مثل Met Gala. شهدت السنوات الماضية احتضان النجوم للموضوع بشكل كامل ، حيث يتحول إلى علاقة من نوع الملابس الفاخرة. في عام 2019 ، ارتقت كاتي بيري بموضوع المخيم إلى أقصى الحدود عندما كانت ترتدي ثريا ، في حين استبدلت ليدي غاغا ، المشهورة بدراما السجادة الحمراء ، ثوبها البنفسجي الكاسح بفتحة ضيقة شبكية لامعة وعربة المشروبات "Haus of Gaga".
كانت "الفساتين العارية" من سلينكي شيئًا من تقاليد Met Gala منذ أن ارتدت شير واحدة في عام 1974. تم تزيين الفستان العاري، والذي صممه بوب ماكي ، بالترتر والريش.
ومن يستطيع أن ينسى ثوب ريهانا الأصفر الكناري لعام 2015 من تصميم المصمم الصيني Guo Pei ، بقطارها الذي يبلغ طوله 16 قدمًا ، والذي استغرق عامين و 50000 ساعة من التطريز اليدوي؟
ومن بين الموضوعات الأخرى في تاريخ الموضة ، سارة جيسيكا باركر والراحل ألكسندر ماكوين ، اللذان ارتديا الترتان المطابق لمعرض Anglomania لعام 2006 ، المخصص لكل ما هو بريطاني. مع ارتداء باركر وشاحًا بكتف واحد وتنورة توتو. 

اقرئي أيضاً: 

جلابيات وقفاطين للعيد موضة 2021 بحسب شكل الجسم

فساتين العيد للمحجبات موضة 2021 من انستقرام الفاشينيستا

بدلات العيد للمحجبات موضة 2021 من وحي الفاشينيستا

أضف تعليقا
المزيد من ستايل النجمات