تغذية الأطفال فى شهر رمضان

تعد تغذية الطفل من الأشياء الضرورية الواجب على الأم الإهتمام بها وأخذها بعين الإعتبار، لذلك سنقدم لك سيدتى فى هذا الموضوع أفضل غذاء للأطفال فى شهر رمضان .


تغذية الأطفال فى شهر رمضان :

صيام طفلك يحتاج إلى العديد من الوجبات الغنية بالعديد من العناصر الغذائية والمعدنية وإليكٍ بعض النصائح المهمة من أجل تغذية الطفل بشكل جيد في هذا الشهر الفضيل .

 


•    تنوع الأطعمة 

على طفلك أثناء فترة الإفطار ضرورة كسر صيامه بالتمر مع الحليب وذلك لما له من دور هام فى مد طفلك بالألياف الغذائية اللازمة له ، ثم يمكنه تناول طبق من الشوربة وذلك لتعويض نسبة السوائل المفقودة أثناء الصيام مع ضرورة جعل طبق السلطة الخضراء من ضمن الوجبات الرئيسية على مائدة الإفطار وذلك لأنها بالألياف والمعادن والفيتامينات وغيرها فتحميه من الإصابة بالإمساك ، مع وجود بعض من العناصر البروتينية والنشوية كالأرز أو الخبز وغيرها والدجاج واللحوم والسمك وغيرها .

 

•    تجنب الأطعمة المقلية والمشروبات الغير صحية 

يفضل تناول القليل من الأطعمة والغنية بالدهون والأطعمة المقلية والمملحة وكذلك الحلويات حتى لا يصاب بزيادة فى الوزن بالإضافة إلى تجنب شرب المشروبات الغازية وذلك تجنباً للإصابة بالإنتفاخ وعسر الهضم والإصابة بالإمساك .

 

 

•    أطعمة غنية بالبروتينات 

يمكنكٍ سيدتى تقديم أطعمة غنية بالبروتينات مثل الزبادى أو الحليب أو الجبن أو البيض والفول وغيرها وهذه الأطعمة تقدم لطفلك أثناء السحور بالإضافة إلى الخبز البلدى والخضروات وغيرها فإنها تعمل على تعزيز صحة جسم طفلك .

 

•    شرب الكثير من السوائل 

ينصح بشرب سوائل كثيرة وعلى رأسها الماء فالطفل بحاجة إلى ما يعادل ٨أكواب من الماء يومياً ، كما يمكنكٍ إعطاءه كوب من الحليب أو عصائر طبيعية وذلك لمنحه الطاقة اللازمة خلال اليوم .
 

إقرئي ايضاً :

رجيم للأطفال في شهر رمضان

فوائد الصيام للأطفال

أهم النصائح لصيام الطفل شهر رمضان

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية