أفضل سحور للأطفال في شهر رمضان

تريد الأم معرفة أفضل سحور لطفلها ، فكل أم تريد أن تمنح طفلها غذاءً يساعد على تقويته ومنحه الطاقة اللازمة خلال الصيام ، وذلك حتى لا تتأثر صحته بشكل سلبي بالإضافة إلى ذلك احرصي على أن يحصل طفلك على كفايته من النوم لذلك قومي بإعطائه قسطاً من النوم في أول الليل ثم ايقظيه على ميعاد السحور ليقوم بتناول السحور وتأدية صلاة الفجر ثم يعود لمواصلة النوم لذلك سوف نقدم لك في هذا الموضوع أفضل سحور للأطفال .

 


أفضل سحور للأطفال في شهر رمضان

احرصي سيدتي على أن يكون سحور طفلك متنوع بحيث أنه يحتوي على البروتينات والألياف والكربوهيدرات والمعادن وغيرها لذلك سوف نعرض لكٍ سيدتى أفضل سحور للأطفال .

•    منتجات الألبان

احرصي سيدتي على جعل منتجات الألبان من الأشياء الأساسية على مائدة سحور طفلك وذلك لغناه بالكالسيوم والبروتينات وغيرها ومن منتجات الألبان الجبن والألبان والزبادي و يعد الزبادي من الوجبات الأساسية في السحور . فالزبادي يمد الجسم بالماء و يساعد على عملية الهضم ويمكنكٍ سيدتي تقديم الزبادي بأنواع مختلفة حتى لا يمل طفلك منه فيمكنكٍ خلطه في الخلاط مع الفاكهه المفضلة لديه مع مكعبات من الثلج و الحصول على ايس كريم الزبادي .


•    زبدة الفول السودانى مع العسل والفواكه

تتميز هذه الوجبة بإحتوائها على البروتينات والألياف والفيتامينات والمعادن والكربوهيدرات .
ويمكنكٍ تحضير هذه الوجبة من خلال قيامك بإحضار ساندوتش من خبز الحبوب الكاملة ودهنه بزبدة الفول السودانى ثم قومي بوضع شرائح من الفراولة أو غيرها مع القليل من العسل .

 


•    البطاطا المشوية و سلطة البيض

تتميز هذه الوجبة بغناها بالبروتينات والنشويات ويمكنكٍ سيدتي تحضير هذه الوجبة من خلال سلق البيض ووضع البطاطا بقليل من زيت الزيتون بالفرن ثم قومى بتقطيع البيض والبطاطا إلى شرائح دائرية وإضيفى إليها فلفل ألوان وطماطم وخس وجزر وغيرها من الخضروات المتاحة لكٍ ثم قومي بتتبيل السلطة بالليمون أو الخل مع قليل من زيت الزيتون .


•    عجة البيض بالخضروات 

تحتوي عجة البيض على البروتينات و الألياف والمعادن والفيتامينات فهى تجذب الطفل لتناولها وذلك لتعدد الألوان بها و يمكنكٍ تقطيع فلفل ألوان وطماطم وغيرها من الخضروات بالإضافة إلى الجبنة الموزاريلا فهي من الأشياء المفضلة لديهم .

 


•    الشوفان مع قطع الفواكه والمكسرات 

تعمل هذه الوجبة على منح طفلك الطاقة اللازمة بالإضافة إلى إشعاره بالشبع ويمكنكٍ تحضيرها من خلال استخدام نصف كوب من الشوفان المطبوخ و نقع المشمش المجفف في الماء او أي فاكهه مجففه ثم اضيفي لها بعض من الجوز والصنوبر وملعقة صغيرة من ماء الورد فهذه الوجبة تحتوي على السكريات المفيدة والألياف الطبيعية .

إقرئي ايضاً :

فوائد الصيام للأطفال

رجيم للأطفال في شهر رمضان

أهم النصائح لصيام الطفل شهر رمضان

 

أضف تعليقا