المصممة السعودية منال العمار تتميز بتصميم عباية السندباد

تتميز العبايات الخليجية بكونها قطعة مريحة تتجدّد دوما لمواكبة خطوط الموضة طوال السنة، ومن أحدث التصاميم وأكثرها عصرية وتميّزاً ابتكارات المصمّمة السعودية منال العمار التي تقدّم عبايات بقطعتين، لتناسب خروجات عام 2021.

 


عرفينا بنفسك؟
منال العمار، خريجة بكالوريوس محاسبة من جامعة الملك سعود، هواياتي منذ الصغر الرسم والأشغال اليدوية والتصميم، فكانت أعمالي التي كنت أعرضها في المدرية، تلاقي الكثير من الإعجاب والتشجيع. كبرت وتطوّر اهتمامي في مجال الفنون عموماً، من خلال تجديد إطلالاتي سواء بالمكياج أو بتسريحة شعري أو بالأزياء. إلى ذلك كلّه أحب أيضاً أن أضع لمساتي في الديكور.

كيف انطلقت في عالم الأزياء؟
حبي لهذا المجال واهتمامي بإطلالتي وكثرة تشجيع من حولي كلّ هذا دفعني إلى أن أقرّر التخصص بهذا المجال. كما أنّ والدتي كانت تصمّم ملابسنا أنا وأختي عندما كنا صغيرتين، لدرجه أنّني أكاد لا أذكر أنّني ارتديت أي ملابس، من دون إضافة ما أو تعديل ما من لمساتها.

 

 

مَن هو الداعم الحقيقي لك في مشوارك؟
أهلي وبالأخص والدتي منذ صغري، فكثيرا ما كانت تؤيّدني وتشجعني وتثنّي على أعمالي وتصاميمي ولمساتي الجنونية في جميع المجالات المتعلقة بالفن، وأيضاً صديقاتي اللواتي دعمنني وأصررن على أن أقوم بإطلاق مجموعتي الأولى.

كيف تصفين السيدة التي تصمّمين لها؟
سيدة جريئة في اختياراتها، واثقة من نفسها، متجدّدة ومواكبة للموضة ولكلّ ما هو جديد في عالم الأناقة، وبنفس الوقت ملتزمة بحشمتها.

 

اقرئي ايضا:

أجمل عبايات وقفاطين ربيع 2021 بتوقيع ماركات عالمية

 

 

ما هو مصدر إلهامك الحقيقي الذي يؤثر في كلّ خط تبتكرينه؟
كل ما هو حولي هو مصدر إلهام بالنسبة لي، كالطبيعة والحضارة والعمران. حقيقةً، خيالي واسع جداً، فكل ما تقع عيناي عليه أجد فيه لوناً لعباية أو قصة.

لماذا قرّرت التخصص في تصميم العباية تحديداً، وليس فساتين السهرة الفاخرة؟
لأنّني أهوى العباءات، وأحب أن أكون دائماً متجدده فيها، وكثيراً ما ابحث عن عباءات تناسب ذوقي، ففضّلت أن أتجه لهذا المجال، وأقوم بتصميم عباياتي بنفسي. علماً أنّني لا أمانع دخول عالم الأزياء، حيث من الممكن أن تكون هي خطوتي القادمة.

 

 

ما الذي يميّز تصاميمك عن غيرها في ظل انتشار دور أزياء العبايات؟
أنّني قصّات للعباية واختيارات للألوان مع مزجها وتداخلها مع بعضها بأسلوب جريء، كما وأحب أن أضيف تفاصيل غريبة في كلّ عباية لتكون مميزة وغير مكرّرة.

ما هي أجمل قطعة صمّمتها على الإطلاق؟
بكل أمانة كل قطعة صممتها أراها جميلة، ولكن مؤخراً صمّمت عباية صيفية، أسميتها "عباية السندباد"، وهي قطعة مميزة جدّاً بقصّتها وتداخل درجات الألوان فيها، وهي تعبّر عني كثيراً.

 

 

ما هي أهم القصّات والألوان التي تتميّز بها مجموعتك الجديدة لصيف 2021؟
تتميز مجموعة صيف 2021 بألوان الصيف الفاتحة والفرحة والأقمشة الباردة، وهي جداً مناسبة لطبيعة صيفنا. كما أنّني أضفت على كل قطعة تفاصيل تميّزها عن غيرها، بما يتناسب مع جميع الأذواق.

ما هي الألوان والأقمشة التي لا يمكن أن تعملي بها؟ ولماذا؟ وما الأقمشة التي تحبّينها؟
أنا على قناعة بأن جميع الألوان والأقمشة إذا اختيرت بالشكل الصحيح، وتمّ مزجها مع ألوان أو أقمشة أخرى سينتج عنها قطعة جميلة تأسر القلب. والأقمشة التي أفضّلها للشتاء هي الجلود التي أحبّها كثيراً، وقد أضفتها على مجموعتي الشتوية. أمّا في الصيف، فأنا أحب الكتان على أنواعه، والحرير المغسول.

 

اقرئي ايضا:

أجمل عبايات ريم عبدالله استوحي منها اطلالاتك الرمضانية

 

 

نشهد اليوم ظهور عدد كبير من مصمّمي العبايات الناشئين والجدد، هل تؤيّدين هذه الموجة؟ وهل يؤثر ذلك عليك من الناحية التجارية؟
نعم أؤيدها، وفي كل مجال، هناك عدد كبير من المنافسين، والمنافسة تولّد الإبداع. كما أنّ الإنسان المتميّز والمبدع هو من سيستمرّ، ولن تؤثر عليّ كثرة المنافسين، أو حتى على غيري، لأن التوفيق بيد الله سبحانه.

ما الذي تحلمين بتحقيقه؟
أحلم بأن يكون لدي مشغل أو مصنع لأتمكن من ابتكار وتنفيذ كلّ افكاري. كما أودّ فتح بوتيك أعرض فيه جميع اعمالي. كما أفكر بالعالمية وطموحي فيها إثبات فكرة التقاء خطّي الحمشة والأناقة معاً.

 

 

ما هي مواصفات مصمّم أو مصممة الأزياء الناجحة؟
التجدّد والتميز والمرونة في التعامل مع الآخرين، تقبّل الآراء، العمل على إرضاء وجذب أكبر شريحة ممكنة من الناس، وأيضا عدم التكرار، وأيضاً لامانع بأن يتحلّى بالقليل من الجنون. كما يجب أن يكون مواكباً لكلّ جديد في عالم الأزياء والأناقة، وأنّ يكون مطّلعاً على احتياجات السوق، كلّ ذلك من خلال السفر، وزياراته لدور الأزياء العالمية، والقراءة، وأخذ دورات متخصّصة في المجال.

كيف يمكن لقارئات "الجميلة" الحصول على تصاميمك، ومتابعة جديدك؟
من خلال متابعتي على حسابي في الانستقرام hif_abaya@

 

 

اقرئي ايضا:

عبايات فساتين وكمّامات كلاسيكية لكشخة رمضان والعيد من المصممة سارة البدير

 

أضف تعليقا