نصائح للحامل في شهر رمضان

تصوم بعض السيدات الحوامل في شهر رمضان لما له من العديد من الفوائد بينما تشعر البعض منهم بالتعب والإعياء مما قد يتعرضوا إلى ضعف شديد فى صحتهم كنتيجة للإمتناع عن تناول الطعام والشراب لذلك ينبغى عليك معرفة العديد من النصائح إذا كنت ترغبين صيام شهر رمضان الكريم .


نصائح للحامل في شهر رمضان :

 

 

•    الإكثار من شرب السوائل 

احرصي عزيزتي الحامل على شرب الكثير من السوائل فيما بين الفطار والسحور ، كما يفضل شرب المزيد من الماء حتى لا تصابى بالجفاف .


•    استشارة الطبيبة

ينبغي عليكٍ سيدتي إستشارة الطبيب قبل البدء في الصيام وذلك لمتابعة مستوى السكر والضغط بالدم و إذا كنتٍ ممن يعانون من مرض السكر يفضل عدم الصيام إلا بعد إستشارة الطبيب حتى لا تصابٍ بمرض الجفاف .


•    الحصول على قسط من الراحة

يفضل سيدتي أخذ قسط من الراحة خلال يومك أثناء فترة الصيام فإذا كنتٍ ممن يعملون فيفضل أخذ العديد من الأيام للراحة وذلك حتى لا تشعرين بالتعب والإرهاق .

 

 

•    إتباع نظام غذائي صحي 

يجب عليك سيدتي تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن وأيضاً الأطعمة الغنية بالألياف مثل الخضروات وغيرها كما يفضل تناول الأطعمة الغنية بالبروتينات مثل اللحوم والمكسرات وغيرها كما يجب عليك سيدتي تجنب تناول السكريات بكثره مثل الحلويات و ذلك لتجنب إنهيار الطاقة فيما بعد .


•    الإبتعاد عن التوتر والإكتئاب 

يفضل الإبتعاد عن الإكتئاب والتوتر وذلك تجنباً لإرتفاع مستوى هرمون الكورتيزول أو ما يعرف بهرمون التوتر لدى الحامل .


•    الإهتمام بتناول وجبة السحور 

تعتبر وجبة السحور من أهم الوجبات وذلك لدورها في مد الحامل بالطاقة اللازمة لها طول فترة الصيام وتحميها من الصداع والهبوط .


•    تجنب المشروبات المحتوية على الكافيين

يفضل الإبتعاد عن المشروبات المحتوية على الكافيين مثل الشاى والقهوة حتى لا تصابى بالصداع وأيضاً الجفاف وذلك نظراً لإحتوائهم على مواد مُدرة للبول .

 

إقرئي أيضا

فوائد الكوسا للحامل والجنين

أعراض الحمل عند المرضعات

فوائد التوت للحامل والجنين

أضف تعليقا