فوائد الكوسا للحامل والجنين

تتميز الكوسا بطعم مميز وهي من الاطعمة المفضلة لدى الجميع والتى تعتمد عليه المرأة العربية في الاكلات المتنوعة ، وموضوعنا اليوم خاص بالكوسا على المرأة الحامل والجنين من حيث الفوائد اثناء فترة الحمل.

 

فوائد الكوسا للحامل

 

 

منخفضة السعرات الحرارية


الكوسا من الخضروات صيفية اللذيذة تتميز بإنخفاض السعرات الحرارية ،  ويحتوي على مجموعة من المعادن والعناصر الغذائية الأساسية. 

 

تعادل مستوى الصوديوم


تحتوي الكوسة على كمية هائلة من البوتاسيوم يساعد على تظبيط مستويات الصوديوم في الدم ،فإن زيادة مستوى البوتاسيوم في طعامك يمكن أن يمنع أو يقلل من فرص الإصابة بأمراض القلب. 

 

تقوية المناعة


 تعتبر الكوسة أيضًا مصدرًا رائعًا لفيتامين C ، وهو مضاد للأكسدة ، مما يحسن الدورة الدموية.  سيساعد أيضًا في تطوير نظام الدورة الدموية و فيتامين سي يعزز مناعة نظامك أثناء الحمل عندما تكون مناعتك معرضة للخطر.

 

 

تساعد في بنية العظام لدى الجنين


تناول الكوسة مفيدًا جدًا أثناء الحمل لأنه يساعد في تطوير بنية عظام الطفل، لأنها تحتوي على كميات معتدلة من الكالسيوم والمغنيسيوم والمعادن المسؤولة عن تطوير وتقوية العظام. من خلال تناول كوب من الكوسة بشكل يومي ستضمن أن طفلك ينمو بنية عظام قوية 

 

 غنية بالفوسفور


تحتوي الكوسة على مستويات عالية جدًا من الفوسفور. إنه عنصر مهم للنمو الصحي للدماغ ، لذا فإن تناول كوب من الكوسة كل يوم سيضمن نمو دماغ طفلك بشكل صحي ، وبالتالي يقلل من فرص الإصابة بالاضطرابات العصبية. 


تساعد في عملية الهضم


تحتوي الكوسا على نسبة عالية جدًا من الألياف إلى جانب احتوائها على الكثير من الماء لكل امرأة تعاني من مشاكل في الجهاز الهضمي مثل الإمساك والإسهال أثناء الحمل ، لأن التمثيل الغذائي والجهاز الهضمي يتعرضان إلى حد كبير للخطر خلال تلك الأشهر التسعة. 

 

تحتوى على فيتامين ب


تحتوي الكوسا على فيتامين ب ، وهو عنصر غذائي لحمل صحي، أن أحد المكونات الأساسية لفيتامين ب هو حمض الفوليك ، وهو أحد أهم العناصر الغذائية التي يحتاجها الطفل في مرحلة النمو، يساعد الفولات أو حمض الفوليك في تطوير الحبل الشوكي والجهاز العصبي للطفل،وهو مسؤول عن تخليق الحمض النووي ويشارك في عمليات انقسام الخلايا وتكوين الدم.

 

 

تحتوى علي  فيتامين أ

 

تحتوى علي  فيتامين أ وهو يعمل علي التكوين السليم لجميع الأعضاء الداخلية للجنين ، كما يحسن حالة شعر وأظافر الأم .

 

غنية بالكالسيوم

 

تحتوي علي عنصر الكالسيوم وهو من أهم المعادن للمرأة الحامل الذى يعمل علي تقوية الاظافر والأسنان والشعر. يحمي الكالسيوم أيضًا من الإجهاض المحتمل والولادة المبكرة.

إقرئي أيضا

فوائد التوت للحامل والجنين

هل ألم الثدي من أعراض الحمل بولد؟

علاج الكحة والبلغم عند الحامل

 

أضف تعليقا