عبايات سعودية لشهر رمضان 2021 من المصممتين ندى عبد المحسن وهيا الشريف

بعد النجاح الذي حققته المصممتان السعوديتان ندى عبدالمحسن وهيا الشريف صاحبتا براند Tweeddesign في مجموعاتهما السابقة، ها هما تطلقان اليوم مجموعة من العبايات السعودية تتميز بالروح الشرقية العربية والشعبية الخليجية، كل هذا بقالب بسيط وهو ما يجعلنا نصف تصاميمهما بالسهل الممتنع. إليك المقابلة التي أجريناها معهما لموقع "الجميلة".

 


عرّفا قرّاء "الجميلة" بنفسيكما؟
ندى عبدالمحسن: خريجة الجامعة الخليجية، بكالوريس موارد بشرية وباحثة ماجستير إدارة الأعمال بجامعة العلوم التطبيقية. فتاة طموحة، أسعى للتطور بشكل مستمرّ، وأعشق عالم الأزياء وكل ما يخص الجمال.
هيا الشريف: إمرأه شغوفة بالجمال وتفاصيله منذ الصغر، خريجة جامعة الملك عبدالعزيز قسم اقتصاد، عاشقة لعالم الأزياء والأقمشة.

 

كيف دخلتما عالم التصميم؟ ومن كان الداعم لكما؟
- ندى عبدالمحسن: منذ الصغر ظهر مَيلي لجمال ولأناقة المرأة، وكنت دائماً أتابع عالم الأزياء لمعرفة الزيّ المناسب لكل إمرأة بحسب شكلها والمكان الذي تتواجد فيه، خاصة العبايات، بما أننا في مجتمع شرقي. وبدأت بتطبيق الأمر على نفسي، حتى تطوّرت أكثر وأصبحت أساعد عائلتي وصديقاتي في اختيار ودمج الألوان وتركيب القطع، حتى قام الكثير من هم حولي بتشجيعي للقيام بهذه الخطوة.
- هيا الشريف: كانت والدتي تحب الخياطة، فزرعت فس ذاتي حبّ الأقمشة والألوان. حاولت وضع لمساتي على القطع الجاهزة، وأصبحت في محيط عائلتي المرجع الأول لاختيار الأزياء أو تركيبها. كان هذا يعطيني شعور الرضا والسعادة. والدتي هي من شجعتني على دمج التراث الشعبي الخليجي والألوان العصرية والأقمشة الشرقية.

 

 

هل دخولكما مجال التصميم كان بعد دراسة أم اعتمدما على الموهبة فقط؟
- ندى عبدالمحسن: ربما تكون موهبة، ولكنها بالنسبة لي هواية أقوم بها بالتعبير عن شغفي وحبي لكل امرأة جميلة، تريد التعبير بإظهار أناقتها بشكل جميل ويناسب شخصيتها.
- هيا الشريف: عندما أطلقنا علامتنا التجارية، كان عدد المصمّمات كبيراً جداً، وهذا شكل تحدياً بالنسبة لنا، لأن نجاجنا في مجال التصميم يعتمد على موهبتنا.

 

 

بم تتميّز تصاميم Tweeddesign ؟
يهدف براند Tweeddesign إلى تقديم قطعنها كلها بجودة عالية من حيث التصميم والألوان والخامة ونظافة الخياطة وطريقة التقديم. نحن نقوم بمتابعة المنافسين بشكل مستمر، لنتمكن من منافستهم من حيث السعر والجودة. كما نحرص على تقديم عدد صغير جداً من كل تصميم، مهما كان الطلب عليه كبيراً، لأننا نسعى لتقديم ما هو مميز لكل امرأة.

 

 

هل على مصمّمة الأزياء أن تكون ملمّة بتاريخ الأزياء والرسم وتاريخ وطنها؟
بالتأكيد، من المهم أن نتابع جيداً كل ما يخص الأزياء في العالم العربي، وأن ندرك ما كان أجدادنا يشتهرون به في الماضي، وأن نعرف ما أصبحنا نقدمه اليوم. حالياً نعمل على إضافة لمسات خاصة على التصاميم ذات الطابع التقليدي لتلائم عصرنا الحديث. كما نحرص على تقديم تصاميم خاصّة بالمناسبات الوطنية وهي ذات طابع تراثي، ندمج فيها الأقمشة القديمة الطراز بالقصّة العصرية. كما أطلقنا مؤخراً كولكشن جديدة تتناسب مع الأجواء الرمضانية.

 

 

هل تفضلان العبايات العصرية، أم الكلاسيكية أم مزيجاً من النوعين معاً؟
نحن في عصر السوشال ميديا، وقد أصبحت العبايات العصرية أكثر ملاءمة من ذي قبل لمختلف المناسبات والزيارات. هذه العبايات العصرية تأتي من أفكار مختلفة لكل تصميم، وبأقمشة ذات ألوان جريئة ومتنوعة، علماً أنّنا لا نتخلى عن تقديم العبايات الكلاسيكية أيضاً، والتي لها عشاقها.

 

من يعجبكما من المصمّمين العالميّين؟
يعجبنا كل شي جميل في عالم الألوان والأقمشة. وعلامة Tweeddesign التجارية مستوحاة من أحد أنواع الأقمشة المحببة جداً للمصممة كوكو شانيل، فقد اخترناه بعناية لحبنا لهذا لبراند.

 

 

هل تعتمدان على التسويق محلّياً أم تصدّران تصاميمكما إلى الخارج؟
حالياً نصدّر إلى دول الخليج فقط، ولكنّنا نعمل على التطور والتعامل مع جميع الدول العربية.

 


 
ماذا عن تفاصيل مجموعة رمضان 2021؟    
دمجنا في كلّ من العباية والجلابية بين خامة القماش والألوان مما يتناسب مع الجواء الرمضانية، كما تم دمج وتداخل الأقمشه بين العباية والدراعة والأفكار العصرية العربية العريقة. وتتميز فيها القصات بالروح الشرقية العربية، والروح الشعبية الخليجية. كما استخدمنا من الأقمشة الحرير المطرز والتفته الزري والكتان المطرز وأقمشة البوري والتفتة البروكار. كما واخترنا للعبايات ألوان الذهبي والبنفسجي والأبيض والأزرق. أما الجلابيات فأتت بألوان صيفية زاهية مثل الأصفر والوردي الفاتح والاخضر والبرتقالي. وركزنا ان تكون القطع بسيطة جداً، مع تميّزها فقط باختلاف القصات وكسر الألوان.

 

ما الذي تتمنّيان أن يتحقّق في مجال عملكما؟
نتمنى ترتدي كل امرأة عباية على الأقل من علامتنا، وأن ننال رضاها عن تصاميمنا، متمنيات وصول علامتنا التجارية للعالمية بإذن الله.

 

 

كيف يمكن لقارئات "الجميلة" الحصول على تصاميمك؟
من خلال حسابنا على انستقرام:
tweeddesign@

 

أضف تعليقا