ماذا تفعل إذا كان طفلك يتعرض للتنمر؟

التنمر عند الأطفال هو تجربة مخيفة ومؤلمة. يؤذي المتنمرون الضحية بعدة طرق ، مما يؤثر على احترام الذات لدى الطفل الذي يتعرض للتنمر. يعاني العديد من الأطفال الذين يتعرضون للتنمر من مشاكل نفسية خطيرة في نهاية المطاف.


يعاني حوالي 20٪ من الطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 18 عامًا في الولايات المتحدة من التنمر. من المهم معالجة المشكلة وتجنبها في المراحل المبكرة قبل أن تترك أي آثار ضارة دائمة على الأطفال.

 

اقرئي أيضا : 6 حيل لتكوين شخصية طفلك

 

التنمر عند الأطفال هو عمل عدواني يظهره الطفل تجاه طفل آخر أو أطفال آخرين. غالبًا ما يستخدم المتنمرون قوتهم البدنية الفائقة أو ذكاءهم أو شعبيتهم لإيذاء طفل آخر بأي طريقة ممكنة. تشمل وسائل الأذى أعمال الاعتداء الجسدي ، مثل الضرب والركل والدفع والتعثر ، والتعذيب النفسي ، مثل الشتائم ونشر الشائعات والتشهير في الفصل وبشكل عام.

 

 

ماذا يمكنك أن تفعلي إذا تعرض طفلك للتنمر؟

يلعب الآباء وغيرهم من البالغين الذين هم على اتصال وثيق بالأطفال دورًا مهمًا في الحد من التنمر. عليك أن تبقي عينيك مفتوحتين لتلاحظ العلامات التي قد تظهر على طفلك وتتخذ خطوات فورية. قد يكون التحدث إلى إدارة المدرسة خطوة أولى جيدة ، تليها استشارة طبيب أطفال أو مستشار أطفال.

 

إليك بعض الأشياء التي يمكنكِ القيام بها:

 

1. استمع

 

إذا أخبرك طفلك أنه يتعرض للتنمر، فاستمع إليه بهدوء ودون إصدار أحكام. قدم لهم الراحة والدعم. غالبًا ما يكون الأطفال الذين يتعرضون للتنمر خائفين ، وإذا كانوا أكبر سناً ، فإنهم يشعرون بالحرج من الاعتراف لوالديهم أو معلميهم بأنهم يتعرضون للتنمر.

 

 

 

2. اشرح

 

في كثير من الأحيان ، يلقي الأطفال الذين يتعرضون للتنمر باللوم على أنفسهم. إنهم يعتقدون أنهم إذا بدوا مختلفين أو كان لديهم سلوكيات مختلفة ، فلن يتعرضوا للتخويف. غالبًا ما يتم ترهيبهم للاعتقاد بأنهم إذا أخبروا شخصًا ما ، فسوف يزداد البلطجة سوءًا. كما أنهم قلقون من أن يطلب آباؤهم منهم الوقوف ضد المتنمر عندما لا يريدون ذلك.

اشرح لطفلك أنهم فعلوا الشيء الصحيح من خلال المجيء إليك. أخبرهم أن المتنمرين سيزعجونهم بغض النظر عما يفعلونه أو مظهرهم. أظهر لهم أنهم ليسوا وحدهم ؛ هناك العديد من الأطفال وحتى الكبار الذين يتعرضون للتنمر دون ذنب منهم. أخيرًا ، اشرح لهم أن المتنمر هو المخطئ وليس طفلك.

 

3. الطمأنة

 

طمئن طفلك أنك فهمت مشكلته ، وستقف الآن إلى جانبه لمعالجة هذه المشكلة. ضع خططًا معهم حول كيفية معالجة التنمر دون الشعور بالذنب أو الانغلاق.

 

 

 

4. تقديم شكوى

 

يحدث التنمر بشكل شائع في المدارس حيث يكون العديد من الأطفال معًا لفترات طويلة. قم بالإبلاغ عن التنمر والجاني إلى شخص مسؤول عن الأطفال في المدرسة ، مثل المدير أو المعلم أو المستشار أو الممرضة. اطلب منهم الحفاظ على المراقبة ومنع المزيد من التكرار. يمكنك حتى التحدث مع والدي المتنمر مع سلطات المدرسة.

 

5. طلب الحماية القانونية

 

يوجد لدى العديد من المدارس قواعد لمكافحة التنمر ، وتدير برامج للتوجيه ضد السلوك غير المرغوب فيه. تعرف على هذه القوانين والقواعد. يمكنك الاتصال بالسلطات القانونية في الحالات الخطيرة ، مثل عندما يهدد المتنمر طفلك بإيذاء جسدي.

 

 

أضف تعليقا