أطعمة لتقوية التركيز لدى الأطفال

تسأل الأم حول الأطعمة الواجب توافرها في غذاء طفلها لكي تمنحه القدرة على المذاكرة .فبعض الأطفال تعانى من مشكلة الفهم وعدم القدرة على الإستيعاب لذلك سيعرض لك هذا المقال بعض الأكلات المهمة  لتغذية الطفل ولتحقيق النمو العقلي  والتى تساعد على زيادة التركيز والإستيعاب .

 

أطعمة لتقوية التركيز لدي الأطفال

 

 

•    البيض 

يحتوى البيض على نسبة عالية من البروتينات والفيتامينات المفيدة لصحة دماغ طفلك كما يعد صفار البيض من الأشياء المحتوية على المعادن ومضادات الأكسدة والكولين كما أنه غنى بالكوليسترول اللازم لتحسين ذاكرة طفلك .


•    الأسماك

الأسماك من الأشياء الغنية عن التعريف فالأسماك تحتوي على فيتامين د والأحماض الدهنية (الأوميجا 3( والفسفور والتى تساعد الطفل على التركيز .


•    المكسرات 

نظراً لإحتواء المكسرات على البروتينات والأحماض الدهنية والمعادن والفيتامينات والتى تعمل على تقوية الجهاز العصبى للطفل فالفول السودانى والفسدق من الأشياء المحتوية على فيتامين Eوالتى تحمى الأغشية العصبية ، وتظهر فوائد المكسرات عندما يتم تناولها على طبيعتها من غير تمليح أو تحميص .

 

 


•    التوت 

يعد التوت من الفواكه المحتوية على كمية عالية من الفيتامينات المفيدة لنمو عقل الطفل وصحته .


•    السبانخ 

تعتبر السبانخ من الخضروات الغنية بالفيتامينات والفولات والتى تحمى من خطر الإصابة بالحرف فيما بعد كما أنها تحتوى على مضادات الأكسدة وغيرها والتى تساعد دماغ طفلك على النمو .

 

 


•    الحليب 

يعمل تناول الحليب على بناء الخلايا العصبية وضبط وظائفها للطفل وذلك بفضل إحتواءه على الأحماض الدهنية .


•    اللحوم الحمراء 

تحتوى اللحوم الحمراء على الألياف والفيتامينات والحديد والبروتينات والتى تساعد طفلك على التركيز والإستيعاب ومنحه النشاط والحيوية .

 

إقرئي أيضاً :

أضرار تأخير تطعيم الأطفال

إحمرار جفن العين عند الأطفال .. الأسباب والأعراض والعلاج

علاج الاستفراغ عند الأطفال بسبب البرد

 

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية