أضرار القهوة على الأطفال تعرفي عليها

القهوة هو مشروب منتشر في العالم كله على الرغم من فوائده إلا أن لديه العديد من الأضرار وخاصة على الأطفال لأنه يحتوى على نسبة عالية من الكافيين ولذلك سوف نتحدث في مقال اليوم اضرار القهوة تناول القهوة علي الأطفال .

 

أضرار تناول القهوة للأطفال :

 

 

•    فقدان الشهية 

نظراً لوجود مادة الكافيين الموجودة فى القهوة ، فإنها تقوم بتأثير اختيارات وتفضيلات الأطعمة مما يتسبب فى فقدان الشهية وضعف صحة الطفل .


•    ضعف التركيز 

يعمل الكافيين الموجود فى القهوة على إرتفاع ضغط الدم للأطفال ، حيث تعمل نسبة الكافيين على إصابة الطفل بزيادة مفرطة فى نشاطه الأمر الذى يؤدى إلى فقدان الطفل التركيز فى الأعمال التى يقوم بها .


•    ضعف العظام 

احرصى سيدتى على عدم تناول طفلك للقهوة فالقهوة تعمل على تكسير الكالسيوم والكالسيوم مفيد ومهم لبناء عظام طفلك ، كما أن تجنب تناول القهوة تحمى طفلك من خطر الإصابة بهشاشة العظام .

 

 


•    مشاكل فى النوم 

من المعروف أن شرب القهوة ليلاً لا يسبب النوم لذلك احرصي على عدم تناول طفلك للقهوة وخاصة خلال الليل حتى لا يظل طفلك مستيقظاً أثناء فترة نومه .


•    ضعف الأسنان 

القهوة من المشروبات الحمضية والتى تعمل على إضعاف أسنان الطفل ، فالأطفال الذين يشربون القهوة هم أكثر عرضة للإصابة بالتسوس وأيضاً يعانون من بعض المشاكل الصحية فى اللثة والأسنان .


•    الإصابة بالجفاف 

تعمل القهوة على زيادة إمتصاص الماء من الجسم فهى تعمل كمدر طبيعى للبول وشرب كمية من القهوة تعرض الطفل للإصابة بالجفاف لذلك إذا كان طفلك ممن يتناولون القهوة فإحرصى على إعطاءه كمية كثيرة من الماء لكى يعوض ما فقده جسمه نتيجة لشرب القهوة .

إقرئي أيضاً :

فوائد واضرار السمك للأطفال

نصائح وعلاج أمراض الشتاء عند الأطفال

الصفراء عند الأطفال . الأسباب والأعراض والعلاج

 

سمات :
أضف تعليقا