5 أطعمة تعزز حليب الثدي عند الأمهات

الرضاعة الطبيعية هي أفضل طريقة لتغذية طفلكِ، ولكن الشكوى الشائعة للأمهات المرضعات هي قلة إدرار الحليب. في حين أن انخفاض كمية الحليب أمر نادر الحدوث، فمن المهم معرفة أنه ليس مرضًا أو اضطرابًا ، ولكنه حالة ترتبط أحيانًا بتشريح الثدي وبعض الحالات الصحية. 

 

 

 

هناك العديد من العلاجات البديلة لمعالجة المشكلة أهمها تناول الأطعمة التي تعزز صحة الأم وتعزز حليب الثدي. فيما يلي نذكر المزيد عن الأطعمة التي تحتوي على اللاكتوجين والتي قد تزيد من إدرار الحليب عند تناولها كجزء من نظام غذائي متوازن.

 

اقرئي أيضا : كيفية زيادة حليب الثدي بشكل طبيعي

 

 

1. دقيق الشوفان

 

الشوفان هو طعام مصنوع من الحبوب الكاملة وله خصائص غذائية رائعة. فهو وجبة صحية للأم المرضعة. بالإضافة إلى ذلك ، الشوفان يزيد من إدرار حليب الثدي عن طريق زيادة مستويات هرمون الأوكسيتوسين. يمكنكِ استخدام دقيق الشوفان لإعداد العديد من المواد الغذائية ، مثل البسكويت والكعك والخبز والعصيدة.

 

 

 

2. الشعير

 

الشعير من العناصر الغذائية والحبوب الغنية بالألياف التي يمكن أن تعزز القيمة الغذائية لنظامك الغذائي لرضاعة طبيعية أفضل. أيضًا، الشعير يعزز إنتاج حليب الثدي عن طريق زيادة مستويات البرولاكتين في الدم. يمكنك إضافة الشعير إلى الوصفات ، مثل الحساء واليخنات والكاري والعصيدة. يعد استخدام دقيق الشعير لتحضير بسكويت الشعير أو الفطائر طريقة أخرى لإضافة الشعير إلى نظامكِ الغذائي.

 

 

 

 

3. المشمش

 

يحتوي المشمش على العديد من العناصر الغذائية والمركبات النشطة بيولوجيا المعززة للصحة. يُعتقد أيضًا أنه يزيد من مستويات هرمون البرولاكتين لزيادة إدرار حليب الثدي. يمكنكِ إضافة المشمش الطازج أو المجفف إلى العصيدة والحبوب والحلوى لجني فوائده. تجنب استخدام المشمش المعلب مع الشراب لأنه يحتوي على نسبة عالية من السكر.

 

 

 

4. الجزر

 

الجزر من الخضروات الغنية بالألياف التي يمكن أن تضيف اللون والعناصر الغذائية الحيوية إلى نظامكِ الغذائي. يمكنك تناول الجزر النيء مع السلطات والسندويشات أو طهيه مع الأطعمة الأخرى. 

 

 

 

5. الحلبة

 

عادة ما يتم تناول  بذور الحلبة كغذاء معزز لحليب الثدي في كثير من الثقافات،  لأن له العديد من الخصائص الطبية والغذائية التي تحسن كمية وقيمة حليب الثدي. يمكنكش إضافة الحلبة إلى الحساء وصوص الكاري. الحلبة من الأعشاب القوية، ويمكن أن تسبب في بعض الأحيان الانتفاخ وتهيج المعدة. يمكن أن تتداخل أيضًا مع الأدوية ، لذا تحدثي إلى طبيبكِ قبل تناول أي أطعمة مضاف إليها الحلبة.

 

 


 

أضف تعليقا